قوائم الأفلام

قائمة افضل افلام كوميديا مصرية حتى الان

افلام كوميديا

ما لا شك فيه أن أكثر تصنيف تتميز به السينما المصرية هو الكوميديا حيث أن السينما المصرية لديها العديد من الأفلام الكوميدية حيث أن الشعب المصري هو شعب خفيف الظل بطبعه حيث يصفه البعض بأنه شعب ابن نكته يعشق الكوميديا و ذلك يجعل مهمة صناعة فيلم كوميدي مصرى هى مهمة صعبة لأنه من الصعب اضحاك الشعب المصري و لذلك نستعرض لكم فى هذه القائمة..

افضل افلام كوميديا حديثة من وجهة نظري الشخصية

عبود على الحدود : 

– تدور أحداث الفيلم حول عبود و صديقيه الذين يعيشون حياة مستهترة و لاهية مما يوقعه فى مشاكل كثيرة مع والده المتشدد حيث أن عبود لن يدخل الجيش بسبب انه وحيد ليس لديه اخوه فيقرر والده الزواج مرة أخرى و ينجب له طفل مما يحتم عليه دخول الجيش رغم عدم لياقته البدنيه و وزنه الكبير و يتم تعيينه على الحدود مع صديقيه .
– الفيلم من بطولة الفنان ” علاء ولى الدين ” رحمة الله عليه و الفنان ” احمد حلمي ” و الفنان ” كريم عبد العزيز ” و الفنان ” حسن حسني ” رحمة الله عليه و الفنانة ” غاده عادل” و من تأليف ” أحمد عبدالله ” و من أخراج ” شريف عرفه ” .

افلام كوميديا
افلام كوميديا

القائمة المتوقعة لـــ افلام عيد الفطر 2021

صعيدي فى الجامعة الأمريكية 

– تدور أحداث الفيلم حول خلف الدهشورى خلف الطالب الصعيدى الذى يحصل على ترتيب الاول فى الثانوية العامة مما يجعله يلتحق بالجامعة الأمريكية في القاهرة فيسافر و يقيم هناك مع اثنين من زملائه و يتعرف على العديد من الأصدقاء فى الجامعة الأمريكية و يقع فى حب صديقته عبله التى يحبها أستاذ فى الجامعة و لكن تحبه صديقته سياده و لكنه لا يحبها .
– الفيلم من بطولة الفنان ” محمد هنيدي ” و الفنان ” احمد السقا ” و الفنان ” طارق لطفى ” و الفنان ” هانى رمزى ” و الفنان ” فتحى عبد الوهاب ” و الفنانه ” غاده عادل ” و الفنانه ” منى زكى ” و من تأليف ” مدحت العدل ” و من إخراج ” سعيد حامد ” .

افلام كوميديا
افلام كوميديا

همام فى امستردام

– تدور أحداث الفيلم حول همام الشاب الذى يعانى من البطالة و الحزن بسبب ترك خطيبته له مما يجعله يقرر الذهاب الى هولندا و الإقامة مع خاله و لكنه يتعرض هناك إلى الكثير من المشاكل حتى يصل لمرحلة فقدان امواله و جواز سفره و لكنه يكمل طريقه و يكافح حتى يحقق حلمه و يمتلك اكبر المطاعم فى هولندا .
– الفيلم من بطولة الفنان ” محمد هنيدي ” و الفنان ” احمد السقا ” و الفنان ” احمد عيد ” و الفنانه ” موناليزا ” و من تأليف ” مدحت العدل ” و من أخراج ” سعيد حامد ” .

الناظر 

– تدور أحداث الفيلم حول عاشور صلاح الدين الذى يدير مدرسته بمنتهى الشدة و القسوة و بعدما يموت يرث المدرسة ابنه صلاح الراسب فى الثانوية العامة الذى لا يملك اى خبرة فيترك المسؤولية للمدير الفاسد الذى يديرها لحسابه و لكن يلحظ أحد المدرسين ذلك فيقوم بالتدخل و ارشاد صلاح للطريق الذى يضمن له النجاح فى إدارة المدرسة .
– الفيلم من بطولة الفنان ” علاء ولى الدين ” رحمة الله عليه و الفنان ” احمد حلمي ” و الفنان ” هشام سليم ” و الفنان ” حسن حسني ” رحمة الله عليه و الفنان ” محمد سعد ” و الفنانة ” بسمه ” و من تأليف ” أحمد عبدالله ” و من أخراج ” شريف عرفه ” .

افلام كوميديا
افلام كوميديا

فيلم ثقافي

– تدور أحداث الفيلم حول ثلاثة شباب يريدون مشاهده احد الافلام الاباحيه سويا مما يوقعهم فى العديد من المواقف الكوميدية حول محاولتهم تجميع عناصر المشاهده الأساسية و هما الفيلم و جهاز تشغيل الفيديو و مكان المشاهده .
– الفيلم من بطولة الفنان ” احمد رزق ” و الفنان ” احمد عيد ” و الفنان ” فتحى عبد الوهاب ” و من تأليف و اخراج ” محمد امين ” .

اللمبى 

– تدور أحداث الفيلم حول اللمبى الذى يعيش مع والدته فرنسا فى الحارة و يقع فى حب جارته و لكن أباها يعترض عليه و يحاول اللمبى البحث عن عمل لكى يستطيع الانفاق على نفسه .
– الفيلم من بطولة الفنان ” محمد سعد ” و الفنانة ” عبلة كامل ” و الفنان ” حسن حسني ” رحمة الله عليه و الفنانه ” حلا شيحة ” و الفنان ” لطفى لبيب ” و من تأليف ” أحمد عبدالله ” و من أخراج ” وائل إحسان ” . 

عايز حقي

– تدور أحداث الفيلم حول الشاب صابر الطيب الذى يعمل سائق تاكسي حينما يقرأ نص المادة الدستورية التى تقر أن من حق كل مواطن جزء من الملكية العامة فيرفع قضية مطالباً بحقه فى المال العام و أن يحصل على شقة يتزوج فيها مما يجعل الأمر ينتشر و يبدأ الجميع بالمطالبة بحقه فى الوطن مرسلين له توكيلات بأحقيته فى بيع حقهم فى الوطن .
– الفيلم من بطولة الفنان ” هانى رمزى ” و الفنانة ” هند صبري ” و الفنان ” عصام كاريكا ” و الفنانه ” انعام سالوسه ” و الفنان ” لطفى لبيب ” و الفنان ” حجاج عبد العظيم ” و الفيلم من تأليف ” طارق عبد الجليل ” و من إخراج ” أحمد نادر جلال ” .

غبي منه فيه

– تدور أحداث الفيلم حول سلطان الذى يشعر باليأس من تحقيق حلمه بالزواج من حبيبته سامية التى أعطى له والدها مهله شهر واحد فقط لكى يجهز شقة زواجه فتقوم ساميه بتعريف سلطان على زوج خالتها ضبش و الذى يشاركه فى عمليات السرقة لكنه يوقعه فى المتاعب بسبب غبائه الشديد . 
– الفيلم من بطولة الفنان ” هانى رمزى ” و الفنان ” طلعت زكريا ” رحمة الله عليه و الفنان ” حسن حسني ” رحمة الله عليه و الفنانة ” نيلى كريم ” و من تأليف ” أحمد عبدالله ” و من أخراج ” رامي إمام ” .

افلام كوميديا
افلام كوميديا

فول الصين العظيم

– تدور أحداث الفيلم حول محى الشرقاوى الذى يشكل كل من جده جابر الشرقاوى و اعمامه عصابه للتهريب و لأنه جبان لا يستطيع العمل معهم مما يضطره للذهاب لوالدته و زوجها و الذى يرسله إلى الصين للمشاركه فى مسابقة طبخ بدلا منه مما يوقعه فى العديد من المشكلات . 
– الفيلم من بطولة الفنان ” محمد هنيدي ” و الفنان ” سامى سرحان ” والفنان ” حجاج عبد العظيم ” و الفنان ” سليمان عيد ” و الفنان ” محمد شومان ” و من تأليف ” أحمد عبدالله ” و من أخراج ” شريف عرفه ” .

بوحه 

– تدور أحداث الفيلم حول بوحه الصباح الذى يأتي إلى القاهرة مسافر من قريته باحثا عن المعلم محروس الضبع ليحصل منه على الارث الذى تركه له والده و لكن عليه التعاون مع أحد ظباط الشرطة للقبض على أحد التجار المتورطين فى بيع اللحوم الفاسدة و يتعاون مع المعلمة حلويات و ابنتها . 
– الفيلم من بطولة الفنان ” محمد سعد ” و الفنانة ” مى عز الدين ” و الفنان ” مجدى كامل ” و الفنان ” حسن حسني ” رحمة الله عليه و الفنانة ” لبلبه ” و من تأليف ” نادر صلاح الدين ” و من أخراج ” رامي إمام ” . 

فى محطة مصر

– تدور أحداث الفيلم حول رضا الشاب البسيط الذى تخرج من الجامعة و يعانى من البطالة و لكن خلال عمله كمندوب مبيعات يتعرف على فتاة تطلب منه المساعدة بأن يدعى أنه زوجها مقابل أسرتها الثرية التى تقطن فى الصعيد مقابل مبلغ من المال .
– الفيلم من بطولة الفنان ” كريم عبد العزيز ” و الفنانة ” منه شلبى ” و الفنان ” لطفى لبيب ” و الفنان ” ادوارد ” و الفنانه ” انعام سالوسه ” و من تأليف ” بلال فضل ” و من أخراج ” احمد نادر جلال ” .

افلام كوميديا
افلام كوميديا

كده رضا 

– تدور أحداث الفيلم حول ثلاثة توائم يقرر والدهم المحتال أن يظهرهم كشخص واحد و يستخرج لهم جميعاً أوراق رسمية بأسم شخص واحد و هو رضا و بمرور السنوات يكبر الثلاثه و يقوموا بالاحتيال على الأشخاص مستغلين وجه الشبه بينهم على الرغم من اختلاف شخصياتهم . 
– الفيلم من بطولة الفنان ” احمد حلمي ” و الفنانة ” منه شلبى ” و الفنان ” لطفى لبيب ” و الفنان ” خالد الصاوي ” و من تأليف ” أحمد فهمى ” و من أخراج ” احمد نادر جلال ” .

مرجان احمد مرجان 

– تدور أحداث الفيلم حول مرجان احمد مرجان رجل اعمال ناجح و لكنه يعانى من نقص داخلى بسبب عدم استكماله تعليمه حيث أن هذا لا يمكن شرائه بالمال و بالنفوذ مما يجعله يلتحق بالجامعة التى يدرس بها أولاده و هناك تبدأ مرحلة جديدة من حياته و يدخل فى العديد من المواقف و المغامرات الكوميدية .
– الفيلم من بطولة الزعيم ” عادل امام ” و الفنانه ” ميرفت امين ” و الفنانة ” بسمه ” و الفنان ” شريف سلامة ” و الفنان ” احمد مكى ” و الفنان ” احمد صلاح السعدني ” و من تأليف ” يوسف معاطي ” و من أخراج ” على ادريس ” .

افلام كوميديا
افلام كوميديا

بوشكاش 

– تدور أحداث الفيلم حول بوشكاش الذى يعمل كسمسار لاعبين يقرر أن يعمل هذه المهنه بعد فشله كحارس مرمى و الذى يؤمن بأن سر حظه هو سلسله يرتديها فى عنقه حتى يفقد هذه السلسله بالصدفة و يعمل لصالح رجل اعمال فاسد و تتوالى الأحداث حتى يتعرف على المذيعة المشهورة هانيا .
– الفيلم من بطولة الفنان ” محمد سعد ” و الفنانة ” زينة ” و الفنان ” عزت ابو عوف ” و الفنان ” احمد راتب ” رحمة الله عليهم و  و من تأليف ” أحمد فهمى ” و من أخراج ” احمد يسرى ” . 

سمير و شهير و بهير 

– تدور أحداث الفيلم حول سمير و شهير و ثلاثة اخوه لنفس الاب و لكن من امهات مختلفة و نتيجة سوء تعاملهم مع إحدى الات الزمن يسافروا عبر الزمن إلى اليوم الذى قابل فيه والدهم أمهاتهم الثلاثه .
– الفيلم من بطولة الفنان ” احمد فهمى ” و الفنان ” هشام ماجد ” و الفنان ” شيكو ” و الفنانة ” انجى وجدان ” و الفنانة ” ايمى سمير غانم ” و الفنانة ” رحمة حسن ” و من تأليف الثلاثى احمد فهمى و شيكو و هشام ماجد و من أخراج ” معتز التونى ” .

افلام كوميديا
افلام كوميديا

عسل اسود 

– تدور أحداث الفيلم حول مصرى شاب مصرى هاجر لأمريكا مع والديه و هو فى العاشرة من عمره و يعود بعد 20 عاما رغبة في الاستقرار مما يوقعه فى العديد من المواقف و المفارقات الكوميدية الناتجة عن اختلاف الزمن و الشخصيات . 
– الفيلم من بطولة الفنان ” احمد حلمي ” و الفنان ” ادوارد ” و الفنانة ” ايمى سمير غانم ” و الفنانة ” أنعام سالوسة ” و الفنان ” لطفى لبيب ” و من تأليف ” خالد دياب ” و من أخراج ” خالد مرعى ” .

افلام كوميديا
افلام كوميديا

الحرب العالمية التالته 

– تدور أحداث الفيلم حول متحف الشمع حيث يضم المتحف مجموعة تماثيل لأشهر شخصيات التاريخ و هذه التماثيل تدب فيها الحياة بعد الساعة الخامسة مساءً و حتى الساعة الخامسة صباحاً و لكن فى يوم من الايام قبل استياقظهم يدخل خميس إلى المتحف فيبدأ التماثيل بمطاردته و معاملته على أساس أنه غريب و لص و لكن ينقذه تمثال علاء الدين عاقدا معه صفقه مقابل مساعدته فى السفر الى ديزنى لاند فى أمريكا و يخبره بأن مديرة المتحف تستحوذ على كتاب به تعاويذ خطيرة و من الممكن أن تطلق به التماثيل الشريرة و تبدأ الحرب .
– الفيلم من بطولة الفنان ” احمد فهمى ” و الفنان ” هشام ماجد ” و الفنان ” شيكو ” و الفنان ” بيومى فؤاد ” و الفنان ” احمد فتحي ” و الفنانة ” انعام سالوسه ” و من تأليف ” مصطفى صقر ” و ” محمد عز الدين ” و من أخراج ” احمد الجندى ” . 

لا تراجع ولا استسلام 

– تدور أحداث الفيلم حول حزلقوم التى تلجأ له الشرطه ليحل محل ادهم الذراع اليمنى لعزام أحد أكبر تجار المخدرات في مصر للإيقاع به استغلالا للتشابه الكبير بينهم و يتابع المهمة المقدم سراج و تعاونه مع جيرمين سكرتيرة عزام حتى يكتشف عزام الخطة و تتوالى الأحداث .
– الفيلم من بطولة الفنان ” احمد مكى ” و الفنان ” عزت ابو عوف ” رحمة الله عليه و الفنانة ” دنيا سمير غانم ” و الفنان ” ماجد الكدواني ” و الفنانة ” دلال عبد العزيز ” و من تأليف ” شريف نجيب ” و من أخراج ” احمد الجندى ” .

افلام كوميديا
افلام كوميديا

بنك الحظ 

– تدور أحداث الفيلم حول ثلاثة من الاصدقاء يقررون سرقة بنك يعمل به اثنين منهم .
– الفيلم من بطولة الفنان ” اكرم حسنى ” و الفنان ” محمد ممدوح ” و الفنان ” محمد ثروت ” و الفنان ” بيومى فؤاد ” و من تأليف ” مصطفى صقر ” و ” محمد عز الدين ” و من أخراج ” احمد الجندى ” .

وقفة رجالة 

– تدور أحداث الفيلم حول أربعة اصدقاء فيقرر شهدى أن يصطحب أصدقائه فى رحلة سياحية للتخفيف عن صديقهم عادل بعد وفاة زوجته مما يحدث العديد من المغامرات و المواقف الكوميدية .
– الفيلم من بطولة الفنان ” ماجد الكدواني ” و الفنان ” بيومى فؤاد ” و الفنان ” سيد رجب ” و الفنان ” شريف الدسوقي ” و الفنان ” محمد سلام ” و الفنانة ” أمينة خليل ” و من تأليف ” هيثم دبور ” و من أخراج ” احمد الجندى ” .

يوسف صالح
طالب في كلية تجارة انجليزي وعاشق للسينما والتلفزيون

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *