مقالات

قائمة بأشهر ادوار رفضها النجوم وحققت نجاح كبير (الجزء الأول)

ما المعيار الذي يفرق ممثل عن آخر؟، إن كنت تظن أنه الموهبة فإنظر إلي الحرباء “Johnny Depp“، تمثل الموهبة جزءاً لا بأس به ولكن المعيار الأساسي لتصنيف الممثلين هو جودة إختيارهم للأعمال التي يقومون بها، فدور واحد قد يصنع نجومية نجم ويسطر اسمه في التاريخ، ونفس الدور قد يزعز مكانه ويفتح عليه أبواب النار والإنتقادات الحادة، ولذلك نجد الكبار دائماً ما يتأنون في إختيار أدوارهم وهو ما يضعهم في حالة حيرة مستمرة، فإن أصاب فقد كان علي حق، وإن أخطأ فقد ارتكب غلطة سوف يندم عليه لبقية حياته، وفي هذا المقال سوف نذكر لكم قائمة بأبرز الفرص الضائعة من الكبار.

أشهر ادوار رفضها النجوم

Forrest Gump – 1994
كلنا شاهدنا فيلم “Forrest Gump” واستمتعنا بالدور الرائع الخالد الذي قدمه “Tom Hanks“، ولكن إن كنت تظن بأن “Tom Hanks” كان الخيار الأول لصناع الفيلم فأنت علي خطأ بالتأكيد!، فقد عُرض الدور في البداية علي “John Travolta” ولكنه رفضه من أجل الظهور في فيلم “Pulp Fiction”، وحتي بعدما رفض “John Travolta” الدور لم يكن “Tom Hanks” الخيار الأول، فقد عُرض الدور بعد ذلك علي النجمين “Bill Murray” و”Chevy Chase” ولكن كليهما رفضا الدور من حسن حظ “Tom Hanks”، ليذهب الدور بعد ذلك إليه وينال عنه جائزة الأوسكار.

ادوار رفضها النجوم
ادوار رفضها النجوم

Forrest Gump أم The Shawshank Redemption
كان عام 1994 قوي جداً ومثير حيث أمتلأ بالعديد من الأفلام القوية الخالدة كما أنه لم يخلو من الخيارات الصعبة، فهل هناك أصعب من الإختيار والمفاضلة بين فيلمين يعدان من أعظم الأفلام في التاريخ؟!، هذا ما حدث مع “Tom Hanks” حينما كان عليه الإختيار بين “Forrest Gump” و”The Shawshank Redemption“، ليقرر في النهاية رفض أفضل فيلم في التاريخ حسب تصنيف أغلب المواقع وإختيار “Forrest Gump”، وهو الفيلم الذي نال عنه الأوسكار مما أثبت صحة قراره.

التنازل عن الأفضل من أجل الأسوأ !!!
ربما يثير هذا العنوان استغرابك فهل هناك من يتنازل عن الأفضل من أجل الأسوأ؟!!، حسناً هناك شخص ما ألا وهو “Kevin Costner”، حيث قام بالتضحية ببطولة أفضل فيلم في التاريخ “The Shawshank Redemption” من أجل فيلم “Waterworld”، وهو الفيلم الذي ترشح لجائزة أسوأ فيلم، وأسوا ممثل، وأسوأ مخرج، ليرتكب بذلك “Kevin Costner” غلطة عمره.

ادوار رفضها النجوم
ادوار رفضها النجوم
ادوار رفضها النجوم
ادوار رفضها النجوم

The Reader – 2008
رفضت Nicole Kidman بطولة فيلم “The Reader”، لتظفر بعدها “Kate Winslet” بالدور وتفوز بجائزة الأوسكار، وقد بررت “Nicole Kidman” رفضها للدور بأنها كانت حامل في ذلك الوقت، وكانت خائفة من تأثير المواضيع المؤلمة التي يتناولها الفيلم علي طفلها الذي لم يُولد بعد.

ادوار رفضها النجوم
ادوار رفضها النجوم

Silver Linings Playbook – 2012
كان من الممكن أن تظفر “Anne Hathaway” بجائزتين أوسكار في نفس الحفل لو لم ترفض بطولة “Silver Linings Playbook” بسبب الخلافات الإبداعية مع المخرج “David O. Russell”، لتظفر بعدها “Jennifer Lawrence” بالدور وتنال عنه الأوسكار، في حين اكتفت “Anne Hathaway” بأوسكار وحيدة عن دورها في فيلم “Les Miserables”، وكان من الممكن أن تصبح الجائزة مضاعفة.

ادوار رفضها النجوم
ادوار رفضها النجوم

Million Dollar Baby – 2004
اضطرت الممثلة “Sandra Bullock” إلي الإنسحاب من بطولة “Million Dollar Baby” بسبب تضارب مواعيد التثوير مع فيلمها “Miss Congeniality 2″، ليقع الإختيار بعد ذلك علي “Hilary Swank” والتي بذلت كل جهدها من أجل أداء الدور علي أكمل وجه حيث كانت تقضي 5 ساعات يومياً في الجيم لمدة 3 شهور متواصلة للحصول علي البنية الجسدية الملائمة لدور الملاكمة، وكانت النتيجة أن نالت الأوسكار الثانية في مسيرتها.

ادوار رفضها النجوم
ادوار رفضها النجوم

The Wrestler – 2008
عُرض دور بطولة فيلم “The Wrestler” في البداية علي “Nicolas Cage”، قبل أن ينسحب ويذهب الدور في النهاية إلي “Mickey Rourke”، وهو ما نال عنه الترشيح الوحيد للأوسكار في مسيرته الفنية، وبرر “Nicolas Cage” انسحابه من بطولة الفيلم بأنه لم يكن لديه الوقت الكافي لتحقيق مظهر المصارع الذي كان يعتمد علي المنشطات.

Gladiator – 2000
كان من المقرر أن يقوم “Mel Gibson” ببطولة فيلم “Gladiator”، ولكنه رفض الدور مخبراً المخرج “Ridley Scott” بأنه مسناً للغاية وهو ما لا يتلائم مع الشخصية التي كان سيجسدها من وجهة نظره، ليظفر بعد ذلك “Russell Crowe” بالدور ويفوز بالأوسكار.

Jack Nicholson كاد أن يكون Michael Corleone !
من كان يتوقع أن “Al Pacino” بأدائه الإستثنائي الفريد لشخصية “Michael Corleone” لم يكن الخيار الأول للمخرج “Francis Ford Coppola”!!، حيث عُرض الدور في البداية علي الأسطورة “Jack Nicholson” ولكنه رفض الدور مبرراً بأنه في ذلك الوقت كان يعتقد بأن الدور الهندي يجب أن يلعبه هندي، والدور الإيطالي يجب أن يلعبه إيطالي.

The Godfather: Part III – 1990
كادت أن تقف الموناليزا “Julia Roberts” أمام العملاق “Al Pacino” في “The Godfather: Part III “، وذلك حينما عُرض عليها دور “Mary Corleone”، ولكن تضارب المواعيد حال دون ذلك، ليذهب الدور بعد ذلك إلي “Sofia Coppola”.

محمد عرفان (Arf Ofy)

السينما هى كيفية أن تعيش أكثر من حياة .. حياة جديدة مع كل فيلم تشاهده .. وهدفي هو ترشيح أفلام جيدة ومختلفة تحترم عقليتك كمشاهد .. وتسحبك معها إلي عالمها المليء بالسحر والأفكار والمشاعر كي تعيش تجربة لا تُنسي تنغمس فيها بكل حواسك.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى