قوائم الأفلام

القائمة الكاملة لافضل افلام توم كروز

افلام توم كروز
من لا يعرف توم كروز فحتماً سيغير رأيه من خلال هذا القائمة التي سوف يعرف خلالها جميع افلام توم كروز المعروفة و المشهورة والتي عشقها الجميع .

نبذة عن توم كروز

ولد توم كروز في عام 1962 في مدينة نيويورك .. لم تكن حياة توم كروز مستقرة بسبب كثرة تنقل عائلته لقيام والده بالبحث عن عمل ولم ينتهى الأمر عند ذلك فقط انفصل والده عن والدته و أصبح هو المسؤول عن عائلته .. حاول أن يكون مصارعا و لكنه تعرض لإصابة في ركبته أنهت هذا الحلم .. حتى في عام 1981 حتى قام بالظهور في فيلم Endless love و بعدها توالت عليه الأدوار حتى قام ببطولة فيلم Risky Business عام 1983 و توالت عليه أدوار البطولة حتى فيلم Born on the 4th of July عام 1989 و الذي نال عليه اول ترشيح للأوسكار كأفضل ممثل ثم أصبح واحد من أهم النجوم الموجودين على الساحة حتى أصبح توم كروز أحد أفضل ممثلين الأفضل. 

اهم مخرجي افلام توم كروز

  •  Martin Scorsese 
  • Barry Levinson 
  • Oliver Stone 
  • Rob Reiner 
  • Brian De Palma
  • Stanley Kubrick 
  • Paul Thomas Anderson 
  • Steven Spielberg 
  • Michael Mann 
  • Cameron Crowe

اقوى افلام توم كروز

Risky Business -1983

Imdb : 6.8

– تدور أحداث الفيلم عن جود جونسون الفتى الذي يعيش في مدينة شيكاغو مع والديه الأغنياء .. والذي يريد والده أن يدخله برنستون .. و يسافر والديه خارج المدينة و يصبح هو المسؤول عن المنزل في غيابهم و يحضر صديقه بائعة هوى فتقوم بسرقة بيضة كريستالية من منزله .. فيحاول جون إعادة البيضة .. فهل سينجح؟

The Color of Money -1986

Imdb : 7

– تدور أحداث الفيلم عن ايدي لاعب بلياردو محترف يقابل بالمصادفة فينسينت لاعب بلياردو ناشئ .. يرى فيه ايدي نفسه في وقت شبابه فيعرض على فينسينت أن يقوم بتدريبه و لكن رغب فينسينت بالإستعراض ف أدى ذلك إلى مواجهة بينهما.

Top Gun -1986

Imdb : 6.9

– تدور أحداث الفيلم عن طالب في مدرسة الطيران الأمريكية .. ينافس ليكون الأفضل و يحصل على حب مدرسته.

القائمة الكاملة لافضل افلام توم كروز 1

Rain man -1988

Imdb : 8

– تدور أحداث الفيلم عن أخوين لا يعرفان بعضهم البعض يحاول تشارلي الأخ الأصغر الحصول الميراث لوحده و لكنه عند مقابلته لأخيه الأكبر ريموند المصاب بالتوحد يحاول تشارلي أخيه تشارلي رعايته.

Born on the 4th of July – 1989

Imdb : 7.2

* الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية *

– تدور أحداث الفيلم عن روب كوفين الذي أصيب بالشلل أثناء حرب فيتنام و الذي أصبح بعدها سياسياً مناهضا لحقوق الإنسان.

Days of Thunder – 1990

Imdb : 5.9

– تدور أحداث الفيلم عن كول الذي يدخل عالم سباق السيارات و بسبب كونه سائق ماهر فيتعرض ل متاعب من السائقين و من السائقين الذين في فريقه أيضاً.

A Few good men -1992

Imdb : 7.7

– تدور أحداث الفيلم عن المحامي العسكري دانييل كافي ” توم كروز” الناجح في البحرية الأمريكية لكنه لم يترافع من قبل. يتم تكليفه بقضية للدفاع عن اتنين من المارينز متهمين بقتل زميلهم . و بمعاونته مع المحاميه جالاوي “ديمي مور” لإثبات برائتهم … فتتشابك الأحداث طويلاً و مع العقيد الذي يريد إنهاء تلك القضية. 

اقرأ ايضاً: اقوى افلام المحاماة

Interview with the vampire- 1994

القائمة الكاملة لافضل افلام توم كروز 2

Imdb : 7.6

– تدور أحداث الفيلم عن صحفي يقوم بقيام لقاء صحفي مع احد مصاصي الدماء و يحكي عن قصة حياته و عن ماضيه.

Jerry maguire -1996

Imdb : 7.3

– تدور أحداث الفيلم عن جيري ماجوير وكيل الرياضة الذي يتم فصله بسبب قوله تعبير غير أخلاقي و يعمل مع اللاعب الوحيد الذي تبقى تبقى معه.

Mission impossible -1996

Imdb : 7.1

– تدور أحداث الفيلم عن العميل ايثان هانت الذي تفشل المهمة التي كان بيها و هو الوحيد الذي ينجو منها فيبدأ مدير الوكالة التي يعمل بيها بالشك انه كان السبب في فشل المهمة فيحاول ايثان إثبات براءته.

Eyes wide shut – 1999

Imdb : 7.4

– تدور أحداث الفيلم عن دكتور وليام الذي يشك في خيانة زوجته له .. و يقوم بالدخول إلى حفلة سرية كان يعزف بها أحد أصدقائه و يتم كشفه و تتغير حياته و يصبح في قلق و توتر دائم.

Magnolia- 1999

Imdb : 8

– تدور أحداث الفيلم حول 24 ساعة تمدد في خطوط متوازية …. الرجل الذي أشرف على الموت و المذيع الذي يكره عمله و لديه مشاكل عائلية مع والده .. و الشرطي البائس و الفتاه المدمنه و الطفل الذكي الذي يستغله والده دون مراعاة احتياجاته… كلهم يقيمون في مدينة واحدة… التي ستمطر عليهم أشياء لم تكن تتوقع.

Mission : impossible II – 2000

القائمة الكاملة لافضل افلام توم كروز 3

Imdb : 6.1

– تدور أحداث الفيلم عن العميل ايثان هانت الذي يتوجب عليه منع انتشار فيروس و إعادته قبل نشر الفيروس المميت في العالم كله.

فيلم Vanilla Sky

Imdb : 6.9

– تدور أحداث الفيلم عن ديفيد الناجح الذي يملك العديد من الأشياء و الذي يحب فتاة تدعى صوفيا و يتقابل ديفيد مع جولي حبيبته السابقة و يتعرض لحادث مع جولي في سيارتها والتي أدت إلى موتها و تشويه وجه ديفيد و فشل اي عمليات تجميل له و يبتعد ديفيد على الأشخاص و في أحد الأيام تفاجئه صوفيا بإمكانية عوده وجهه مره اخرى، ويعتبر من افلام توم كروز الشهيرة 

Minority report – 2002

Imdb : 7.7

– تدور أحداث الفيلم في المستقبل حيث يستطيع رجال الشرطة القبض على المجرمين قبل أن يرتكبوا جرائمهم .. في احد القضايا يتهم الشرطي جون بقضية قتل و يحاول تبرأت نفسه.

The Last Samurai – 2003

 

Imdb : 7.7

– تدور أحداث الفيلم عن الضابط ناثان و الذي يقع أسيراً تحت أيدي الساموراي الرافضين لنظم الغرب و يكسب ناثان ثقة قائد القبيلة و يقاتل في صفوفهم.

Collateral – 2004

Imdb : 7.6

-تدور أحداث الفيلم عن ماكس سائق تاكسي في لوس أنجلوس يعمل في نوبات ليلية في احد الايام يركب معه فينسينت ك راكب عادي حتى يكتشف ان فينسينت قاتل مأجور و يجب علي ماكس أن يرافقه أثناء تنفيذه للعمليات.

War of the worlds – 2005

Imdb : 6.5

-تدور أحداث الفيلم عن راي الأب الذي يحاول إنقاذ أبناؤه أثناء وجود كائنات غريبة على كوكب الأرض.

Mission: impossible III – 2006

Imdb : 6.9

-تدور أحداث الفيلم عن الجزء الثالث من سلسلة المهمة الانتحارية حيث يتقاعد العميل ايثان هانت من العمليات لكنه يعود مره اخرى لمواجهة تاجر أسلحة و تتعرض زوجته للخطر فيجب عليه القيام بإنقاذها.

Valkyrie – 2008

Imdb : 7.1

– تدور أحداث الفيلم عن كولون كلوز الذي يحاول اغتيال هتلر أثناء الحرب العالمية الثانية.

القائمة الكاملة لافضل افلام توم كروز 4

Knight and Day- 2010

Imdb : 6.3

– تدور أحداث الفيلم عن فتاه تلتقي بشاب غامض و تكتشف انه مطاردة من قبل المخابرات و يجب عليها أن تواجه الأمر معه حتى النهاية.

Mission: impossible – Ghost Protocol – 2011

Imdb : 7.4

– تدور أحداث الفيلم عن تفجير مبنى الكرملين فيحاول العميل ايثان هانت ملاحقة هندريكس المسؤول عن التفجير.

Jack Reacher – 2012

Imdb : 7

– تدور أحداث الفيلم عن قناص يقوم بقتل 5 أشخاص فيطلب من جاك ريتشر الضابط العسكري سابقاً فيبدأ في التحقيق في تلك القضية.

القائمة الكاملة لافضل افلام توم كروز 5

Oblivion – 2013

Imdb : 7

– تدور أحداث الفيلم عن جاك الذي يحاول استخراج مواد حيوية بعد انتهاء الحرب فيجد انه عليه ان يقوم بإنقاذ امرأة ما من أجل إنقاذ البشرية، من افلام توم كروز التي تحدثت عن نهاية العالم

Edge of Tomorrow – 2014

Imdb : 7.9

– تدور أحداث الفيلم عن وليام كيدج الجندي الذي يجد نفسه محاصرا في عملية ما حيث يقاتل و يقتل ثم يعيش مره اخري و في كل مره يكتسب مهارات جديدة فماذا سوف يحدث مع وليام؟!

Mission: Impossible – Rogue Nation – 2015

Imdb : 7.4

– تدور أحداث الفيلم عن العميل ايثان هانت حيث يعود ايثان هانت مره اخرى لمواجهة شبكة من الأشخاص أصحاب مهارات عاليه تدعى النقابة فيجمع فريقه مرة اخرى لمواجهة أحد أصعب المهمات التي قام بها على الإطلاق.

Jack Reacher: Never Go Back – 2016

Imdb : 6.1

– تدور أحداث الفيلم عن جاك ريتشر الذي يعود إلى العمل مره اخرى و لكنه يجد نفسه متهمًا بقتل فتى في ال 16 من عمره فيحاول جاك تبرأت نفسه من القضية.

The Mummy – 2017

Imdb : 5.5

–  تدور أحداث الفيلم عن ملكة قديمة تستيقظ من سباتها غاضبة و يحاول نيك مورتون إيقافها بأي طريقة، إذا كنت من عشاق افلام توم كروز فحتماً لابد ان تشاهد هذا الفيلم

أفلام توم كروز

American Made- 2017

Imdb : 7.2

– تدور أحداث الفيلم عن باري الطيار الذي كان يعمل كمروج للمخدرات.

Mission: impossible : Fallout – 2018

Imdb : 8.4

– تدور أحداث الفيلم عن العميل ايثان هانت الذي يعود مره اخرى للقيام بعملية و لكنها تذهب إلى منحدر معقد و أصعب من أي وقت مضى، وتعتبر من أشهر سلاسل افلام توم كروز نجاحاً .

القائمة الكاملة لافضل افلام توم كروز 6

بقلم : محمد اسامة

Behind The Scene
بيهايند هي كيان سينمائي مصري متخصص فى مجال ترشيحات الأفلام والمسلسلات وتقديم تغطية لكافة الاخبار الفنية في السينما والدراما