مقالات

ما هو سر شهره فيليب أنتوني هوبكنز

نشأة أنتوني هوبكنز

ولد السير فيليب أنتوني هوبكنز في 31 ديسمبر 1937، في بورت تالبوت، ويلز. وهو ابن موريل ييتس -وهي قريبة للشاعر الإيرلندي ويليام بتلر ييتس-وريتشارد هوبكنز. عاش سنواته الأولى في ويلز وتلقى تعليمه في مدرسة غراند كوبرريدج بمستوى لا يلفت الأنظار، ولكن عندما التقى ريتشارد بيرتون، تغير مسار حياته تمامًا. حيث شجعه وألهمه بشكل كبير، التحق هوبكنز بالكلية الملكية الويلزية للموسيقى والدراما عندما كان عمره 15 عامًا فقط.

  • الإسم كامل: فيليب أنتوني هوبكنز
  • 31/12/1937 (العمر 80 عامًا).
  • الجنسية:أمريكية،بريطانية.
  • مكان الولادة:المملكة المتحدة, مارغام.
  • درس في:الأكاديمية الملكية الويلزية للموسيقا والتمثيل.

أنتوني هوبكنز من هو

بعد التخرج  في عام 1957، قضى أنتوني هوبكنز عامين في الجيش البريطاني قبل أن ينتقل إلى لندن لبدء التدريب في الأكاديمية الملكية للفن الدرامي. بعد التدريب والعمل لعدة سنوات، تبناه الممثل الأسطوري السير لورانس أوليفييه. في عام 1965، دعاه أوليفييه للانضمام إلى المسرح الوطني الملكي وأن يكون بديلاً له. كتب الممثل الشهير في مذكراته: “كان اسم الممثل الشاب الجديد الاستثنائي والواعد معنا أنتوني هوبكنز.

إنه يستوعبني جيداً ويتقمص دوره بشكل لا يصدق.” عندما أضطر أوليفييه للتخلي عن دوره بسبب التهاب الزائدة الدودية خلال إنتاج مسرحية “رقصة الموت”، تقدم هوبكنز بدلاً منه وأبهر الجميع بأدائه.

وبصفته وريث أوليفييه في عرش التمثيل البريطاني، امتلك أنتوني هوبكنز القدرة والامكانية للانتقال إلى الشاشة، ألا وهو طموحه الأساسي. بدأ على الشاشة الصغيرة في عام 1967 بإنتاج البي بي سي A Flea in Her Ear. بعد فترة وجيزة أخذ دور ريتشارد الأول في The Lion in Winter (1968 كما وتقاسم الساحة مع نجوم من أمثال بيتر أوتول وكاثرين هيبورن.

واصل هوبكنز العمل في السينما وعلى خشبة المسرح طوال فترة السبعينيات، ليجذب اهتمام بالغ بقدرته على العمل المزدوج. لعب دور البطولة في إنتاج برودواي Peter Shaffer’s Equus (1974) حتى أنه كرس المزيد والمزيد من الاهتمام لتطوير مواهبه للتلفزيون والسينما. ولطالما كان أسلوبه في أداء الأدوار مثيرًا لإعجاب للنقاد والممثلين الشباب على حدٍ سواء. هوبكنز يفضل حفظ نصوصه عن ظهر قلب، ولربما يكررها أحيانا.

ومُنِح هوبكنز وسام الفروسية ولقب بـ«السير» من قبل الملكة إليزابيث الثانية عام 1993 لعطائه الفني.

وبحرفية شديدة من انتوني هوبكنز في فيلم “صمت الحملان” بظهور لمدة 16 دقيقة فقط على الشاشة استطاع الحصول على جائزة الأوسكار كأفضل ممثل عام 1992.

اهم افلام أنتوني هوبكنز :

1. Silence of the Lambs.

2. The Elephant Man.

3. The Remains of the Day.

4. The Lion In Winter.

5. Nixon.

6. Meet Joe Black.

7. The Bounty.

8. Thor.

9. Bram Stoker’s Dracula.

10. The Edge.

نوران طنطاوي

Behind The Scene

بيهايند هي كيان سينمائى مصري متخصص فى مجال السينما والدعاية السينمائية نعمل على تقديم احدث الاخبار المصرية و العالمية فى مجال السينما ودعم الافلام السينمائية

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock