أخبارمقالات

دليلك الشامل لفعاليات مؤتمر Disney Investor day

أقامت شركة ديزني مؤتمرها السنوي وما يعرف باسم مؤتمر Disney Investor day من أجل تقديم معروضاتها القادمة سواء تتبع عالم مارفل السينمائي او Star Wars او استديوهات بيكسار وديزني للرسوم المتحركة.

نرشح لك ايضاً: ترتيب كامل لافلام مارفل

على أمل إقناع المستثمرين بأن المستقبل سيحمل الكثير من النجاحات في ظل الأوضاع الحالية المتمثلة في تفشي وباء كورونا المستجد واغلاق السينمات وحدائق ديزني الشهيرة، مما تسبب في أزمة كبري وغير متوقعة بالنسبة للقائمين علي الشركة.

دليل فاعليات مؤتمر Disney Investor day

مباشرةً للمستهلك

في بداية مؤتمر Disney Investor day أثنى مدير عمليات “ديزني” السيد “بوب شاباك” علي نجاح منصة ديزني+ خلال عامها الأول، وأن عدد مشتركيها قد بلغ حوالي ٨٦.٨ مليون مشترك علي مستوي البلدان التي اتيحت فيها الشبكة.

ثم انتقل الحديث للسيد “كريم دانيال” أحد مسؤولي شركة “ديزني” والذي تحدث عن قيمة العروض السينمائية وان ما سيتم عرضه من محتوي علي شبكة “ديزني بلس” لن يقل قيمةً عنها، ثم اعلن أن هناك ١٠ مسلسلات “مارفل” و١٠ مسلسلات “star wars” و١٥ فيلم “ديزني” و”بيكسار” سيتم العمل عليهم وإصدارهم خلال السنوات القليلة القادمة.

Investor Day: Disney+ to Get New Content Every Week - KennythePirate.com

قبل أن يختتم كلامه بإعلان فيلم “Raya and the last Dragon” سيتم عرضه في السينمات وشبكة “ديزني بلس” في نفس الوقت يوم ٥ مارس ٢٠٢١.

ينتقل الحديث للسيدة “ريبيكا كامبل” احد المسؤولين في “ديزني” التي تحدثت عن تحقيق الشركة لاهدافها بالنسبة لعدد المشتركين في “ديزني” و” ESPN Plus” و”هولو” التي بلغ عدد مشتركيها حوالي ٣٨.٨ مليون مشترك، منا أعطي الشركة دافعاً لاطلاق منصة “ديزني بلس” في بلدان مثل “كوريا الشمالية” و”هونج كونج” وعديد البلدان الاخر.

Disney Investor Day 2020: Disney Plus price increase, new Star Wars spinoffs, and more | Android Centralثم انتقل الحديث للسيد “مايكل بول” رئيس منصتي “ديزني بلس” و”ESPN plus” الذي أعلن عن اتفاقية جديدة مع شركة “Comcast”، وأن المصتين سوف يكوزوا متاحين عبر هاتف Xfinity X1، وان هناك تعاون مع “فورتانيت” كي تتحد مع “ديزني بلس” وتصل لجميع لاعبي “فورتانيت”.

كما تم الإعلان عن منصة “ستار” التي ستتيح عبر الاسواق الدولية مواد مثل “die hard” و”Alien” و “Kingsman”، ومثيلتها “ستار بلس” ستكون خاصة ب”أمريكا الاتينية”، وأن منصة “هولو” ستعرض جميع منتجات شركات “فوكس سيرشاليت” و”20th century” ضمن برامجها المنوعة.hotstar subscribers: Hotstar now accounts for 30% for Disney+'s member base, has about 26M subscribers - The Economic Times

هولو وفوكس

ما سيهم القارئ هو الإعلان عن تجديد مسلسل “The Handmaid’s tale” لموسم خامس علي منصة “هولو”، وأن هناك مسلسل جديد مستوحى من عالم “Aliens” سيتم العمل عليه من قبل المخرجين “نوا هاولي” و”ريدلي سكوت” سيعرض علي قناة “فوكس”.

FX Network Announced Three Shows at Disney Investor Day: "Alien," "Reservation Dogs" and "Shogun" - LaughingPlace.com

لوكاس فيلم

في البداية، تم الحديث عن مسلسل “The Mandalorian” الذي يعرض موسمه الثاني حالياً علي منصة “ديزني بلس” والنجاح الكبير جماهيرياً الذي يحققه في الوقت الحالي.

ثم تم الإعلان عن مسلسل خاص بأحد أهم شخصياته “أشوكا تانو” سيتم العمل عليه من قبل الثنائي “جون فافرو” و”ديف فيلوني”، واللذان سيقدمان مسلسل أخر بعنوان “Rangers of the new republic” أيضا في نفس خط أحداث “The Mandalorian”.

Disney Investor Day | New Lucasfilm Content Revealed! | Future of the Force

من الاخبار الهامة ايضاً في مؤتمر Disney Investor day بداية تصوير المسلسل المنتظر “اوبي وان كينوبي” للنجم “يوان مكريجور” في مارس ٢٠٢١، وسيشاركه فيه العائد من جديد “هايدن كريستنسن” في دور شخصية “دارث فايدر” الشريرة، والعمل علي مسلسل جديد بعنوان “Star Wars Vision” سيكون بمثابة نظرة مختلفة علي عالم “Star Wars.

ليختتم الحديث عن “Star Wars” باعلان بداية المخرج “تايكا ويتيتي” العمل علي فيلم خاص به سكون فريداً من نوعه، و”باتي جينكينز” مخرجةً لفيلم جديد يدعي “Rogue Sqaudron” قادما في عام ٢٠٢٣.

Image Gallery of Lucasfilm Star Wars Logos Revealed During Disney Investor Day 2020 - Jedi News

يذكر انه تم الاعلان عن بداية العمل على الجزء الخامس من سلسلة أفلام “Indiana Jones” اوائل ٢٠٢١، وعودة النجم “هاريسون فورد” للسلسلة مرة اخري، علي أن يصدر الفيلم في العام بعد المقبل ٢٠٢٢

أعمال ديزني الأصلية

المهم هنا هو التأكيد علي ان المخرج “باري جينكينز” سيقدم فيلماً جديداً ستدور أحداثه قبل احداث فيلم “The Lion king”، وان فيلم “Jungle Cruise” سيعرض في يوليو ٢٠٢١، وسوف يتم العمل علي نسخة حية من فيلم “The Little Mermaid” بمزيج بين أغنيات الانيميشن المعروفة وأغنيات جديدة.

والت ديزني للرسوم المتحركة

تم الإعلان عن مسلسلي رسوم متحركة مستوحيان من فيلمي “Big Hero 6” و”Zootopia”، والأخير سوف يعرض ربيع عام ٢٠٢٢، كما أن هناك مسلسل اخر كوميدي مستوحى من فيلم “Moana” سيعرض في ٢٠٢٣.

بيكسار

في البداية يتم التأكيد علي عرض فيلم “Soul” علي منصة “ديزني بلس” يوم ٢٥ ديسمبر، وتم الاتلان أيضاً عن مسلسل “Cars” سيعرض في خريف عام ٢٠٢٢ علي نفس المنصة.ولكن المفاجأة الكبرى تمثلت في الإعلان عن فيلم خاص بشخصية “باز يطير” وعن أصل الشخصية، وسيقوم النجم الشاب “كريس ايفانز” بالأداء الصوتي للشخصية، علي ان يعرض الفيلم في صيف ٢٠٢٢.

اعمال مارفل المنتظرة

نختتم دليل مؤتمر Disney Investor day بما يهم القراء وعشاق عالم “مارفل” السينمائي، حيث يطل السيد “كيفن فايجي” للحديث عن مشاريع “مارفل” القادمة علي المستوي التلفزيوني والسينمائي.

يفتتح “فايجي” كلامه بالحديث عن مسلسل “WandaVision” وأن المسلسل سيقود ليس فقط الجزء الثاني من فيلم “Doctor Strange” والابعاد الكونية المجنونة خاصته باشتراك النجمة “إليزابيث أولسن” به بل الي الجزء الثالث من فيلم “سبايدر مان” المزمع عرضه في ديسمبر ٢٠٢١، وتم عرض اعلان جديد للمسلسل الذي سوف يعرض منتصف شهر يناير القادم.

يذكر ان الجزء الثاني من فيلم “Doctor Strange” سيضم إحدي شخصيات الكوميكس وتدعي “America Chavez” وستقوم لدورها الممثلة “أكشوتيل جوميز”.

America Chavez confirmed in Doctor Strange 2 : marvelstudios

بعد ذلك يؤكد “فايجي” علي ان فيلم “Black Widow” سيعرض في السينمات فقط في مايو ٢٠٢١، وسيسبقه في مارس ٢٠٢١ مسلسل “Falcon and Winter Soldier” الذي تم اصدار الإعلان الترويجي الأول له تأكيداً علي موعده.

ثم ننتقل الي المسلسل المنتظر “لوكي” الذي تم طرح إعلانه الأول وكان جيداً بحق، حيث تدور احداث المسلسل عقب هروب “لوكي” اثناء احداث “Endgame” وهبوطه في عالم اخر لا نعرف عنه شيئاً، المسلسل سيعرض في مايو ٢٠٢١ ويشهد مشاركة النجم الكوميديان “أوين ويلسون”.

تم أيضاً إصدار الإعلان الأول لمسلسل الرسوم المتحركة “What If” الذي سيقدم اهم لحظات الMCU بشكل مختلف عن ما قدمت عليه. ثم تحول الحديث إلي عملين مشتركين معاً الأول هو مسلسل “Ms. Marvel” الذي تم عرض بعضاً من كواليسه وكواليس اختيار “إيمان فيلاني” في دور اول بطلة مسلمة في عالم “مارفل”، والثاني هو “Captain Marvel 2” الذي ستشارك فيه “إيمان فيلاني” أيضاً البطولة مع النجمة “بري لارسون”.

تم إعلان فريق التمثيل الخاص بمسلسل Hawkeye الذي يضم “هايلي ستاينفيلد”، “فيرا فيرميجا” و”فلورنس بيو”، وأيضا بمسلسل “She-Hulk” من بطولة “تتيانا ماسلاني” الذي سيضم النجوم “مارك رفالو” في دور “Hulk” و”تيم روث” في دور “Abomination” الذي ظهر سابقاً في فيلم “The Incredible Hulk” عام ٢٠٠٨ .

تم اعلان شخصية النجم “كريستيان بيل” في فيلم “Thor Love and Thunder” الذي سوف يبدأ تصويره في العام القادم، وهي شخصية شريرة تدعي “Gorr The God Butcher”

وموعد عرض الجزء الثالث من “Guardians of the galaxy” والذي سيكون في سنة ٢٠٢٣ و محتوي أخر سيعرض قبل عرض الفيلم باسم “Holiday Special”، بالإضافة الي ثلاث مسلسلات جديدة علي منصة “ديزني بلس”.

الاول هو “Armor Wars” وسيكون من بطولة النجم “Don Cheadle”، والثاني هو “Secret Invasion” من بطولة النجمين “صامويل ال جاكسون” و”بين ميندلسون” وسيكون عن انتشار كائنات السكرول في العالم، والثالث هوا “Iron Heart” من بطولة الممثلة “Dominique Thorne”.

يذكر ان “فايجي” أكد علي عدم وجود نية لاختيار ممثل جديد في دور “بلاك بانثر” بديلاً للراحل “شادويك بوسمان” في الجزء الثاني من الفيلم، وأن هناك أخبارٌ جديدة في الآيام القادمة عن فيلم “Blade” من بطولة النجم “ماهيرشالا علي”، بالاضافة لاعلان اسم الجزء الثالث من سلسلة أفلام “Ant Man” وهو “Quantumania” من بطولة فريق العمل الاصلي وينضم اليهم “جوناثان ماجورز” في دور “Kang”.

ليتم اختتام اليوم باعلان كبير ومنتظر لانصار “مارفل” وان العائلة الاولي للكوميكس “Fantastic Four” سيتم تقديمها من جديد في فيلم سينمائي تحت لواء “كيفن فايجي” ومن إخراج “جون واتس” مخرج ثلاثية “سبايدر مان”.

اسامة سعيد

كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى