قوائم الأفلام

قائمة افلام دراما 2021 التي عرضت علي مدار الموسم بأكمله

افلام دراما 2021

حرصاً منا علي تغطية كافة أحداث الأعوام السينمائية، نقدم لكم قائمة افلام دراما 2021 التي ما هي إلا أيام وتنقضي نهائياً، والتي شهدت عدة أفلامٍ درامية هامة مثل “The Power of the dog” و”Belfast” وغيرهما من الأعمال الذي يتنافس عليها كبار المخرجين وصناع الأفلام في “هوليوود” حالياً.

قائمة افلام دراما 2021

عام 2021 الذي يعتبر بمثابة المنقذ للسينما من الانهيار بعد تفشي وباء “كورونا” المستجد السنة الماضية، وتأجيل عديد الأعمال وعلي السينمات علي مستوي العالم، قبل أن تستعيد “هوليوود” عافيتها من جديد وتقدم باقة متنوعة من الأفلام التي حازت علي اهتمام شريحةٍ عريضة من الجمهور سيتم إستعراضها في عديد المقالات علي الموقع في الأيام القليلة المتبقية من العام.

قائمة افلام اكشن 2021 التي عرضت علي مدار الموسم بأكمله

لذا فيما يلي نقدم لكم اقوى افلام درامية أثرت في مشاعرنا على مدار عام كامل ونستعرض وإياكم قائمة افلام دراما 2021 التي عرضت علي مدار الموسم بأكمله.

Hive

نبدأ قائمة افلام دراما 2021 بمرشح دولة “كوسوفا” هذا العام للاوسكار وإحدي معروضات مهرجان القاهرة السينمائي، والذي تدور أحداثه عن “فخرية” الذي تحاول إيجاد وسيلة كي تعول عائلتها بعد فقدان زوجها في الحرب، والصعوبات التي تتعرض لها وسط مطتمعاً يرفض بالقطعية عمل النساء.

Cherry

من أفضل افلام دراما 2021 التي قدمها الممثل توم هولاند وهو في دور البطولة ،حيث يقدم “هولاند” شخصية جندي يعاني من إضراب نفسي ما بعد الصدمة يشرع في سرقة البنوك من أجل توفير الهيروين والمواد المخدرة له ولزوجته المدمنة.

Concrete Cowboy

من افلام دراما 2021 التي عرضت علي منصة “نتفليكس”، وتدور أحداثه مقتبسة من رواية أدبية عن شاب متورط في حياة الجريمة تتغير حياته حينما يقضي فترة الصيف بصحبة “والده” المتأثر بحياة الغرب الأمريكية.

Cruella

فيلم من إنتاج “ديزني” ويتناول قصة عارضة الازياء “ستيلا” التي تحولت بعدها للشخصية الشريرة والساعية للانتقام “كرويلا دوفيل”.

Fatherhood

عمل يقدم النجم الكوميدي “كيفن هارت” في ثوب الدراما لأول مرة، حيث يقدم عملاً مقتبس من أحداث حقيقة عن أبٍ يحاول تربية ابنته علي طريقته الخاصة.

No sudden move

فيلم من إخراج “ستيف سوديبرج” تدور أحداثه في عام ١٩٥٥ عن مجموعة من اللصوص يتم تكليفهم بسرقة تكنولوجيا متطورة عن السيارات، ولكن حينما تفشل المهمة يحاولون إيجاد من وظفهم المهمة.

Titane

فيلم فرنسي فائز بالسعفة الذهبية بمهرجان “كان” السينمائي، و من إخراج “جوليا ديكورانو” تدور أحداثه عن “أليكسيا” التي تعرضت لحادثة سيارة وهي صغيرة، وتم تكريم دعامات من التيتانيوم في رأسها، لتخوض بعدها رحلةٍ عصيبة في سبيل البحث عن ذاتها المفقودة وسط أجواءٍ لا تحتملها هي علي الإطلاق.

Pig

فيلم يشكل عودة النجم “نيكولاس كيدج” إلي تألقه من جديد، و تدور أحداثه عن “روب فيلد” الطباخ السابق الذي بات يعمل الآن في جمع الفطريات الزقية ويسلمها لتاجر صغير يدعي “أمير”، ولكن حادثة سرقة لخنزير “روب” الخاص به تجعله يعود من جديد ل”بورتلاند” من أجل إستعادته من جديد ومعرفة من قام بهذه الفعلة من الأساس.

The last letter from your lover

فيلم درامي تدور أحداثه عن صحفية شابة تكتشف بعض رسائل الحب السرية عام 1965، وتحاول جاهدة أن تكتشف خبايها والأسرار التي تحملها.

Stillwater

فيلم درامي من بطولة النجم “مات ديمون” تدور أحداثه عن رجل يسافر الي “اوكلاهوما” من أجل انقاذ ابنته المحكوم عليها في جريمة قتل تدعي انها لم ترتكبها.

Annette

فيلم للمخرج الفنان “ليوس كاراكس” ومن بطولة “ادم درايفر” و”ماريون كوتيارد” تدور أحداثه عن “هنري ماكهنري” المونولجست الكوميدي الذي يقع في حب فتاة المسرح “آن”، وينجب منها فيما بعد الطفلة الصغيرة “آنيت”، ولكن سرعان ما تتغير حياة هذا الثنائي وعلي نحوٍ غير متوقع عقب ليلة ولادة تلك الفتاة الصغيرة التي تمتلك قدراتٍ غير عادية وإستثنائية بما تحويه الكلمة من معني.

Coda

فيلم تم عرضه علي منصة “أبل” تدور أحداثه عن “روبي” البنت الوحيدة التي لا تعاني من الصم والبكم مثل أفراد عائلتها التي تعمل من أجل مساعدة عائلتها في إستمرار العمل الذي يعيشون عليه، ولكنها في وسط هذا تمتلك شغفاً كبيراً في الغناء.

Drive my car

مرشح اليابان للأوسكار هذا العام، وتدور أحداثه عن الممثل “يوسوكو كافوكو” الذي يتعرض لصدمةٍ موجعة تجعله يتنقل إلي “هيروشيما” من أجل العمل علي إقتباس مسرحي من “العم فانيا” والمضي قدماً في حياته، وحينما يتم توكيل سائقة محترفة تدعي “ميساكي” لقيادة سيارته رغم إيرادته، تتحول علاقتهما الفاترة معاً إلي صداقة قويمة تنفتح من خلالها القلوب لبعضها البعض ويرثي كل واحدٍ للأخر عن مشاعره المحطمة بتداعيات الماضي الأليم.

the card counter

أحدث أفلام المؤلف والمخرج “بول شريدر” تدور أحداثه  عن الجندي السابق “وليام تيل” الذي بات خبيراً في لعب القمار بعدما قضي قرابة الثماني سنوات في أحد السجون العسكرية، ولكن سرعان ما يتبدل الأمر لديه حينما يقابل الشاب “كيرك” الذي يسعي للانتقام من أحد الأشخاص تبين أنه يربطه ماضي مع “تيل” أيضاً.

Cry Macho

أحدث أفلام النجم الكبير “كلينت إيستوود” تدور أحداثه عن “مايكل” راعي البقر والمزارع الذي يتم تكليفه من قبل رئيسه السابق بإحضار إبنه “رافا” من المكسيك كي يعيش معه بعيداً عن أمه المدمنة، وفي خلال الرحلة تتكون صداقة بين “مايكل” و”رافا” ويتعرضا سوية للحظاتٍ تعيد ل”مايكل” ذكريات الماضي، وتعطي هوية أخري ل”رافا” علي عكس طبيعته الأولي.

Dear Evan Hansen

فيلم درامي موسيقي تدور أحداثه عن “إيفان هانسن” الذي يخوض رحلة إكتشافٍ للذات بعدما كان يعاني من الوحدة والإنعزالية والبعد عن التواصل مع الأخرين في ظل الوحشية والفوضي التي تسود المجتمع المعتمد علي وسائل التواصل الإجتماعي.

I’m your man

مرشح “ألمانيا” للأوسكار هذا العام، وتدور أحداثه عن  “إلما” العالمة بمتحف  “بيرجامون” في “برلين” التي يتم إقناعها بالمشاركة في دراسة علمية من أجل تمويل أبحاثها، وهي أن تعيش مع إنسان آلي يدعي “توم” مصمم لتلبية رغبات “آلما”،و لمدة تقارب ثلاث أسابيع كاملة.

The many saints of Newark

الفيلم الذي يتناول قصة شخصية مسلسل “the sopranos” الشهيرة “أنتوني سوبرانو” في سنٍ صغيرة وقصة صعوده كي يكون أحد أهم رجال العصابات والأكثرهم سيطرة “توني سوبرانو”.

The Last Duel

قيلم من إثنين للمخرج “ريدلي سكوت” تدور أحداثه عن اخر مبارزة في التاريخ بين الفارسين “جان دي كاروج” و”جاك لو جريس” علي إثر إدعاء زوجة “دي كاروج” وإسمها “مارجريت” بأن “لو جريس” قام بجريمة إغتصابها.

Bergman Island

يسافر إثنان من صناع الأفلام الأمريكان إلي جزيرة “فارو” الإسطورية، والتي صور فيها المخرج الراحل “إنجمار برجمان” أفلامه الشهيرة.

The French Dispatch

فيلم للمخرج الكبير “ويس أندرسون” يقدم من خلاله رسالة حب للصحفيين بإحدي الصحف الأمريكية في الفرن العشرين، ويمنح الحياة لبعض القصص الموجودة بمجلة “the french dispatch”.

The Electrical life of louis Wain

تدور أحداث الفيلم عن “لويس واين” الفنان والمخترع الذي يحاول العناية بشقيقاته الخمسة وأمه، إلي أن يحدث له ما يغير حياته وعلي نحوٍ مختلف تماماً.

Finch

فيلم للنجم الكبير “توم هانكس” تدور أحداثه عن مهندس الروبوتكس “فينش وينبيرج” الذي ينجح في إختراع إنسان آلي جديد كي يعتني بكلبه “جود يير” عقب وفاته نظراً لمعاناته من مرض السرطان، وإنتهاء الحياة علي الأرض نتيجة تأثيرات الموجات ما فوق الصوتية العنيفة، من اشهر افلام دراما 2021 التي قدمها لنا توم هانكس.

Spencer

فيلم دراما 2021 للمخرج “بابلو لارين” ومن بطولة النجمة “كريتسين ستيوارت” يتناول قصة الملكة “ديانا” والأسباب التي جعلتها ترغب في الإنفصال والإبتعاد عن العائلة الملكية.

Belfast

يتناول فيلم belfast بطريقةٍ أشبه بالسير الذاتية عن حياة عائلة من الطبقة العاملة ب”بلفاست” ، وطفولة إبنهم الصغير “بادي” أثناء فترة التقلبات النزاعية التي حدثت في أواخر الستينيات في “أيرلندا الشمالية”.

Tick Tick Boom

فيلم دراما وسيرة ذاتية 2021 والتي يتناول قصة فيلم tick tick boom سيرة الملحن المسرحي “جوناثان لارسن” الذي يحاول أن يشق طريقه في “برودواي” ويقدم مسرحياتٍ من تأليفه وتلحينه، حيث تركز الأحداث علي الأسبوع ما قبل عرض المسرحية الغنائية “Rent” حيث يحكي “لارسون” حكاتيه في ذلك الوقت من خلال مونولجه الغنائي “tick tick boom” أمام الجمهور في إحدي ورش مسرح “نيويورك”.

King Richard

تدور أحداث فيلم king richard في تسعينيات القرن الماضي عن شخصية ريتشارد ويليامز الذي يراهن علي إبنتيه سيرينا وفينوس ويليامز من أجل تحقيق الشهرة في لعبة التنس، ولذلك يسعي لتقدميهما لكل المدربين المتاحين لتولي مهمة الإشراف علي الفتاتين وتنمية موهبتهما بالتنس وخوض المنافسات الكبري العالمية في تلك الرياضة علي وجه التحديد، واحد من اجمل افلام دراما 2021 وافلام السيرة الذاتية التي ستشاهدها في حياتك.

Boiling Point

فيلم بريطاني من بطولة “ستيفن جراهام” تدور أحداثه عن شيف لأحد المطاعم يفاجئ بزيارة من مسؤولين عن الصحة، مما يجعله في وضعية صعبة في ظل تكدس المطعم بعدد كبير من الزوار والتوافد عليه بشكلٍ مكثف في هذا اليوم.

C’mon C’mon

تدور أحداث فيلم C’mon C’mon عن الصحفي العامل بشبكة الراديو “جوني” الذي يحاور الشباب الصغير عن حيواتهم وعن تفكيرهم للمستقبل فيما بعد، وحينما ترغب شقيقته “فيف” من “جوني” أن يراعي إبنها “جيسي” أثناء فترة غيابها لمراعاة زوجها المريض، تتغير عقلية “جوني” في كل مرة يصطدم بها مع “جيسي” الساعي لمعرفة عديد التفاصيل والإقتراب أكثر فأكثر من خاله “جوني”.

House Of Gucci

فيلم الدراما والجريمة الشهير في 2021 ، الفيلم الثاني للمخرج “ريدلي سكوت” هذا العام، والذي تدور أحداثه سنة 1978 عن “باتريسيا ريجياني” الفتاة الإيطالية الجميلة التي تقابل صدفة “مارويسيو جوتشي” إبن “رودولفو جوتشي” أحد أكبر أعضاء منزل “جوتشي” الرائدين في عالم الأزياء والموضة، وحينما تدخل “بارتيسيا” عالم “ماوريسيو” الذي بالرغم من ذلك أراد أن يتجنب التدخل في شؤون العائلة،يبدأ طموحها الجامح في التوغل أكثر داخل شؤوون العائلة، وتتسبب في دوامةً مهولة من الخيانة والطمع والإنحلال والقتل أيضاَ كما يعرف الجميع الحادث الأصلي.

Licorice pizza

أحدث أفلام المخرج “بول توماس أندرسون” الذي تدور أحداثه فترة السبعينات عن الشابين “ألانا كاين” و “جاري فالانتين” وعلاقتهما الرومانسية ببعضهما البعض في تلك الفترة.

The Power of the dog

تدور أحداث فيلم the power of the dog عن “فيل برانك” المزارع ذو الشخصية القوية التي تزرع الخوف والهربة في من حولها، في أحد الأيام يأتي شقيقه “جورج” بزوجته الجديدة “روز” وإبنها “بيتر”، الأمر الذي أزعج “فيل” وجعله عازماً علي مضايقتهما والتعامل معهما بخشونةٍ لا تحمل أية نيةٍ للاحتواء أو حتي تركهم يعيشوا براحةٍ أو سلام.

The Hand of god

تدور أحداث فيلم the hand of god  عن “فابيتو” الشاب الذي يحاول جاهداً إيجاد سلامه النفسي في وسط الصعوبات التي يجدها في حياته والحزن والإحباط الذي أصابه فترةٍ من الفترات بعدما تم إنقاذه بطريقةٍ غير مباشرة عن طريق لاعب كرة القدم الشهير ونجم نادي “نابولي” الإرجنتيني “دييجو أرماندو مارادونا”.

West Side Story

إعادة إنتاج لفيلم سنة 1961، ويتناول بطريقة درامية غنائية الصراع بين عصابتي “جيتس” و”شاركس” للسيطرة علي إحدي المقاطعات بمدينة “نيويورك” عام 1957.

Being The Ricardos

فيلم للمخرج والكاتب “أرون سوركين” تدور أحداثه عام 1952 عن الزوجين “لوسيل بال” و”ديسي أرناز” والعوائق المتعددة في علاقتهما ببعضهما البعض والمشاكل التي تواجههم في مسيرتهم الفنية.

The Unforgivable

تدور أحداث الفيلم عن سيدة تخرج من السجن وتواجه مجتمع يرفض فكرة العفو عنها وإعطائها الفرصة للحياة من جديد ، واحد من افضل افلام دراما 2021 التي ستشاهدها على الإطلاق.

Red rocket

فيلم تم عرضه في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي تدور أحداثه عن نجم أفلام إباحية يعود  لموطنه في “تكساس” ويواجه زوجته في نزاعٍ شديد بينهما.

Swan Song 

فيلم دراما 2021 تم عرضه علي منصة “أبل” تدور أحداثه في المستقبل البعيد عن رجل تم تشخصيه بمرض مزمن، ويحاول العثور علي بديل كي لا يفقده إبنه وزوجته.

The Tender Bar

فيلم من إخراج “جورج كلوني” ومن بطولة “بين أفليك” تدور أحداثه عن العم تشارلي الذي يكون علاقة بينه وبين إبن أخيه “جي أر” الذي يحلم في أن يصبح كاتباً.

Parallel mothers

تدور أحداث فيلم parallel mothers عن إثنين أرامل “يانيس” و”آنا” يولدا طفلتيهما في نفس ذات الوقت، ويتعرض السيناريو للعلاقة التي تجمع بينهما سريعاً قبل الولادة وبعدها حينما يخوضا مسؤلية الأمومة والاعتناء بأطفالٍ صغار.

A journal for Jordan

فيلم دراما من إخراج “دينزل واشنطون” ومن بطولة “مايكل بي جوردون” تدور أحداثه عن جندي قتل أثناء الخدمة يكتب جريدة لإبنه الصغير ينصحه من خلالها عن كيفية الحياة بدون والد.

The Tragedy of Macbeth

واحد من اشهر افلام دراما 2021 فيلم من إخراج “جويل كوين” ومن بطولة “دينزل واشنطون” تدور أحداثه مقتبسة عن مسرحية الكاتب “ويليام شكسبير” عن لورد إسكتلندي يتم إغوائه من قبل ثلاث ساحرات بأنه سيكون المكل القادم لإسكتلندا، وتدعمه زوجته من أجل الحصول علي السلطة مهما كان الثمن.

Cyrano

فيلم درامي رومانسي للمخرج “جو رايت” تدور أحداثه عن “سيرانو” الضليع في الكلامات واللعب بالسيوف الذي يقع في غرام الجميلة “روكسان”، ولكن بسبب ضئالة حجمه يكتشف أنها تحب شاب يدعي “كريسيتان”.

The Lost Daughter

نختتم قائمة افلام دراما 2021 بهذا العمل الذي تكتبه وتخرجه “ماجي جيلنهال” شقيقة “جيك جيلنهال”، وتدور أحداثه عن دكتورة في الجامعة تواجه ماضيها السابق حينما تواجه سيدة ومعها إبنتها بإجازة في “إيطاليا”.

اسامة سعيد
كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.