Marvel مقالات

ماذا تشاهد قبل مشاهدة فيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness

ماذا يجب ان اشاهد قبل فيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness

السؤال الأهم الذي يطرح نفسه حاليا ماذا علي ان اشاهد قبل مشاهدة فيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness وما هي اهم المعلومات التي يجب ان اعرفها قبل مشاهده فيلم Doctor Strange 2 وكثير من الأسئلة سنجيب عليها في هذا المقال، فأستعدوا فأنتم امام رحلة للإستمتاع بفيلم دكتور سترينج 2.

عقب النجاح الكبير الذي حققه فيلم Spider-man No Way Home وتخطيه حاجز المليار دولار العام الماضي، ستتجه أنظار عشاق عالم “مارفل” السينمائي للجزء الثاني من “Doctor Strange” وهو فيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness الذي من المحتمل أن يكون نافذة “مارفل” علي الأكوان المتوازية وتداخل العديد من العوالم الكونية التي ستفتح عديد الأبواب لعديد الشخصيات الجديدة أو القديمة التي ظهرت من قبل في أعمال أخري تابعة ل”مارفل”.

Get Closer To The DOCTOR STRANGE IN THE MULTIVERSE OF MADNESS Trailer With New Stills - Get Your Comic On

شرح وتفسير نظرية الأكوان المتعددة وكيفية حدوثها في افلام مارفل القادمة

والحماس لهذا العمل كبير ، وخصوصاً بعدما تم إصدار إعلانين ترويجيين له آخرهما ما تم صدوره علي خلفية مباراة نهائي ال”Superbowl” التي أهرت مدي الزخم الكبير من الأحداث والمفاجئات الكبرى الذي سيتمتع به فيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness ، وستكون المكاسب كبيرة هنا سواء للجمهور أو حتي لصناع العمل علي المستوي المادي.

لذا ، فيما يلي نقدم لحضراتكم بطاقة تعريفية بالفيلم ونبذة عن ابطاله، وما هو ترتيب افلام doctor strange .

معلومات عن فيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness

  • الاسم: Doctor Strange in the Multiverse of Madness
  • إنتاج : 2022 – كيفن فايجي 
  • قصة وسيناريو وحوار: مايكل والدرون
  • إخراج: سام رايمي

الأبطال المشاركين 

  • بيندكت كامبرباتش: دكتور سترينج
  • راتشيل مكادمز: كريستين بالمر
  • إليزابيث أولسن: واندا ماسيموف
  • تشويتل إيجفور: موردو
  • بيندكت ونج: ونج
  • أسكوتيل جوميز: أمريكا تشافاز
  • بارتيك ستيوارت: بروفيسور إكسافير

doctor strange 2

ماذا يجب أن تشاهد قبل مشاهدة فيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness

Doctor Strange

في بداية ترتيب افلام Doctor Strange يجب علينا ان نبدأ بالجزء الأول الذي صدر عام 2016 ويقدم خلفية شخصية “ستفن ستراينج” جراح المخ والأعصاب الذي يتعرض لحادث يفقده ذراعيه قبل أن يذهب إلي أحد الأماكن السرية ويصير بعضها سيداً للفنون السحرية الغريبة بعدما تعلم الكثير من المهارات والقدرات التي يحوذ عليها الآن علي يد “Ancient One”.

Doctor Strange قاتل كما لو كانت حياتك على المحك

ثنائية افلام Infinity War و Endgame

بالطبع لا يمكن عدم ذكر هذين الفيلمين الذان شهدا تأثيرٍ كبير لشخصية “دكتور ستراينج” من ناحية تخليه عن حجر الذمن ضمن المعركة ضد “ثانوس”، ثم عودته من جديد وإعطائه الإشارة ل”توني ستارك” كي يقوم بالفرقعة ويتم القضاء علي “ثانوس” نهائياً.

 معركة إستعادة المفقود – مراجعة فيلم Avengers Endgame

فيلم Spider-Man No Way Home

من أهم ما يجب عليك مشاهدته قبل مشاهدة فيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness هو الجزء الثالث من ثلاثية “Spider-Man” التابعة لعالم “مارفل” وبشراكة مع شركة “سوني”، حيث يتواجد “دكتور سترينج” بصحبة “بيتر باركر” الساعي لمحو ذاكرة جميع من عرفوا بهويته عقب تورطه بمقتل “ميستريو” بنهاية فيلم “Far From Home”، فيلجأ بعدها ل”دكتور سترينج” من أجل مساعدته عن طريق تعويذةٍ ما تنسي الجميع أنه “سبايدرمان”، ولكن بسبب تلك التعويذة تنفتح العوالم الموازية ويظهر عديد الشخصيات من أبعاد كونية مختلفة.

 مراجعة فيلم Spider Man No Way Home – من أفضل ما وصلت له مارفل على مستوى الترفيه السينمائي

مسلسل WandaVision

أول مسلسل تقدمه استوديوهات “مارفل” يجمع شخصيتي “واندا مكسيموف” و”فيجين” اللذان يعيشان سوياً في بلدة تدعي “ويستفيو” إلي نعرف سوياً حقيقة الأمر وأن ما يدور حولهما ليس كما هم ونحن نظن إطلاقاً ، والمسلسل يؤدي مباشرةً لفيلم  Doctor Strange in the Multiverse of Madness كما تابع الكل نهايته والتحول الكبير الذي طرأ علي شخصية “واندا” حينها.

 مراجعة مسلسل WandaVision – بداية مثالية للمرحلة الجديدة من عالم مارفل السينمائي

wandavision

مسلسل Loki

مسلسل من بطولة النجم “توم هيدلستون” الذي يعود من جديد لتقديم شخصية “لوكي” بشكلٍ جديد تابعناه في فيلم “Endgame” حينما إستطاع الهرب عقب نهاية معركة “نيويورك” ونزاع “شيلد” مع “توني ستارك” علي حقيبة التيسراكت، ليجد نفسه أسير منظمة تدعي “TVA” تهدف لحماية الخط الزمني من أية متغيراتٍ تطرأ عليه، وفي نهاية العمل يحدث تحولٍ كبير يؤدي هو الأخر لفيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness مع إحتمالية ظهور شخصيات “لوكي” و”موبيوس” و”سيلفي” من جديد.

مراجعة مسلسل loki – سيد الخداع كما لم تشاهده من قبل

مسلسل loki

مسلسل What If

وحتما قبل مشاهدة فيلم Doctor Strange 2 يجب عليك مشاهدة مسلسل What if، مسلسل رسوم متحركة بطله شخصية تدعي المراقب أو “the watcher” يقوم بأدائاها الصوتي النجم “جيفري رايت” هي بمثابة دليل المشاهد خلال تلك الرحلة عبر الأكوان المتوازية، ومن إطلالته في بداية كل حلقة نعرف سريعاً موضوع الحلقة وما ستدور عنها، ثم تنطلق الأحداث فيما بعد إلي أن يداهم تلك الأكوان الخطر الكبير في المنعطف الأخير من مسلسل what if، وعلي نحوٍ يبدد القرار الحاسم الذي إتخده “the watcher” فيما يخص ما يحدث علي أرض كل كونٍ من تلك الأكوان المتعددة.

يذكر أن أهم حلقة هي التي يظهر فيها نسخة مظلمة من شخصية دكتور سترينج سنشاهدها من جديد في فيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness

اقرأ ايضًا: كل ما تريد معرفته عن فريق ILLUMINATI إلوميناتي الذي سيظهر في عالم “مارفل” السينمائي

اسامة سعيد
كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.