قوائم الأفلام

قائمة افلام شاروخان نجم بوليوود الاستثنائي

افلام شاروخان

عشاق الافلام الهندية حتماً سيجدون هذه القائمة من افلام شاروخان واحدة من قوائهم المفضلة في موقع بيهايند ذا سين والتي تحتوي على تجميعة من اقوى افلام النجم شاروخان في مسيرته الفنية.

” إذا كنت فاشلاً فإن الكل يكرهك وإذا كنت ناجحاً فإن الكل يحبك لكن إذا استمريت في النجاح فإن الكل سيكرهك “ .. بتلك الكلمات العابرة أفتتح قائمة افلام شاروخان الذى يعد واحداً من أفضل الممثلين في تاريخ السينما الهندية وهناك من يعتبره أفضل من ظهر على الشاشة، لديه رصيد كبير من الأفلام التى يهواها كل من يتابع السينما الهندية نستعرض معكم اليوم أفضلها ..

قائمة افلام شاروخان :

(Darr (1993

Imdb : 7.8

قائمة افلام شاروخان نجم بوليوود الاستثنائي 1

-من اقدم افلام شاروخان قصة حب من العيار الثقيل ، حب من طرف واحد .. راهول الشاب المجنون المُغرم بــ ” كيران ” وهي في الأساس قلبها متعلق برجل آخر ” سونيل ” .. يحاول راهول التقرب من سونيل وتكوين صداقة معه ليكون قريباً من كيران ثم يبدأ في تحضير خطته وهى الوصول لكيران .. فهل سينجح؟! وكيف ستتصرف كيران؟!

(Dilwale dulhania le jayenge (1995

Imdb : 8.1

قائمة افلام شاروخان نجم بوليوود الاستثنائي 2

أسرتين هنديتين أتخذتا لندن مسكناً لهما ، تذهب ابنه الأسرة الأولى إلى رحلة قبل العودة إلى الهند والزواج .. تقابل ابن الأسرة الثانية وتحدث بينهما عدة مواقف تنتهى بوقعهما في الحب ، تقف الآن أمامهم عدة صعوبات عليهما تخطيها ليعيشا سوياً.

(dil to pagal hai (1997

Imdb : 7

قائمة افلام شاروخان نجم بوليوود الاستثنائي 3
افلام شاروخان

فريق شغوف بالرقص .. تقع إحدى الراقصات ” نيــشا ” في حب زميلها بالفريق ” راهول ” الذي لا يبادلها نفس الشعور .. يقع راهول في حب ” بوجا ” منذ لحظة قدومها .. وتتطور الأحداث في إطار رومانسي خفيف

(Kuch Kuch Hota Hai (1998

Imdb : 7.7

قائمة افلام شاروخان نجم بوليوود الاستثنائي 4

واحد من اجمل افلام رومانسية قدمها إلينا شاروخان .. راهول وأنجلي .. أفضل علاقة صداقة يمكنك أن تراها .. تقع أنجلي في حب راهول ولكنه لا يلاحظ ذلك فينكسر قلبها عندما تعلم أن مُغرم بابنة مدير الجامعة ” تينا ” .. يتزوج راهول تينا وتختفي أنجلى ثم يحدث ما لم يكن في الحسبان وتنقلب الأمور!

(mohabbatein (2000

Imdb : 7.1

قائمة افلام شاروخان نجم بوليوود الاستثنائي 5

مدير مدرسة يسيطر على مدرسته بيد من حديد ، يمنع الحب ويحذر دائماً طُلابه من الوقوع به ومن يُحب عليه الرحيل من المدرسة .. يأتي مدرس موسيقى إلى المدرسة حاملاً معه كل الحب متحدياً المُدير ، وتتطور الأحداث إلى أن يحدث ما لم يكن متوقعاً

(kabhi khushi kabhie gham (2001

imdb : 7.4

قائمة افلام شاروخان نجم بوليوود الاستثنائي 6

عائلة مُنظمة مُجتمعة دائماً ، لا تحيد عن ربها (الأب) ” رايتشند ” .. يسهى راتشند لتزويج ابنه ” راهول ” بابنة أحد أصدقائه ولكن يصدمه راهول أولاً بإخباره أنه يُحب فتاه بسيطة ثم يصدمه ثانياً بزواجه منها رغماً عن أباه .. فما الذى سيحدث؟!

(Devdas (2002

Imdb : 7.6

قائمة افلام شاروخان نجم بوليوود الاستثنائي 7

علاقة حب منذُ الطفولة .. ديف ابن الأسرة الثرية وبارو جارته .. يقف أهل ديف أمام تلك العلاقة ويقررون إرسال ديف ليتعلم في لندن … بعد سنوات قضتها بارو انتظاراً لرجوع الحبيب يعود ديف ، ولكن تتطور الأحداث ثم تأخذ شكلاً مأساوياً!

(Kal Ho Naa Ho (2003

Imdb : 8

قائمة افلام شاروخان نجم بوليوود الاستثنائي 8

وسط عدة مشاعر سلبية تدور حول ” ناينا ” بداية من انتحار والدها مروراً بالمشاحنات الدائمة بين والدتها وجدتها يظهر جار جديد لها ” أمان ” ويبدأ بإعطاء بعض النصائح لها ، تقع ناينا في حب أمان ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهى السفن .. تُري ما الذى حدث؟!

(Veer – Zaara (2004

Imdb : 7.8

قائمة افلام شاروخان نجم بوليوود الاستثنائي 9

زارا فتاة باكستانية ابنة سياسى مرموق تذهب إلى إحدى المدن الهندية وفائاً لمربيتها حتى تنثر رمادها ، وهناك تتعرف على فير براتاب سينغ الطيار الهندى .. تضطر زارا لقضاء فترة معه ، فترة قصيرة ولكنها كانت كافية ليقعا في الحب .. نحن الآن أمام قصة الحب مهددة بالفشل فهى تواجه عدة صعوبات ومخاطر لعبت الخلافات بين الهند وباكستان دوراً بها .. كيف ستثير الأحداث؟!

(chak de! India (2007

Imdb : 8.2

قائمة افلام شاروخان نجم بوليوود الاستثنائي 10

يتسبب قائد الفريق الوطنى الهندى للهوكى في خسارة فريقه خساره فادحة مما يجعله مكروهاً من قبل الجمهور وهذا ما يُجبره على الاختفاء … يعود ” كبير خان ” بعد سبع سنوات مُطالباً بتدريب فريق الهوكى للسيدات ساعياً لبطولة العالم للهوكي .. هل سيستطيع كبير خان الوصول إلى مراده أم أنه سيفشل مرة ثانية؟!

(Rab ne Bana Di Jodi (2008

Imdb : 7.1

قائمة افلام شاروخان نجم بوليوود الاستثنائي 11

يعطى والد ” تانى ” وصيته الأخيرة إلي ” سوريندر ” طالباً منه أن يتزوج ابنته .. يعيش سوريندر وتانى حياة روتينية .. لا توجد مشاعر مُتبادلة ، فسوريندر يحب تانى ولكنها لا تحبه .. تستمر الأمور على هذا الحال إلي أن أتت مسابقة رقص غيرت حياة هذا الثنائى!

(My Name is Khan (2010

Imdb : 8

قائمة افلام شاروخان نجم بوليوود الاستثنائي 12

رضوان خان هندى مُسلم يُعاني من مرض التوحد .. ينتقل إلي الولايات المتحدة ليعيش مع أخيه ذاكر .. يقابل رضوان ” مانديرا ” الهندية الهندوسية المطلقة ويقع في حبها فيقرر الزواج منها ويعيشان حياة سعيدة حتى أحداث الحادى عشر من سبتمبر (انهيار برجي التجارة العالمى) واحد من اروع افلام الدراما الحزينة التي قدمها لنا شاروخان 

(Jab tak Hai Jaan (2012

Imdb : 6.7

قائمة افلام شاروخان نجم بوليوود الاستثنائي 13عشاق شاروخان لابد ان يشاهدوا هذا الفيلم، سامار أناند خبير مفرقعات في الجيش الهندي .. ينقذ الصحفية الشابه ” أكيرا ” من الغرق ويعطيها المِعطف الخاص به فتجد داخله مذكرات الضابط الهندى لنتعرف الجانب الخفي فى حياته وكأننا نري سامار آخر .. كيف هو ماضي سامار؟!

اقوى افلام عامر خان التي لا يجب أن تفوتها

(Chennai Express (2013

Imdb : 6

قائمة افلام شاروخان نجم بوليوود الاستثنائي 14

 يذهب راهول إلى منطقة ” رامبشوارام ” ليضع رماد جده في المياه المقدسة ، ولكنه يجد نفسه في رحلته واقعاً في حب فتاة ابنة أحد رجال العصابات .. فهل سيستطيع الوصول إلي مراده؟!

(Dilwale (2015

Imdb : 5.2

قائمة افلام شاروخان نجم بوليوود الاستثنائي 15
افلام شاروخان

وسط بيئة يسيطر عليها الكره والبغض بين عائلتين في إطار تنافسى تنشأ علاقة حب بين راج وميرا ثم تنقلب الأمور ويفترق الأحبه … بعد سنوات يجتمع راج وميرا مرة أُخرى ويحاولان التغلب على الكره الطاغى على الساحة بالحب .. فهل سينجحان؟!

(Jab Harry met Sejal (2017

Imdb : 5.3

قائمة افلام شاروخان نجم بوليوود الاستثنائي 16

تدور الأحداث في إطار رومانسى حول ” هارى ” المرشد السياحى الذى يكون مصاحباً لــ ” سيجال ” في رحلتها للبحث عن خاتم خطوبتها في مدن متفرقة من أوروبا .. تتطور علاقتهما بشكل سريع من خلال عدة مواقف ويصبحان أًصدقاء إلى أن يجدا أنفسهما قد وقعا فى الحب .

في رأيك ما هو اجمل فيلم شاهدته لنجم الافلام الهندية الفنان شاروخان ؟

محمود احمد
كاتب سينمائي ومحرر بموقع بيهايند، عاشق للسينما منذ طفولتي .. أفضل السينما التي تحمل أفكارًا جريئة .. مؤمن بقدراتنا الفنية في مصر والعالم العربي ونستطيع مواكبة السينما الغربية، لم لا؟ لدينا الموهبة فقط تنقصنا الإمكانيات.