مقالات

ما لا تعرفه عن عملاق السنيما البريطانية دانيال دي لويس

هو دانيال دي لويس ممثل ولد فى 29 أبريل عام 1957 ، فى لندن ، إنجلترا ، درس التمثيل فى مدرسه “بريستول أولد فيك المسرحيه “وكان اول فيلم له هو Sunday Bloody Sunday ،يعتبر دانيال شخصيه ايقونية فريدة من نوعها وشخصية مميزة وذكيه فى اختيار أدوارها ، حيث أنه أول ممثل فى تاريج جوائز الأوسكار يفوز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل بدور رئيسى ثلات مرات ، حيث كان أحد أكثر ممثلين عصرة جهدا فى عمله مهيئا جيدا لكل دورا يقوم به، أعلم أن هناك الكثير من الممثلين فى العالم ولكن القليل منهم يجعلك تهتف وتصرخ اعجابا بما قدمه قد يعجبنا الإخراج او التصوير او الموسيقى او الحوار ولكن اكثر ما يعجبك كمشاهد هو وجود الايماءات الخاصه بالممثل التى تجعلك تحت تاثيرأ قوى لما يقوله أو يفعله أثناء مشاهدته وهذا ما كان يفعله بقلوبنا حيث يعتبر أحد اكثر الممثلين جذبا للانتباه من خلال تجسيدة للكثير من الشخصيات فى افلامه.

-معلومات لأول مرة هتعرفها عن دانيال دي لويس :

-ولد دانيال فى عائله مبدعه فحيث كان والدة سيسل دى لويس كاتبا حائزا على جائزة شاعر إنجلترا فى سنوات حياته ،وكذلك والدته جيل بالكون ممثله .

_ فى 2012 اختارته مجله تايم كأفضل ممثل فى العالم .

_ فى 2014 قام الأمير ويليام بإعطاء ودانيال لقب “السير ” تقديرا لمسيرته الفنيه الطويله ،وما قدمه من أدوار خالدة فى قلوب مشاهديها .

– رشح خمس مرات لجائزة الأوسكار ولكنه فاز بثلات منها الاولة عن دورة فى فيلم My left foot والثانيه عن دورة فى فيلم There will be blood والثالثه عن دورة فى فيلم Lincoln .

اقوى 8 افلام لـ دانيال داي لويس

– فى فيلم My left foot عندما كان يؤدى دور الشاعر والكاتب كريستي بروان ، بقى دانيال جالس على الكرسى المحترك طول الفيلم مما تطلب من طاقم التصوير نقله باستمرار ، وأثناء التصوير أذى ضعلين من اضلاعه ولكن رغم كل هذة المتاعب التى حدثت أثناء أداء هذة الشخصيه الا أن دانيال تذوق حلاوة تعبه فقد فاز بجائزة الأوسكار وجائزة الاكاديميه البريطانيه للأفلام كأفضل ممثل عن دورة هذا.

– بعد الانتهاء من تصوير فيلم the Boxer عام 1997 سافر دانيال الى إيطاليا فجأة ليتعلم حرفه صناعه الأحذيه مما جعله ينقطع عن العالم الخارجى لفترة .

-فى يونيو عام 2017 أعلن دانيال دى لويس تقاعدة عن مهنه التمثيل .

– تم اختيارة فى مسابقه ال 100 نجم الأكثر جاذبيه وكان فى المرتبه 25

– فقد 30 باوند من وزنه وذلك ليلائم دورة فى فيلم in the name of the father حيث قضى عدة ليالى فى السجن وظل مستيقظا 3 أيام لاستعداد لمشهد الاستجواب وقام طاقم العمل بإلقاء الماء الباردة عليه وسبه بأبشع الألفاظ بناء على طلبه حتى يختبر إحساس المساجين الحقيقيين .

-كان أقل أجرا تقاضاه دانيال دي لويس هو 2 جنيه ا سترالينى عن دورة فى فيلم Sunday Bloody sunday.

-قبل تصوير فيلم The Age of innocence قام دانيال بحجز عرفه فى فندق بنيويورك باسم الشخصيه التى سيلعبها وهيا N.Archer وقضى فيه أسبوعين وكان يرتدى نفس ملابس الشخصيه ليتقمصها بماهرة عاليه .

-وأخيرا هذا الرجل الذي يدعى دانيال دى لويس عندما تشاهدة سيجعلك تشعر بالسعادة والاعجاب بسبب تمثيله الذى لمس مشاعرك أن لم تشاهد يا صديقي افلامه أنصحك بأن تفعل ذلك حالا.

آية فريد

كاتبة بفريق موقع بيهايند, HR ضمن فريق صناع الحياة.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock