قوائم الأفلام افلام اكشن

قائمة افلام أكشن لا يمكن مشاهدتها علي الإطلاق

افلام أكشن لا يمكن مشاهدتها

افلام أكشن لا يمكن مشاهدتها

في بداية قائمة افلام أكشن لا يمكن مشاهدتها، لابد من قول أن الكل بلا أدني شك يلجأ لإستشارة أصدقائه أو مطالعة مواقع التقييمات المختلفة من أجل معرفة ما إذا كان الفيلم المقصود مشاهدته جيد أم سئ لا يستحق تضيع الوقت فيه علي الإطلاق بالرغم من اليقين أن لكل واحد رأيه الخاص به الذي لا بد أن لا يؤثر علي رغبة الأخر بمشاهدة فيلمٍ ما.

ولكن هناك في السينما الهوليوودية العديد من الأفلام التي لا يختلف عليها أحد سواءاً كانت من نوعية الأكشن أو الرعب أو الدراما وغيرهم، أفلامٍ خلقت من لا شئ مشاهدتها ليس فقط مضيعة للوقت الثمين، بل هي تجعلك تندم علي الإقدام علي مثل هذا القرار الذي ظننت فيه أنه وسيلتك للمتعة السينمائية.

افلام أكشن لا يمكن مشاهدتها

                             قائمة بأبرز 10 افلام الكونج فو التي لابد من مشاهدتها

ولذا فيما يلي، أستعرض وإياكم قائمة افلام أكشن لا يمكن مشاهدتها علي الإطلاق:

أفلام منفردة

Battlefield earth 2000

فيلم من بطولة النجم المخيب للأمال مؤخراً “جون ترافولتا” ويشاركه فيه “فورست ويتيكر” تقييمه 3% فقط علي موقع “روتن”، حيث تدور أحداثه في العام 3000 حيث يعاني البشر تحت قيادة مجموعة من الفضائيين يدعون ب”سايكلوس”، ولهذا يسعي أحد الأشخاص يدعي ب”جوني جودباي” لمحاربة الشر والقضاء عليه.

Cat woman 2004

مؤخراً صرحت النجمة “هالي بيري” بأنها تريد عمل أجزاء جديدة من هذا الفيلم إن أتيحت لها الفرصة، ولكننا نود أن نقول للنجمة “هالي بيري” بأننا كمشاهدين راضيين تماماً عنكي ولا نريدك عمل أجزاء أخري من هذه البشاعة السينمائية.

الفيلم يسجل تقييم 9% علي موقع “روتن” ويتناول قصة إمرأة لديها قدرات تشبه ما تمتلكه القطة والمشهورة بالطبع في القصص المصورة بإسم “كاتوومان”.

XXX state of the union 2005

من المعروف أن “أيس كيوب” هو أحد المشاهير في موسيقي الراب، ولكن أن يقوم بدور بطولة في فيلم من هذا النوع كان واحداً من أسوء القرارات التي حدثت في تاريخ السينما، فهو لا يمكن أن يضاهي ما يفعله “فين ديزل” علي سبيل المثال ، وهو الذي يعد من أشهر نجوم الأكشن في الوقت الحالي.

Alien vs Predator Requiem 2007

لا أحد يعرف من صاحب هذا القرار الغير موفق في دمج شخصيتين ناجحتين كل واحدٍ علي حدي في عملٍ واحد سوياً، هذا الفيلم هو مثال لغياب الإبداع عند بعض صناع الأفلام الذين لا يحسنون إستغلال الشخصيات التي يحبها الجمهور بطريقةٍ جيدة.

Torque 2004

مشاركة أخري غير مفهومة ل”أيس كيوب” في فيلم أكشن رخيص تدور أحداثه عن ورطة تعرض لها الدراج “كاري فورد” يحاول من خلال أحداث الفيلم أن يبرئ نفسه منها في الوقت الذي يلاحقه فيه الأف بي أي والأخرون من الدراجين، ويلعب “أيس كيوب” دور قائد مجموعة عصابية تدعي “the reapers”.

The Magnificent Seven 2016

نسخة سيئة للغاية من الفيلم الكلاسيكي “the magnificent seven” يقدمها النجم “دينزل واشنطون” مع “كريس برات” و”إيثان هوك”، وهو ببساطة إعادة إنتاج لقصة العظماء السبعة بلا جديد يذكر أو قديم يعاد، وخالية من مشاهد الأكشن الحماسية والمعتادة من أفلام الغرب الأمريكي.

Snake eyes 2021

فيلماً كان منتظر منه الكثير ولم يقدمه، تدني في الإخراج ومشاهد الأكشن بالرغم من مجهودات بطله “هنري جولدينج”، ولكن في المجمل تجربة لن تحدث أية إضافة لسلسلة أفلام “Gi Joe”.

سلاسل أفلام

 

ثنائية fantastic four

نتمني أن ينسينا الفيلم الجديد الذي ستنتجه إستدويوهات “مارفل” لشخصيات “fantastic four” هذه الخيبة الكبري في عالم أفلام “السوبرهيروز” مثلما أنسانا النجم “كريس إيفانز” تلك المشاركة الضعيفة بظهوره الكبير والمؤثر في عالم “مارفل” بدوره بشخصية “كابتن أمريكا”.افلام أكشن لا يمكن مشاهدتها

سلسلة Resident evil

وخصوصاً الأجزاء الموالية للأول والثاني، والتي هي عبارة عن حلب مبالغ فيه للقصة وتكرار بلا أدني داعي، ومع مرور الوقت بدأت السلسلة في أن تفقد رونقها وبدايتها القوية وصار هناك تدني في مستوي الأفلام بشكل عام وتجلي ذلك في التقييمات النقدية لكل جزء.Resident Evil Part 2: Movies So Bad, They're Good? - Indiegala Blog

سلسلة transformers

لا بد من ذكر هذه السلسلة التي منذ البداية والإنحدار ملحوظ للغاية، عبث قدمه المخرج “مايكل باي” وإيحائات وتناول سخيف لشخصيات المتحولون إلي أن أنقذ الموقف فيلم “bumblebee” الذي كان النقيض تماماً لما قدمه “باي” في جميع الأجزاء.Transformers Film Series – Top 5 Autobots | Numb3r5s's Blog

سلسلة أفلام the marine

حتي المصارعين يدخلون عالم السينما بهذه الكثرة، “جون سينا” يليه “ذا ميز”، سلسلة غريبة و عجيبة من الأفلام بقصص مكررة غير مفهوم لماذا كان هناك إستمرارية في تقديمها جزءاً تلو الأخر.The Marine 1-5 Complete Collection starring WWE champion John Cena The  Marine / The Marine 2 /

أفلام بروس ويليس الأخيرة

بدايةً من فيلم the prince عام 2014 وحتي فيلم Apex عام 2021 لا يمكن مشاهدتها علي الإطلاق، أعمال رخيصة يهدر من خلالها “بروس ويليس” موهبته الكبيرة التي لاحت في الظهور في التسعينيات في أفلام مثل pulp fiction و ثلاثية die hard.Bruce Willis 6-Film Collection VUDU HD Digital Code - HD MOVIE CODES

أفلام نيكولاس كيدج الأخيرة

بنفس روح زميله “بروس ويليس”، يتقمص “نيكولاس كيدج” نفس الشخصية العاشقة لأفلام الB+ الرخيصة ، ولكن هذه المرة الإنحدار يبدأ من أول سنة 2009 وحتي وقتنا هذا، بدايةً من فيلم “knowing” وحتي فيلم “willy wonderland”، الإستثناء الوحيد من الأمر هو فيلم “pig” إنتاج هذا العام والذي يقدم فيه “كيدج” أداءاً جيداً ربما يكون مؤشراً لتحسنٍ ما في المستقبل.The Worst Nicolas Cage Movies of All Time

أفلام عربية

حملة فرعون

نختتم القائمة بأحدث صيحات السينما المصرية المخيبة للأمال، والإقتباس الردئ لقصة العظماء السبعة بفريق تمثيلي لا يليق علي الإطلاق بحجم القصة، وقصة وإخراج قمة السطحية والإنحدار، لا يمكن لأحد أن يصدق أن عملاً مثل هذا يقدم ممثلين مثل “بيج رامي” و”كرم جابر”، والثنائي وقت ظهورهما علي الشاشة لم يكون سوي مصدر للضحكات لا أكثر ولا أقل، فهي فضيحة سينمائيا من إنتاج “السبكي فور سينما برودكشن” !!!!!

هروب إضطراري

هوا مجرد فيلم لتجميع الأبطال “احمد السقا” و”أمير كرارة” معاً لا أكثر ولا أقل، وهي أكذوبة من يقول أن هذا الفيلم يقدم أقوي أكشن في مصر، هوا فيلم بلا أية معالم للقصة أو للأكشن حتي، فلا يمكن إهدار الوقت في مثل هذا الإستهزاء بالمشاهد.

قبضة الهلالي

لابد من شكر الله أن “يوسف منصور” إختفي عن الأنظار، فما قدمه في هذا الفيلم هو أضحوكة سينمائية كارثية بمعني الكلمة، هل رأي أحداً من قبل رجلاً يقاتل غيره بلكمة في الهواء تطيح بالأخير ستون متراً إلي الخلف، ناهيك علي سوء أداء “يوسف منصور” نفسه، فلا بد من الوقوف لحظة شكر لمدة دقيقة أن مثل هذا الهراء إنتهي بلا رجعة.

 

اسامة سعيد
كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.