قوائم الأفلاممقالات

ما لا تعرفه عن عمرو يوسف وأهم اعماله

عمرو يوسف صاحب الاختيارات الموفقه دائماً فكيف لفنان بدأ مسيرته الفنيه بدور اساسي في مسلسل لنور الشريف ان تكون اختيارته غير جيدة او ضعيفه، استطاع لعب دور الشاب البلطجي وتعدد في تقديم هذا النوع ببراعه وحين ارتدي ثوب الدراما اتقن فيها واجاد ناهيك عن الشر والرومانسيه مختصرا تسطيع ان تقول عمرو يتقن اي دور يقوم به.

نبذه عن عمرو يوسف :

هو أحد ابناء القاهره ولد عام 1980 درس القانون الدولى في كلية الحقوق ، اتجه في بدايته بعالم الفن الى الإعلانات التلفزيونية ثم كمذيع في برنامج ” ع الهوا ” ، ومن ثم بدأ مشواره التمثيلي كوجه جديد في مسلسل ” الدالى ج 1 ” حتى تفوق على نفسه و اصبح يقوم بعدد من الادوار في اعمال مختلفه في العام الواحد ، وايضا تجوز من الفنانة كندا علوش عام 2017 ، تم تكريمة في مهرجان المركز الكاثوليكي المصرى للسينما في دورته ال 67 في 2019 عن أعماله الدراميه في السنوات الأخيرة.
ابرز اعمال عمرو يوسف :
مسلسل الدالى انتاج 2007 بطولة : نور الشريف ، سوسن بدر ، صلاح عبد الله ، صلاح رشوان ، إخراج يوسف شرف الدين.
تدور أحداث المسلسل عن أحد رجال السياسه و الأعمال وله شأن عظيم في الدولة وهو سعد الدالى ؛ يبدأ الصراع وتتوجه جميع الانظار من قبل الاعداء والمباحث وغيرهم نحوه عند وقوع حادثة اغتيال له يذهب ضحية على أثرها ابنه الاكبر وطاقم حراسته بالكامل ، يلعب عمرو يوسف دور أدهم فارس زوج بنت الدالى الصغرى ويتطور دوره أكثر فأكثر علي مدار الثلاث اجزاء لنري كيف سيتم التحول في شخصيته بالكامل.
مسلسل الدالي ج ٢ انتاج 2008 بطولة : نور الشريف ، سوسن بدر ، عزت ابو عوف ، وفاء عامر ، صلاح رشوان ، إخراج يوسف شرف الدين.
بعد زخم الاحداث وتداخلها في الجزء الاول تظهر اعداء جديدة لسعد الدالى حتى خارج مصر يتشاركوا معه في نفس الاعداء لينشب صراع فيما بينهم في المحاولة للوصول لشخص المنشود لقتله قبل وصل الأخر مع الكثير من الكذب والخداع والتلاعب في الاحداث يصل الى انشقاق احد ابناء الدالى عنه فالى اين ستذهب بهم الاحداث؟
مسلسل ناصر انتاج 2008 بطولة : مجدي كامل ، لقاء الخميسي ، سوسن بدر ، صلاح عبد الله ، محمد توفيق ، إخراج باسل الخطيب.
هو مسلسل سيرة ذاتية يعرض حياة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر حيث يلقي الضوء علي حياته الشخصية منذ نشئته ومن ثم يستعرض حياته السياسية حتي وصوله للحكم متتبعا خطواته الي وفاته ، ويقوم عمرو يوسف بتجسيد شخصية الضابط حسين الشافعي أحد الضباط الاحرار ونائب رئيس الجمهورية.
فيلم مقلب حرمية انتاج 2009 بطولة : صلاح عبد الله ، محمود عبد المغني ، عمرو يوسف ، ماجد الكدواني ، شريف سلامة ، أحمد صلاح السعدني ، إخراج سميح النقاش.
تدور احداث الفيلم عن رجل يقوم بأعداد عصابة لسرقة ضخمة فيقوم بجمع عدد من الحرامية المتخصصين كل منهم بنوع ما من السرقات وخلال ذلك تنشأ علاقة صداقة وود بينهم فهل ينقلب السحر علي الساحر ويكون هؤلاء الشباب هم نهاية زعيمهم؟!
مسلسل القطة العميا انتاج 2010 بطولة : حنان ترك ، عمرو يوسف ، علاء مرسي ، أميرة هاني ، محمد محمود عبد العزيز ، إخراج محمود كامل.
المحامية فاطمة عبد الرحمن تقع في العديد من المشكلات في إطار من التشويق والكوميديا حيث يعكر صفو حياتها الهادئة بعض المشاكل التي ليست لها علاقه بها بعد التحاقها بإحدى مكاتب المحاماه الكبرى.
مسلسل هانم بنت باشا انتاج 2009 بطولة : حنان ترك ، عمرو يوسف ، أميرة هاني ، محمد رمضان ، محمد جمعة ، منار العطار ، إخراج سعيد حامد.
تدور أحداث المسلسل حول هانم تلك الفتاة الشابة التي تعول اخواتها الصغار بعد وفاة والدها فتقوم ببيع الشاي في الحي ، ويسرد المسلسل حكايتها وكيف ستتدبر هذه المسئولية الكبيرة وما الذي ينتظرها وسيواجهها خلال عملها في الحي.
شارك ايضا في الجزء الثاني من مسلسل لحظات حرجة وكان له دور طريف في مسلسل عايزه اتجوز كـ ضيف شرف في إحدي الحلقات في دور الطبيب حماده النصاب ، وفي الجزء ال ٨ من راجل وست ستات.
فيلم نور عيني انتاج 2010 بطولة : تامر حسني ، منة شلبى ، عمرو يوسف ، منة فضالي ، عبير صبري ، مروة عبد المنعم ، إخراج وائل إحسان.
أحمد وطارق هما صديقان منذ الطفولة ولكن يشاء القدر تفريقهما فيذهب طلباً للعلم خارج البلاد ويبقي أحمد ليحقق حلمه في ان يصبح مطرب ويقع في حب فتاة كفيفة وتقرر ان تسافر الي إحدى الدول لأستعادة بصرها فيكون طارق هو الطبيب الذي سيجري لها هذه العملية فماذا سيحدث لهذا الثلاثي واي مصير سيواجههم؟.
مسلسل المواطن اكس انتاج 2011 بطولة : يوسف الشريف ، إياد نصار ، أمير كرارة ، عمرو يوسف ، محمود عبد المغني ، أروى جودي ، إخراج عثمان أبو لبن.
تدرو الأحداث حول مقتل احد الشباب والذي يدعي ” اكس ” يقع حادث مقتله في مطلع الأحداث وتنطلق من هنا الحكاية وتسرد تفاصيل حياته بطريقة الفلاش باك وعلاقته مع من حوله من اصدقاء واهل واقارب في محاولة الي الوصول الي سبب منطقي في مقتله ، يقوم عمرو يوسف بدور كريم جورج صديق أحمد قاسم اكس.
فيلم واحد صحيح انتاج 2011 بطولة : هاني سلامة ، رانيا يوسف ، عمرو يوسف ، كندة علوش ، بسمة ، ياسمين رئيس ، إخراج إسلام رسمي.
عبد الله هو شاب تدور حوله الكثير من العلاقات النسائية فمن جانب تحاول والدته ان تزوجه بتدخل من اصدقائه في الموضوع ولكنه لا يعير الموضوع اهتمام لأنغماسه في علاقة مع سيدة اعمال في الوقت الذي تحاول حبيبته السابقة استعادته الي حياتها وآخرى تقع في حبه لكنه لا يهتم بأي منهن لوقوعه في حب فتاة آخرى وتتشابك احبال كل هذه العلاقات حتي تسبب عقدة كبيرة في حياة عبد الله فكيف سيحل هذه العقدة؟.
مسلسل الدالى ج ٣ انتاج 2011 بطولة : نور الشريف ، وفاء عامر ، سوسن بدر ، عزت أبو عوف ، صلاح رشوان ، إخراج يوسف شرف الدين.
هو الجزء الاخير والمكمل للجزئين الفائتين ويستعرض هذا الجزء نشر المذكرات الشخصية لسعد الدالى مما يؤدي الي فضح كل اسراره ويجعله مهدد بالقبض عليه وممنوع من السفر الي الخارج كما يواجه اضطرابات بداخل عائلته ، يشهد هذا الجزء تطور رهيب في الشخصية التي يؤديها عمرو يوسف ولطالما كان الدالى تميمة حظه.
فيلم برتيتا انتاج 2011 بطولة : كندة علوش ، عمرو يوسف ، دينا فؤاد ، أحمد صفوت ، أحمد صلاح السعدني ، إخراج شريف مندور.
منى فتاة في مقتبل العمر منذ صغرها تواجه العديد من المشاكل نتيجة مرض والدتها النفسي والذي ادي الي انتحارها مما أثر بالسلب علي منى ، تحاول منى التعافى منه وكذلك بعد طلاقها من زوجها تتعرف علي اشرف الذي يظهر في حياتها فجأة دون سابق انذار وتقع في حبه ويتفقا علي الزواج ولكن سرعان ما يختفي أشرف فجأة فالي اين ذهب وكيف ستعثر منى عليه!.
فيلم رد فعل انتاج 2011 بطولة : محمود عبد المغني ، عمرو يوسف ، محمود الجندي ، إنتصار ، حورية فرغلى ، إخراج حسام الجوهري.
قاتل متسلسل يقوم بالعديد من الجرائم المتتالية لأشخاص يوجد بينهم صلة مشتركة فيقوم الضابط حسن بالتحقيق في الموضوع بمساعدة صديقه الطبيب الشرعي والاستعانة بباحثة جرائم ويتخبط هذا الثلاثي في العديد من المشاكل للوصول للقاتل والذي سيسبب نهاية مفجعة لهم.
يظهر عمرو يوسف خلال عدة اعمال كضيف شرف ليترك بصمه في العديد منها مثل ( مسلسل نونة المأذونة ، مسلسل زين ، فيلم الحرب العالمية الثالثة ، مسلسل استيفا)
مسلسل طرف ثالث انتاج 2012 بطولة : محمود عبد المغنى ، عمرو يوسف ، أمير كرارة ، هنا شيحة ، إنجي المقدم ، محمد فراج ، ياسمين رئيس ، إخراج محمد بكير.
ثلاثة اصدقاء يقومون بأعمال غير مشروعة ولكن بسيطة يقرروا التوسع في هذا العمل فيقوموا بالعمل لدي رجال العصابات الكبرى فيستخدمهم لتخليص الحقوق التي لا يريد ان تمسه ، تسوء الامور حينما يقرر الثلاثي الانفصال عن هذا الرجل فيقعوا في شرور اعمالهم ، علي هامش ذلك يناقش المسلسل بعض الاحداث التي وقعت اثناء ثورة يناير.
مسلسل المنتقم انتاج 2012 بطولة : عمرو يوسف ، أحمد صلاح السعدني ، سامح الصريطي ، حورية فرغلي ، شمس ، إخراج فاضل الجارحي.
عمر الزيني وعاصم الطحان صديقان مقربان ولكن يملئ الطمع والحقد قلب عاصم فيقرر الانقلاب علي صديقه وسلبه كل شئ حتي زوجته وابنه ، ولكن سرعان ما يعود عمر للأنتقام منه واستعادة كل شى منه فماذا سيكون رد فعل عاصم وكيف سيتصدي له؟.
مسلسل نيران صديقة انتاج 2013 بطولة : منة شلبى ، رانيا يوسف ، عمرو يوسف ، ظافر العابدين ، محمد شاهين ، كندة علوش ، إخراج خالد مرعي.
ستة من الاصدقاء تربطهم علاقة وطيدة منذ دراستهم ولكن كحال اي شئ تنتهي تلك الصداقة بسبب الظروف وانشغال كل منهم بأمر ما فيقرر رأفت استعادة اطراف تلك الصداقة ويقرر لم شملهم من جديد ويدعوهم للعب لعبة طريفة ان يوقع كل منهم اسمه بدمه في كتاب قديم ولكن تنقلب الاحداث عليهم ويتسبب الكتاب في جلب الكثير من المصائب لهم.
مسلسل عد تنازلى انتاج 2014 بطولة : عمرو يوسف ، طارق لطفي ، كندة علوش ، محمد فراج ، إخراج حسين المنباوي.
يدور المسلسل حول سليم الذي يعيش حياة هادئة ومستقرة مع زوجته ولكن يتم القبض عليه في قضية ليس له علاقه بها فيدخل السجن ولكن تحدث كل المشاكل عندما يتحول الي شخصل آخر تدفعه الضغوط لأرتكاب الجرائم مما يجعله مطلوب من العدالة ويقوم المحقق حمزة بمتابعة قضيته لتتداخل الاحداث وتنقلب رأس علي عقب.
مسلسل ظرف أسود انتاج 2015 بطولة : عمرو يوسف ، إنجي المقدم ، درة ، صلاح عبد الله ، محمود البزاوي ، محمد ممدوح ، إخراج أحمد مدحت.
تصبح حياة يوسف جحيم دون اي مقدمات فيُأخذ منه كل شئ يملكه من عائلة وعمل وتواجهه ظروف غامضة تدخله في احداث ليس له علاقة بها ويتخبط بين هذا وذاك في محاولة لمعرفة مستقبله المبهم وحاضرة المشوش.
فيلم ولاد رزق انتاج 2015 بطولة : أحمد عز ، عمرو يوسف ، أحمد الفيشاوي ، أحمد داود ، كريم قاسم ، سيد رجب ، إخراج طارق العريان.
اربعة اخوة يقوموا بأعمال السرقة وغيرها وبينهم عهد ان ينسحبوا من مثل هذه الاعمال يوما ولكن يسعي الشقيق الاوسط للتوسع في هذه الاعمال فيقرر المتاجرة بالمخدرات مع أحد اعداء الاخوة فيتفكك الاخوة وتقع المشاكل بينهم وتتدخل الشرطة في الأمر.
مسلسل جراند أوتيل انتاج 2016 بطولة : عمرو يوسف ، سوسن بدر ، دينا الشربيني ، أمينة خليل ، محمد ممدوح ، أحمد داود ، إخراج محمد شاكر خضير.
في أحد الفنادق الفخمه بأسوان تقع حادثة اختفاء لفتاة ما فيأتي شقيقها ليعمل بالفندق محاولا الوصول لشقيقته وما حدث له فيكتشف العديد من المصائب التي يتكتم عليها الفندق بداخله من عاملين ومالكين له فإلى اين يقوده كل هذا التخبط والتداخل المريب بالاحداث.
فيلم هيبتا : المحاضرة الأخيرة انتاج 2016 بطولة : ماجد الكدواني ، عمرو يوسف ، أحمد مالك ، أحمد داود ، شيرين رضا ، جميلة عوض ، إخراج هادي الباجوري.
هو فيلم مبني علي احداث رواية وتدور حول محاضرة عن مراحل الحب السبع وكيفية حدوث الحب والوقوع فيه يقدمها الدكتور شكري مختار وتكون هذه المحاضرة آخر محضراته في مشواره العلمي ليناقش هذه الاسئلة الهامة مستعينا بأربعة من القصص المختلفة المتخبطة للحب بين طفولة ومراهقة وشباب وشيخوخة.
فيلم كدبة كل يوم انتاج 2016 بطولة : عمرو يوسف ، درة ، محمد ممدوح ، بيومي فؤاد ، دينا الشربيني ، شيرين رضا ، إخراج خالد الحلفاوي.
أربعة من الازواج تواجههم العديد من المشاكل ولكن يسعي كلا من الطرفين تهميشها الا ان يتم دعوتهم الي قضاء اجازة في أحد المنتجعات السياحية ليكتشف كل منهم مساوء الاخر وتوضح الكثير من الملابسات والمشاكل.
فيلم الثمن انتاج 2016 بطولة : عمرو يوسف ، صبا مبارك ، صلاح عبد الله ، عبد العزيز مخيون ، أمل صديق ، إخراج هشام عيسوي.
هو عمل مقتبس عن رواية تدور حول كاتب يتم اتهامه بالباطل انه رجل يخالف الدين وملحد فيقرر أحد الاشخاص اغتياله فيسند هذا العمل الشنيع الي سائق تاكسي من البسطاء مستغل سوء اوضاعه ولكن يقف ضمير هذا السائق حائل بينه وبين القتل واثناء ذلك تحاول ديما التخلص من زواج قد يؤدي بحياتها.
مسلسل عشم إبليس انتاج 2017 بطولة : عمرو يوسف ، دينا الشربيني ، أحمد بدير ، دلال عبد العزيز ، ريم مصطفي ، إخراج إسلام خيري.
يتعرض الطبيب مروان سالم لحادث يفقد علي غراره ذاكرته فيقوم المقربين منه بأستغلال الاوضاع ويخفو عنه اوراق هامة تتعلق بمصيره فيقوموا بسرد الأكاذيب عليه ليحاول هو كشف الحقيقة والوصول الي حقائق الامور.
مسلسل طايع انتاج 2018 بطولة : عمرو يوسف ، عمرو عبد الجليل ، صبا مبارك ، سهير المرشدي ، إخراج عمرو سلامة.
طايع هو طبيب في بداية مشواره يتوفى والده فيجد نفسه مضطر ان يرث عمل والده كمنجم عن اماكن الآثار فيقع في العديد من المشاكل مع التجار ويجد نفسه مضطر للقتل والثأر تتطور الامور أكثر عندما يقع طايع في حب فتاة ابنة احد اعدائه فكيف سينجو من هذا الحب؟.

حالياً يشارك عمرو يوسف في الجزء الثانى من فيلم ولاد رزق القادم في عيد الاضحي مع اغلب ابطال الجزء الاول وهم : أحمد عز ، أحمد الفيشاوي ، أحمد داود ، إياد نصار ، باسم سمرة ، محمد ممدوح.
تدور الاحداث بعد ثلاث اعوام من الجزء الاول حيث يقع ولاد رزق مجددا في الاعمال المشبوهه ويخلفوا الوعد الذي قطعوه بالابتعاد عن اعمال السرقة فيدخلهم ذلك الي جوانب كثيرة غامضة وكذلك يتخللها احداث شيقة ومثيرة كثيرة.

كذلك يشارك في ( فيلم علي الزيبق ، فيلم ابراهيم الابيض ٢ ، فيلم أعز الولد )
لطالما كان عمرو يوسف واحد من الذي يتقن اختيار ادواره ويبدع في تمثيلها فلم ينخفض سهم موهبته منذ ظهوره بل استمر في العلو ولازال ينتظر الجمهور منه كثيرا من الادوار والاعمال التي تمتاز بالتشويق والأثارة في الاغلب.

نورهان اسامة

كاتبة في موقع بيهايند, محبه لسينما الأحداث الحقيقة, تدرس علم الآثار
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock