قوائم الأفلام

اقوى 10 افلام ليوناردو دي كابريو ستشاهدها على الاطلاق

نقدم لكم في هذا المقال قائمة افلام ليوناردو دي كابريو ، الفنان الذي مسيرته حافلة وهو بعمرَ صغير جداً في بعض المسلسلات التليفزيونية, ليتجه بعد ذلك للسينما في أوائل التسعينيات ليذيع صيته في فيلم What’s Eating Gilbert Grape عام 1993 و تبدأ معه أسطورة افلام ليوناردو ديكابريو.

نبذة عن ليوناردو دي كابريو

ولد ليوناردو دي كابريو في الحادي عشر من شهر نوفمبر عام 1974 في  ولاية كاليفورنيا وبالتحديد في هوليوود, من أم من أصول ألمانية وأب من أصول إيطالية, حيث تجد الأصول الإيطالية نابعة منه عظماء هوليوود الأخرين مثل روبرت دي نيرو وآل باتشينو.

افضل 10 افلام ليوناردو دي كابريو

فيلم What’s Eating Gilbert Grape

اولى قائمة افلام ليوناردو دي كابريو هو فيلم درامي من بطولة “جوني ديب” الذي يعيش في بلدة صغيرة و يعمل عمل بسيط و كل ما يطمح له في حياته هو رعاية اخوة الصغير المصاب بالتوحد, وأمه المصابة بالسمنة المفرطة, ليقابل فتاة وتقلب حياته رأساً على عقب.

وترشح ديكابريو في هذا الفيلم وهو بعمر التاسعة عشر فقط لجائزتي الأوسكار والجولدن جلوب.

فيلم Titanic

قد يعد هذا الفيلم أحد أشهر افلام ليوناردو دي كابريو ومن أشهر افلام الرومنسية في تاريخ هوليوود وقد أصبح أكثر الأفلام في التاريخ تحقيقاً للإيرادات وقت ظهوره بإيرادات تخطت 2.187 مليار دولار

وهو يحكي قصة الحب التي نشأت بين جاك و روز “كيت وينسلت” التي نشأت على سطح سفينة تيتانك مع الإختلاف في طبقاتهم الإجتماعية.

فيلم Gangs of New York

كان هذا العمل أول تعاون بين ليوناردو ديكابريو والمخرج العظيم مارتن سكورسيزي لتنشأ بعد ذلك ثنائية من أعظم ما يكون.

و يحكي الفيلم قصة أمستردام فالون الذي يسعى للإنتقام من عصابة الجزار “دانيل داي لويس” لمقتل أبيه في الماضي.

فيلم Catch Me If You Can

الفيلم يحكي قصة الشاب فرانك أباغنيل الذي يطرق منزله و هو بعمر السادسة عشر بعد انفصال والديه ليضطر لتزوير الشيكات من أجل العيش ولكن يتطور الأمر ليكون من أكبر المزورين في أمريكا كلها و يطارده العميل الفيدرالي كارل هنراتي “توم هانكس” و الفيلم من إخراج العظيم “ستيفين سبيلبيرج”

Catch Me If You Can 

فيلم The Aviator

ويحكي الفيلم قصة الطيار والمخرج هاورد هيوز من بين فترة العشرينات والأربعينات وشاركته البطولة النجمة “كيت بلانشيت” و من إخراج مارتن سكورسيزي

فيلم Blood Diamond

ويحكي الفيلم قصة سولومون فاندي الذي يعيش وسط أسرته و يطمح لهم بمستقبل أفضل ولكن يتم اختطافه ليعمل في مناجم الماس ليعثر على ماسة كبيرة وردية اللون و يخبئها ويتم سجنه بعد هذا من الحكومة ليلتقي بآرشر “ليوناردو ديكابريو” و يتفق معه للعثور على أسرته مقابل الماسه.

وترشح ليوناردو ديكابريو للأوسكار في هذا الدور أيضاً

فيلم The Departed

قصة الفيلم المعقده تدور حول الشرطي المتخفي “ليوناردو ديكابريو” الذي يتم زرعه وسط العصابه الأيرلندية ليتقرب من زعيمها “جاك نيكلسون” لينقل كل مخططات العصابة للشرطة, ولكن على النقيض تماماً يقوم رئيس العصابة بزرع شرطي فاسد “مات ديمون” في وسط الشرطة لينقل له مخططات الشرطة فما الذي يحدث!

وقد فاز الفيلم بأربع جوائز أوسكار منها أفضل فيلم و أفضل إخراج

فيلم Inception

تدور قصة الفيلم حول كوب وهو عميل من نوع متميز يقوم بالتسلل داخل أحلام البشر يقوم تجنيده من رجل أعمال ليقوم بالتسلل داخل عقل أحد منافسيه لزرع فكرة ما وكأنها تأتي منه نفسه.

الفيلم إخراج كريستوفر نولان وبطولة توم هاردي, جوزيف جوردن لوفيت وكيليان مورفي ومن اشهرافلام ليوناردو دي كابريو

اقرأ ايضاً : شرح وتفسير فيلم Inception

Inception

فيلم Shutter Island

واحد من اجمل افلام ليوناردو دي كابريو ومن اشهر افلام الأمراض النفسية تدور القصة حول العميل تيدي دانيالز الذي يذهب لجزيرة ما للتحقيق في جريمة اختفاء قاتل من مستشفى الأمراض العقلية الموجودة ع الجزيرة.

الفيلم إخراج مارتن سكورسيزي أيضاً و شارك في البطولة أيضاً “مارك روفالو”

اقرأ ايضاً : شرح وتفسير فيلم Shutter Island

Shutter Island

فيلم Django Unchained 

يلتقي جانجو وهو أسمر البشرة “جيمي فوكس” مع الدكتور كينج شولتز “كريستوف والتز”  وهو صائد الجوائز بمساعدة كل منهم الأخر جانجو يساعده في صيد الجوائز والدكتور يساعده في إيجاد زوجته الموجودة لدى كلفن كندي “ليوناردو ديكابريو” الفيلم من إخراج العظيم تارانتينو من افلام ليوناردو دي كابريو التي تستحق المشاهدة

اقرأ ايضاً: اقوى افلام العبودية 

فيلم The Wolf of Wall Street 

الفيلم يحكي قصة صعود وهبوط الملياردير الأمريكي جوردان بيلفورت “ليوناردو ديكابريو” وعلاقته بالمباحث الفيدرالية التي تنتهي في النهاية بحبسه بتهم متعددة

و ترشح ليوناردو ديكابريو للأوسكار أيضاً في هذا العمل ومن إخراج مارتن سكورسيزي أيضاً

فيلم The Revenant

ويحكي الفيلم قصة المستكشف هيو جلاس ” ليوناردو ديكابريو” وكيفية عودته للحياه من جديد بعد مهاجمته من أحد الدببة و تعرضه للخيانة من قبل أحد أعوانه جون فيتزجيرالد “توم هاردي” والذي قام بدفنه حيًا وقتل إبنه.

وقد فاز ليوناردو ديكابريو أخيراً بجائزة أوسكار مستحقه في الترشيح السادس له في حياته و بعد مسيرة حافلة جداً بالكثير من الأعمال العظيمة.

فيلم Once upon time in Hollywood

ويعتبر احدث افلام ليوناردو دي كابريو والذي تعاون فيه مع الفنان الجميل براد بيت 

 

محمد بشير

كاتب سينمائى , مواليد محافظة الاسماعيلية عمل سابقاً كمذيع فى راديو ايامنا.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى