قوائم الأفلام

قائمة بأقوى افلام السرقة والجريمة في السينما الكلاسيكية

ربما تظنون أن “زمان كانت الأمور أبسط” ولكنني اعتقد ان قائمة افلام الجريمة الكلاسيكية ستغير وجهة نظركم، كل شئ من جرائم القتل، السرقة، وحتى المؤامرات الكبري سوف تجدونه في هذه الكلاسيكيات، الرجاء ربط احزمة الأمان لأن أمامنا مغامرة وعرة ولكنها بكل تأكيد ممتعة مع افلام من زمن فات.

 قائمة بأقوى افلام السرقة والجريمة الكلاسيكية

Streetcar Named Desire 1951 

من بطولة عراب التمثيل مارلون براندو، الفيلم يتحدث عن فتاة مضطربة تنتقل للسكن مع أختها وزوج اختها فتعاني من تعذيب زوج أختها لها بينما ينهار واقعها حولها.

IMDB : 8/10

Charade 1963

من بطولة أميرة السينما أندري هيبورن والعملاق كاري جرانت، يتحدث عن إمرأة يتم مطاردتها من قبل عدة رجال يريدون ان يحصلوا على الثروة التي تركها لها زوجها، هل يمكنها أن تثق بأحد؟

IMDB : 8/10

Seven Samurai (1954)

من أفضل مخرج في تاريخ قارة آسيا أكيرا كوروساوا يأتينا احد أعظم الأفلام في تاريخ السينما، يتحدث عن قرية يتم غزوها من قبل قطاع الطرق، فيقوم أهلها بتأجير مجموعة من الساموراي حتي يدافعوا عنهم.

IMDB : 8.7/10

Rififi (1955)

أحد أفضل أفلام السرقات من وجهة نظري، يتحدث عن أربعة رجال يقومون بالتخطيط لسرقة ماسة حيث لا مجال لأدنى خطأ، لكن هل يمكنك ان تثق في الطبيعة البشرية؟

IMDB : 8.2/10

To Kill A Mockingbird (1962)

من بطولة جريجوري بيك يأتينا احد اهم الأعمال التي تحدثت عن العنصرية، يتحدث عن محامي يدافع عن رجل أسود متهم زور بجريمة إغتصاب أثناء فترة الكساد، ويجد نفسه في حالة من الدفاع عن نفسه وأولاده ضد نظرة المجتمع العنصري.

IMDB : 8.3/10

Signing In The Rain (1952)

أهم عمل موسيقي في تاريخ السينما، يتحدث عن صعوبة تأقلم فريق عمل احد الأفلام على الإنتقال من الأفلام الصامتة إلي الأفلام ذات الصوت، بينما تبدأ قصة رومانسية خلف الكواليس.

IMDB : 8.3/10

The Maltese Falcon (1941)

محقق خاص، ثلاث مجرمين، وفتاة تقوم بعمليات النصب والاحتيال، تتداخل حياتهم بينما تبدأ مغامرتهم لإيجاد تمثال ضائع لا يقدر بثمن.

IMDB : 8.1/10

Bullitt (1968)

من بطولة ملك الإثارة ستيف ماكوين، ومن إخراج بيتر ييتس، يتحدث عن شرطي عازم على إيجاد زعيم عصابة قام بقتل شاهد تحت حمايته.

IMDB : 7.5/10

It’s a Mad Mad Mad Mad World (1963)

كلمات سارق شهير قبل وفاته تقوم بإشعال شرارة رحلة مجنونة عبر البلاد لإيجاد كنزه المفقود.

IMDB : 7.6/10

The Third Man (1949)

كاتب قصص خيالية يقوم بالسفر لمدينة فيينا ليجد نفسه في وسط مؤامرة، بينما يحاول التحقيق في مقتل صديقه القديم، من بطولة أورسون ويلز وجوزيف كوتين.

IMDB : 8.2/10

بقلم : باسم عماد

الوسوم

Behind The Scene

بيهايند هي كيان سينمائى مصري متخصص فى مجال السينما والدعاية السينمائية نعمل على تقديم احدث الاخبار المصرية و العالمية فى مجال السينما ودعم الافلام السينمائية
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock