قوائم الأفلام

قائمة بأفضل 10 افلام تاريخية

افلام تاريخية

من الصعب الإختلاف علي افلام تاريخية مهما اختلفت أذواق المشاهدين، فهي أفلام جمعت بين الحقيقة والخيال، بين جمال الصورة وضخامة الإنتاج، فهي كآلة زمنية تجعلك تعيش تجربة فريدة ووقتاً لا يُنسي في العصور القديمة معتمدة علي عنصري الديكور والمكياج.

افضل افلام تاريخية

Gone with the Wind – 1939
IMDb rate: 8.2/10
– امرأة مناورة تُدعي “سكارليت” تقع في حب شخص يُدعي “آشلي”، إلا أنه يقرر الزواج من قريبته “ميلاني”، فتقرر “سكارليت ” الزواج من شقيق “ميلاني”، وتدور هذه الرومانسية المضطربة والمعقدة خلال فترة الحرب الأهلية الأمريكية بين الشمال والجنوب.

Lawrence of Arabia – 1962
IMDb rate: 8.3/10
– ضابط إنجليزي يُدعي “لورانس”، يتم إرساله لتوحيد القبائل العربية المتفرقة والمتقاتلة من أجل التكاتف ومحاربة الأتراك.

Amadeus – 1984
IMDb rate: 8.3/10
– يتناول الفيلم قصة حياة الموسيقار “فولفغانغ أماديوس موزارت” ومسيرته الموسيقية الرائعة وصراعه مع صديقه وعدوه “أنطونيو سالييري”.

Dances with Wolves – 1990
IMDb rate: 8/10
– يتم تعيين الملازم “جون دنبار” في موقع ما علي الحدود الغربية لإنهاء ما تبقي من الحرب الأهلية، إلا أنه يجد الهنود جديرون بالإحترام، فيقرر ترك الأراضي لهم بإعتبارهم السكان الأصليين متناسياً أصوله البيضاء.

Schindler’s List – 1993
IMDb rate: 8.9/10
– في بولندا المحتلة من قبل النازية خلال الحرب العالمية الثانية، أصبح رجل الأعمال “أوسكار شندلر” يشعر بقلق تدريجي علي اليهود بعد أن شاهد إضهاد النازية لهم، فيقرر حمايتهم من هذا الإضهاد عن طريق إخفائهم في مصانعه، فينتهي الأمر بإنقاذه لأكثر من ألف يهودي وقت محرقة اليهود.

Braveheart – 1995
IMDb rate: 8.4/10
– بعدما تم إعدام زوجته السرية للاعتداء على جندي إنجليزي حاول اغتصابها، يبدأ “ويليام والاس” ثورة للإطاحة بحكم الإنجليز.



The Pianist – 2002
IMDb rate: 8.5/10
– عازف بيانو بولندي يتعرض لإضهاد شديد هو وعائلته من النازية بسبب انتمائه للديانة اليهودية.

The Last Samurai – 2003
IMDb rate: 7.7/10
– يتم إرسال الضابط الأمريكي “ناثان” إلي اليابان من أجل تدريب الجيش علي طرق القتال الحديثة، إلا أنه يتعرض لعدة هجمات من الساموراي ويصبح أسيراً، وهناك يُعجب الضابط بهذا الفن القديم ويشعر بأنه واحد من الساموراي ويقرر القتال في صفوفهم.

اقرأ ايضا: القائمة الأقوى لافلام توم كروز

Downfall – 2004
IMDb rate: 8.2/10
– يروي السكرتير “ترودل” جونج الأيام الأخيرة للديكتاتور النازي “هتلر” في مخبأ برلين.

12 Years a Slave – 2013
IMDb rate: 8.1/10
رجل أمريكي حر ذو بشرة سوداء يعيش مع عائلته في نيويورك ويعمل بالنجارة وعزف الكمان، ولكن يتم سلب حريته منه عندما يتم اختطافه وبيعه في سوق العبيد، فيناضل هذا الرجل من أجل استعادة حريته والعودة إلي عائلته.

محمد عرفان (Arf Ofy)
السينما هى كيفية أن تعيش أكثر من حياة .. حياة جديدة مع كل فيلم تشاهده .. وهدفي هو ترشيح أفلام جيدة ومختلفة تحترم عقليتك كمشاهد .. وتسحبك معها إلي عالمها المليء بالسحر والأفكار والمشاعر كي تعيش تجربة لا تُنسي تنغمس فيها بكل حواسك.