مقالات

لماذا تم عرض نسخة جديدة من فيلم Avatar في السينما مرة أخرى؟

النسخة الجديدة من فيلم Avatar

لقد مر أكثر من عشر سنوات، منذ عرض فيلم Avatar في السينما، والذي أصبح أعلى الأفلام حصولاً على الإيرادات، والذي حقق ما يقرب من 2.8 مليار دولار، ولكن اصبح العالم مختلف الأن، الذي اصبح ابطال شركة مارفل الخارقين مسيطرين على ساحة الأكشن.

ولكن صرح مستشار الأفلام للمجلة الأمريكية الشهيرة variety ان افلام المخرج جيمس كاميرون، نادراً ما تفشل في السينمات وقد لاقى إيضا نجاح كبير في الكثير من افلامه وليس فيلم Avatar فقط حيث نجح ايضًا Titanic و terminator، بصرف النظر عن فيلمه blue aliens.

السبب وراء طرح نسخة جديدة من فيلم Avatar

انها طريقة لتختبر المشاهدين، اذا كانوا متحمسين للجزء الجديد القادم من فيلم avatar والذي بعنوان Avatar: The Way of Water وسيصدر في ديسمبر 2022، وقامت شركة ديزني بأعاده أصدار الجزء الأول في السينمات.

مع تحسين جودة الصوت والصورة لمشاهدتها بجودة 4K، لمواكبة التكنولوجيا الحديثة و لعمل تأثيرات بصرية اكثر واقعية.

avatar re release 2022

قال شون روبينز (كبير محللي وسائل الأعلام)

  • ‏ان نتائج شباك التذاكر قوية جدا نظرًا للعرض الحصري للفيلم بتقنية ثلاثية الأبعاد (3d)، ومن المفترض أن يبشر هذا بالخير لإصدار الجزء الثاني الذي يكون الأكثر أهمية في ديسمبر.
  • حيث تم اعادة اصدار الجزء الأول من جديد، و كانت التوقعات تشير إلى ان يجلب اكثر من ٣٠ مليون دولار في مبيعات تذاكر الفيلم (يذكر ان النسخة المعروضة من فيلم Avatar حققت حتى الآن اكثر من 33 مليون دولار) ، لأثبات أنه لا يزال هناك جمهور لـ فيلم Avatar، ولكن هذا لا يعني نجاح الجزء الثاني من الفيلم فأن هذا غير مؤكد.

واضاف شون روبينز انه” يوجد العديد من الأسئلة لم يتم اجابتها بعد في فيلم Avatar

و” ان لا يمكننا أن نقول بثقة أن إقبال الجمهور هنا، اشبع ما يكفي من هذه التجربة الحقيقية المعروضة بجودة ثلاثية الأبعاد حصرياً في السينمات

واشارت مجلة  Business insider أنه عندما يتعلق الأمر بالأفلام المعروضة في دور العرض الآن، فإن النتائج المؤكدة في الأشهر المقبلة هي عدم تأجيل الأفلام المنتظرة مثل:

فيلم black panther wakanda forever, avatar the way of water

وهذا ما يؤكده إعادة اصدار الأفلام مثل Spider man no way home وفيلم Jaws to corner demand.

واخيرا فيلم Avatar the way of water سيعرض في ١٦ ديسمبر المقبل.

مريم صلاح
طالبة، اعشق اللغات و ترجمتها ،و أومِن ان سر في حصولك علي ما أردت هو إيمانك المسبق بذلك‎