رمضان 2019قوائم الأفلاممقالات

قائمة بأفضل افلام ومسلسلات محمد امام على الأطلاق

محمد امام الشخص الذي ينطبق عليه هذه الأمثال : “من شابه أباه فما ظلم” أو “إبن الوزِ عوام”، في إشارةٍ إلي كونِ الولد مُتطابقاً مع أبيه في الكثيرِ من السمات والصفات الشخصية فضلاً عن إمتلاكه لموهبةٍ فذة كان يمتلِكُها والده وتسببت في تحقيقه للعديدِ من النجاحات مما تصادف أن تورثها الإبن وعَمِل علي تنمية قُدراته الذاتية لكي يتقنها فيكرر ما صنعه أبيه ويُكمل سلسلة إنتصاراته التي تُكلل للإبن تحقيق النجاحُ ذاتِه ولفتِ أنظار الجميع لما يتمتع به من شخصيةٍ أو قُدرةٍ معينة في مجالٍ ما.

كُلِ ما ذُكِرَ مُسبقاً ينطبق كليةً علي “محمد امام” نجل الزعيم “عادل إمام” الذي برزت موهبته مُنذُ أن كانَ طفلاً صغيراً وشجعه والده علي ذلك من خلال إشراكه معه بأدوارٍ هامة بأفلامه وذلك عقب تَخرُجِه من الجامِعةِ الأمريكية .

وقد إستطاعَ محمد امام أن يصعد إلي سلم النجومية بعد تأنيً شديد وثقةً منقطعة النظير من المحيطين به حتي باتَ من أبرزِ نجوم الوسط الفني الشباب خصوصاً في المجال الكوميدي والذي داوم “إمام” علي إتباع وتقديمِ أنماطٍ مختلفة من الشخصيات تَحمُل خِفة ظلٍ وقدرة إستثنائية علي إنتشال ضحكاتِ الجمهور.

نشأة محمد امام

وُلد محمد امام يوم 6 سبتمبر عام 1984 -نجلاً لزعيم الكوميديا “عادل إمام” وشقيقاً للمخرج “رامي إمام”- وحينما بلغ السادسة من عمره، إكتشف والده أنه يتمتع بموهبة بإمكانها أن تبرز في المستقبل البعيد، لذا قرر أن يشركه معه بأدوارٍ قصيرة في كلاً من فيلمي “كراكون في الشاعر” و”حنفي الأبهة”.

إلتحقَ بالجامِعة الأمريكية وإستطاع خلال تِلك الفترةِ أن يُوازِنَ بين حياتِه الجامعية ودراسة السينما والإخراج -التي تزامنت مع مشاركتِه في دورةٍ لممارسة الفن لكي يُطور من موهبتِه التمثيلية ، حتي تخرج منها إلي عالم السينما وادراما التلفزيونية بدايةً من دورٍ صغير في مسلسلٍ يدعي “كناريا وشركاه” من بطولة النجم “فاروق الفيشاوي” عام 2003.

بداية محمد امام

عَقِب ظهوره الأول في التلفزيون، تَوقف “محمد إمام” عن التمثيلِ فجأةً حتي يتسني له إختيار الأدوار المناسبة له، فكونه نجل الزعيم “عادل إمام” يجعلُ كل ما يفعله “محسوباً عليه وعلي أبيه”.

لذلك لم يعد “إمام” سوي في عام 2006، حينما شاركَ والده مرةً أُخري بفيلم “عمارة يعقوبيان” وعمل معه أيضاً بفيلم “حسن ومرقص” عام 2008 ، وخلالهما نجح في تثبيتِ أقدامه نسبياُ كنجمٍ صاعدٍ وواعدٍ-حتي واتته الفرصة لكي يُقدم أولي بطولاته المطلقة “البيه رومانسي” عام 2009 من إنتاج “محمد السبكي”.

اعمال محمد امام 2019

محمد امام هوجان رمضان 2019

-تدورُ أحداث المسلسل عن “هوجان”-الشاب قوي البُنية ومفتولِ العضلات-الذي بإمكانه فعلِ أشياءٍ خارقةٍ للعادة نتيجة قوته الهائلة، مما يجعله ذو مكانةٍ كبيرة وسطِ أهلُ الحارة التي يقطن بها و ذو شهرةٍ واسعة في المجتمع المحيطِ به.

لص بغداد صيف 2019

-الفيلم يحكي قِصةَ لصٍ يرغبُ في جمعِ مفاتيحِ كَنزٍ أثري في بغداد، مما يوقِعه في العديد من المفارقات.

افلام و مسلسلات محمد امام

بالشمع الأحمر

-يُجسد “إمام” دور “معتز” إبن الدكتورة “فاطمة عبدالرحمن” -الطبيية المتخصصة بالطب الشرعي والتي تُحاولُ مُحارَبة الفَسادِ والجريمة ِمِن خلالِ الشروعِ في مُساعدة الأجهزة الأمنية بحلِ العديدِ من القضايا المُعقدة مما يتسببُ لها بالوقوعِ في المشاكل واحدةً تِلوَ الأُخري.

خطوط حمراء 2012

-يلتقي “إمام” لأولِ مرةٍ مع النجم الكبير “أحمد السقا“، حيثُ يلعب هُنا دور “محمد” شقيق “حسام” الذي يجسد دوره “السقا” في عملٍ درامي يَتناولُ قضيةَ صِراع البشر مع ضمائرهم التي ترغمهم علي تجاوز الخطوط الحمراء التي فرضها الإله وإرتكابِ أفعالٍ قد تُفضي بصاحبها إلي عواقب وخيمة.

خطوط حمراء 2012

فيلم ساعة ونص 2012

-في تجربةٍ سينمائيةٍ فريدة يؤدي من خلالها عدد كبير من النجوم بطولةٍ جماعية، يجسد “إمام” إحدي أدوار الفيلم المحورية وهي “صبري”-زعيمُ مجموعةٍ من اللصوصِ التي تعمل علي سَرقة قُضبان السكةِ الحديد، مما تسبب فيما بعد في النهاية مأساويةالتي لاحقت القِطار المتجه لمنطقة العياط.

فرقة ناجي عطا الله 2012

-يعود” إمام” من جديد لمجاورة والده الزعيم “عادل إمام” الذي يعود من جديد للدراما التلفزيونية بمسلسلٍ يحكي قصة “ناجي عطا الله”-ظابط مصري متقاعد يعمل بالسفارة المصرية في تل أبيب- والذي يتعرض لمضايقاتٍ عدة من قِبلَ الصهاينة حتي يقرر العودة لمصر وتجنيد خمس أفرادٍ بغرض القيام سرقة أكبر بنك في إسرائيل.

-هُنا يلعبُ “إمام” دور “إبراهيم”-الشاب البارع في اللغةِ العِبرية ،مما يجعله في طليعةِ من إختارهم “ناجي عطا الله” للمشاركة بتلك المهمةِ الصعبة.

حلم عزيز

-إستمراراً في العمل الدؤوب خلال عام “2012 “، يُقرر “إمام” خوضِ تجرُبة المشاركة بفيلمِ من بطولة النجم “أحمد عز” ،حيث يجسد “إمام” شخصية “تامر” صديق “عزيز” الذي يجره إلي الفساد والمجون فينخرط فيها “عزيز” بأسلوبٍ مبالغ فيه حتي يحدث ما يُعرضه لموقفٍ صعب قلب حياته بأكملها رأساً علي عقب.

صاحب السعادة 2014

-بعد غيابٍ دامَ لعامٍ واحد، يعودُ “إمام” من جديد، ولكن هذه المرة بصُحبة والده الزعيم “عادل إمام” في مسلسل إجتماعي كوميدي يُقدم من خلالِه “إمام” شخصية “سيف”-ظابط الشرطة والإبن الأصغر لوزير الداخلية “فاروق شهاب الدين”-والذي يقع في حب “بوسي” إبنة “بهجت أبو الخير” رغم إعتراض عائلته علي تلك العلاقة لتتوالي الأحداث في قالبٍ كوميديٍ ساخِر.

فيلم كابتن مصر 2015

-في ثاني أعمال الكاتب “عمر طاهر” السينمائية، يُجسد “إمام” دور “كمال نجيب”-لاعبُ كرةِ قدمٍ شَهير-والذي تدمر حلمه بالكامل بعدما تَسببَ في إصابةِ أمين شُرطة بعاهةٍ مستديمة أثناء قيادته للسيارة في إحدي المرات ، ليدخل عقِبها السجن لمدة ثلاثِ سنواتٍ، لكن برغم ذلك يُقرر العمل علي تكوينِ فريقٍ لكرة القدم مكونُ من عددٍ من زملائه بالسجن.

جحيم في الهند 2016

-في واحدةٍ من أبرز أعماله الفنية، يُقدم “إمام” شخصية الرائد “آدم صبري” المُكلف بقيادة فريقٍ من القوات الخاصة لإنقاذ السفير المصري بالهند، لكنه يكتشف بعدها بأن أعضاء فريقه من عازفي أدوات آلات النفخ الموسيقية، مما يوقعهم في العديد من المشاكل والمفارقات خلال وجودهم بدولةِ الهند.

لمعي القط 2017

-تدور أحداث المسلسل عن “لمعي القط”سائق أتوبيس إحدي المدارس الخاصة، والذي يقوم أحد أولياء الأمور بإختطاف ذلك الأتوبيس بالتلاميذ علي متنه مقابل فديةٍ ماليةٍ ضخمة، مما يتحتمُ علي “لمعي” إنقاذِ الجميع وتصحيحِ الأوضاع قبل فواتِ الأوان.


ليلة هنا وسرور 2018

-يحكي الفيلم قصة “رضا”-اللص المحترف-الذي يهدُفُ إلي سَرقة تمثالٍ أثري من خلال إنتحال شخصيةِ رَجُل أعمالٍ يُدعي “سرور أبوالذهب” ،في نفس الوقت يتربص به لصٍ أخر يُدعي “الحاج الضو” لمعرِفة مِكانِ التمثالِ وسَرِقته.


اسامة سعيد

كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock