قوائم الأفلاممقالات

قائمة بأقوى مشاهد حزينة – اصعب مشاهد بكاء احزنت المشاهدين

نقدم إليكم اصعب مشاهد حزينة مرت على السينما ، لطالما كانت السينما هى انعكاس للمشاعر البشرية المختلفة ، من أكثر المشاعر سطحية إلى أكثرها عمقاً و تعقيداً و لهذا أعتبر نجاح الفيلم فى جعل المشاهد يذرف دموعه هو نجاح فى التغلغل إليه و الوصول الى أعمق مشاعره و لمسها.

نقدم لكم فى هذا المقال قائمة بمجموعة من أقوى مشاهد حزينة التى تسببت فى بكاء المشاهدين بالسينما.

*تحذير واجب بالحرق لأحداث هامة و نهايات الأفلام المذكورة بالقائمة لذلك وجب التحذير*

The pursuit Of Happiness

مشهد النوم في دورة المياه

بالرغم من أن الفيلم ملئ بالمشاهد التى ستؤثر فى المشاهد و لكنى هذا المشهد أعتبره الأكثر قسوة ؛ نشاهد فى هذا المشهد كريس الذى وصل الى أكثر مراحل الفقر قسوة بدون نقود و بدون مأوى ليلجأ للنوم مع ابنه فى حمام المترو و مع الطرقات على الباب و حبس كريس لدموعه أمام ابنه شاعراً بالحسرة على نفسه و الانكسار ليكسر ذلك كل دفاعات المُشاهد و تسيل الدموع أخيراً .

مشاهد حزينة
مشاهد حزينة

Lion King

موت موفاسا

فى الظهور الأول لأفلام الأنميشن بالقائمة نتحدث عن أحد المشاهد التى ترسخت بطفولة جيل التسعينات و الألفينات ؛ نعم انها لحظة موت موفاسا على يد شقيقه سكار و فى مشهد حزين نشاهد سيمبا و هو فى حالة صدمة يحاول الاستغاثة بأحدهم لكى يساعد والده ، استغاثة يائسة ممتزجة بموسيقى هانز زيمر العظيمة و التى استحق عنها جائزة الأوسكار والتى جعلت منه مشهداً خالداً .

مشاهد حزينة
مشاهد حزينة

– Cinema Paradiso
مشهد النهاية
بعد رحلة طويلة عشناها مع كل من سالفادور و ألفريدو و بعد فراق دام لسنين طويلة ينتهى بموت ألفريدو فى النهاية و عودة سالفاور الى البلدة ليجد أن ألفريدو ترك له هدية ؛ تذكار من نوع خاص جمع فيه جميع المشاهد المحذوفة من الأفلام ليشاهدها و يعود بها الى ذكريات طفولته و ذكريات سينما العصر الذهبى فى مشهد ختامى مطرز بألحان انيو ماركونى .

مشاهد حزينة
مشاهد حزينة

– The Pianist
مشهد السير فى الحى اليهودى المُدمر
فى هذا المشهد نشاهد بطلنا بعد اعدام عائلته كاملة و اخلاء الحى اليهودى و هو لاحول له ولا قوة ، نشاهد بكاؤه بعدما خسر كل شئ و كل شخص قد يعنى له شيئاً ولا يمكن أن ننسى أداء أدريان برودى المميز الذى حصل من خلاله على أوسكار مستحق.

مشاهد حزينة
مشاهد حزينة

– Awakenings
تسلسل النهاية
فى هذا التسلسل نشاهد تراجع حالة ليونارد و تطور التشنجات العضلية الى ان يعود الى حالة الجمود التى شاهدناه عليها ببداية الفيلم ؛ نشعر هنا بفقد الانسان الذى تعرفنا عليه و ارتبطنا معه و نرى ذلك منعكساً على الدكتور ساير الذى لم يفقد مريضاً فقط بل فقد صديقاً أيضاً .

مشاهد حزينة
مشاهد حزينة

Train To Busan
مشهد النهاية
بالرغم من التضحيات العديدة بالفيلم الا أن مشهد تحول الأب الى زومبى و تضحيته بحياته من أجل ابنته كان الأكثر تأثيراً على المشاهدين خاصة بعد رحلة طويلة من الهروب و تأنيب الضمير.

مشاهد حزينة
مشاهد حزينة

– كفر ناحوم
مشهد اكتشاف زين لموت أخته
قبل أن يكون هذا المشهد مبكياً فهو مميز فنياً على عدة أصعدة فلقد اعتمد بالكامل على علاقة زين مع اخته سحر و التى تم بناءها ببراعة ببداية الفيلم ليبدأ المشهد بسؤال زين “مين راح ع المستشفى” السؤال الذى يكرره للجميع وسط صمتهم ليكتشف هو و نكتشف نحن معه تدريجياً حقيقة موت أخته حتى يقولها والده صريحة لينفجر زين منطلقا بسكينه لقتل زوجها.

مشاهد حزينة
مشاهد حزينة

– The Green Mile
مشهد الإعدام
بعد معرفتنا بحقيقة القضية و مشاهدتنا لما حدث بالفعل نجد أنفسنا أمام إعدام شخص برئ بخطيئة وحيدة تتمثل فى مساعدة الآخرين بدون شروط ؛ نهاية كانت صعبة على المشاهدين خاصة مع الأداء المميز لتوم هانكس و مايكل كلارك

مشاهد حزينة
مشاهد حزينة

– I am Sam
فى حالة هذا الفيلم لا يوجد مشهد محدد بل سأكتفى بترشيحه لكم فقط فالفيلم ما هو إلا عبارة عن مجموعة من المشاهد التى تدفعك الى حافة جبل تحملك العاطفى حتى تسقط دون أن تشعر .

مشاهد حزينة
مشاهد حزينة

– Interstellar
مشهد مشاهدة كوبر لرسائل أبنائه
نرى بهذا المشهد كوبر العائد من مهمة فاشلة على الكوكب الأول ليجد رسائل أبنائه قد وصلته ليراهم يكبرون و يتزوجون حتى فقدوا الأمل بعودته ؛ عشرون عاماً مرت عليهم بينما عاشها هو خلال ساعة واحدة فقط ؛ مشهد تداخلت فيه العاطفة و المشاعر المختلفة مع أداء ماثيو ماكونهى الرائع و موسيقى هانز زيمر العبقرية .

مشاهد حزينة
مشاهد حزينة

– Manchester by the sea
مشهد قسم الشرطة
بعد تسببه فى موت أبناءه و خسارته لزوجته لم يعد لى يملك دافع لاستمرار حياته ؛ فقط انسان خاوٍ كل ما يملك هو الشعور بالذنب و الحزن العميق الذى لا يمكن أن تصفه كلمات و الذى يؤدى به لمحاولة الانتحار و التى تفشل بالنهاية.

مشاهد حزينة
مشاهد حزينة

– Avengers End Game
موت توني ستارك
بعد رحلة طويلة بعالم Marvel السينمائى تصل الى 11 عاماً نصل الى النقطة التى نودع فيها حجر أساس هذا العالم و الشخصية الأقرب لأغلب محبى هذه الأفلام Iron Man أو تونى ستارك الذى يقدم التضحية الأعظم لينقذ الجميع من خطر ثانوس. 

مشاهد حزينة
مشاهد حزينة

– Incendies
مشهد مذبحة الأتوبيس
فى هذا المشهد نرى نوال المسيحية و التى تستقل حافلة ركابها مسلمين للوصول الى مبتغاها و لكنها تستيقظ على توقف الحافلة بمجموعة من المسيحيين المسلحين و بعد مناوشة مع السائق يقومون بقتله و بعدها قتل من بالحافلة ليتبقى نوال مع أم و ابنتها و لكنهم يكتشفون أن الأمر لم ينتهى و لكنهم يخططون لإحراق الحافلة بجثثها و فى محاولة للهروب تخرج نوال صليبها لتنقذ نفسها و تحاول أخذ الطفلة من أمها لحمايتها و لكن الطفلة تهرع الى أمها لتموت برصاص لا يعرف الرحمة و لا يفرق بين طفل و بالغ ؛ مشهد بالغ القسوة على المشاهد يتركك فى حالة لا يمكن وصفها و لكنها مليئة بالصدمة و الحزن الممتزجين بالبغض لكل من شارك بمثل هذه الأعمال الوحشية .

مشاهد حزينة
مشاهد حزينة

– A Beautiful Mind
مشهد جائزة نوبل
فى هذا المشهد يتوج بطلنا جون ناش عن كفاحه فى حربه الخاصة مع عقله العبقري ؛ فبعد رحلة من العناء و الصعود و الهبوط ها هو أخيراً يصل الى الجائزة الأسمى و يتوج معه رفيقته و حب عمره أليشا فى مشهد محمل بالمشاعر و مزين بأداء رائع من راسل كرو و جينيفر كونلى.

مشاهد حزينة
مشاهد حزينة

– آسف على الإزعاج
مشهد اكتشاف حقيقة صور حبيبته

لم يكن بالإمكان أن أنهى هذه القائمة بدون تواجد عربى و هنا أختار أحد أروع أعمال أحمد حلمى و أبعدها عن الكوميديا التي اعتدنا عليها ؛ فى هذا المشهد نرى حسن و هو يكتشف أن الفتاة التى يحبها و التى تعتبر أمله الأخير فى ألا يكون وحيداً كانت فى الحقيقة من وحى خياله لنرى انهياره التام و سط أحضان والدته العاجزة عن مساعدته .

مشاهد حزينة
مشاهد حزينة

بهذا تكون انتهت قائمتى و التى أتمنى أن تكون قد أعجبتكم .. و الآن حان دوركم للمشاركة بالمشاهد التي دفعتكم للبكاء في التعليقات . 

محمد هشام

كاتب بموقع بيهايند و طالب بكلية الطب جامعة عين شمس من مواليد المنصورة، محب للسينما وكرة القدم.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى