مقالات

مالا تعرفه عن فيلم العراب “The Godfather”

ومن منا لا يعرف فيلم العراب وقد انبهر بعظمة هذا الفيلم. صدر هذا الفيلم عام 1972 من إخراج “فرانسيس فورد كوبولا” واشترك فيه نخبة من النجوم (آل باتشينو ،مارلون براندو ،جيمس كان ،روبيرت دوفال،ديانا كيتون)وغيرهم الكثير . والآن سأقدم بعض الحقائق التي لم تكن تعرفها عن هذا الفيلم.

1- في مشهد افتتاحية الفيلم كان “دون فيتو كورليوني”مارلون براندو” يحمل قطة هذا القطة لم تكن جزءاً من المشهد كل ما في الأمر أن “فرانسيس فورد كوبولا” رأها بالصدفة في طريقه إلى أستوديو Paramount فأعجب بها وأصر أن تظهر في افتتاحية الفيلم .

2-دون فيتو كورليوني هي الشخصية الوحيدة التي نالت جائزتي اوسكار لممثلين مختلفين براندو في الجزء الاول و دينيرو في الجزء الثاني.

جائزة الأوسكار لمارلون براندو والتي رفضها

جائزة الأوسكار لروبيرت دينيرو

3- النجم جون مارلي(الشخص الي كان رافض يشغل فرانك سيناترا) الي كان نايم في السرير وفجأة صحي لقى جنبه رأس الحصان بتاعه مقطوعة كانت الرأس كانت حقيقية ودم كمان عشان يضيف واقعية للفيلم وكانت صرخته حقيقية. جابوا الرأس دي من مصنع آكل الحيوانات. اعترضت مجموعات من حقوق الحيوان على المشهد ده. تقدم شخص منهم واعترض بشده فرد فرانسيس فورد كوبولا قائلا: “كان هناك العديد من الناس الذين قتلوا في هذا الفيلم، ولكن الجميع قلقون حول الحصان، و انزعج العديد من أفراد الطاقم الذين هم محبي الحيوانات، الذين يحبون الكلاب ما لا يعرفونه هو أننا حصلنا على رأس من مصنع طعام للحيوانات الاليفة الذي يذبح مئتي خيل يوميا لإطعام هؤلاء الصغار “.

4-مجموعة من عمالقة التمثيل حاولوا انهم يجسدوا دور سوني كورليوني مثل.

-Robert De Niro

-Dustin hoffman

-Jack Nicholson

و كلهم فشلوا في الأداء

وده آداء دينيرو:

5- خلال تصوير الفيلم المشهد الي عاد في فيتو كورليوني إلى البيت بعد ما كان في المستشفى وكان الناس شايلينه بالسرير على السلالم، حط مارلون براندو اوزان ثقيلة تحت السرير كمزحة، عشان تجعل رفعه صعب!

6- مارلون براندو كان عايز شكل دون فيتو كورليون “زي شكل “bulldogs”، فجرب يحشي خده بالقطن للتجربة. ولما عجب المخرج. راح عمل طقم كامل عند طبيب الأسنان.والآن يعرض في المتحف الافلام للصورة الأمريكي وكان الموضوع صعب كان بيقعد 3 ساعات كل يوم يركب فيها.

7- مارلون براندو لم يحفظ معظم الكلام الي في الدور.فكان في ناس بتمسك بطاقات جلدية عليها الكلام خلال مشاهد عديدة في الفيلم. ومنهم كان روبيرت دوفال.

8- كان ظهور مارلون براندو على الشاشة لم يتجاوز الساعه.

9- أهل آل باتشينو الحقيقيين هاجروا إلى أمريكا من قرية كورليوني،صقلية. زي ما حصل بالظبط مع فيتو كورليوني في الفيلم.

10- كلمة”مافيا”لم تذكر ابدا في الفيلم.

11- كل ما يظهر البرتقال في الفيلم، فإنه يدل على الموت أو وفاة بالقرب من عائلة كورليوني.

12- في المشهد الي ضرب فيه سوني كورليوني جوز أخته عشان ضربها.المشهد أتصور لمده 4 أيام متواصلة و إتعاد 700 مره بسبب الأخطاء الفنية.ولما ضربه بغطى الزبالة دي كانت مجرد ارتجاله منه.

13- آل باتشينو، جيمس كان، وديان كيتون كان أجرهم خمسة وثلاثين ألف دولار لعملهم على الفيلم.

بقلم : نوران طنطاوي

Behind The Scene

بيهايند هي كيان سينمائى مصري متخصص فى مجال السينما والدعاية السينمائية نعمل على تقديم احدث الاخبار المصرية و العالمية فى مجال السينما ودعم الافلام السينمائية

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق