قوائم الأفلام

قائمة أفلام خيال علمي 2022 التي لا بد من مشاهدتها هذا العام

أفلام خيال علمي 2022

في بداية قائمة أفلام خيال علمي 2022، يمكن القول أنه هناك العديد من الأفلام المهمة التي سيتم إصدراها هذا العام التي ستستقبل من خلالها صالات السينما الحشود الكبيرة من الجماهير، ومنها أفلام الخيال العلمي بكل تأكيد نظراً لكون تلك الأعمال تصنف تحت بند “Crowd pleasing” أو المرضي للجميع من ناحية التسلية والمتعة الازمة وضخامة الإنتاج الموجود بها ومحتواها الثري بالمؤثرات والمعارك وما إلي ذلك مما يعطي إشارةٍ للأهمية الكبري التي يتمتعون بها والترقب الكبير ليهم من أيامٍ وشهورٍ سابقة.

قائمة أفلام خيال علمي 2022

وأيضاً من ناحية توالي الأعمال الجيدة التي تدفع صناع الأفلام للإستمرار في تقديم مثل هذه النوعية التي شاهدناها بالطبع في العام المنصرم تلقي رواجاً كبيراً بين الجمهور وثنائاتٍ كبيرة منهم مثل “The Tomorrow War” علي سبيل المثال، و”Dune” للمخرج العبقري “ديني فيلنوف” الذي يعتبر من أفخم وأفضل أعمال الخيال العلمي التي قدمت مؤخراً حتي وإن كانت بدرجة قليلة ولا تضاهي الجودة العالية التي يتمتع بها فيلم “Blade Runner 2049” لنفس المخرج كما يعرف الجميع.

Six Sci-Fi Movies We're Psyched To See This Fall

قائمة أفلام 2022 المنتظرة من الجمهور

لذا فيما يلي، أستعرض وإياكم قائمة أفلام خيال علمي 2022 التي لا بد من مشاهدتها هذا العام:

Moonfall

4 فبراير 2022

نبدأ قائمة أفلام خيال علمي 2022 بهذا الفيلم الجديد الذي يعد أحدث إصدارات المخرج المعروف بأعماله التابع للخيال العلمي “رولاند إيمرايتش” ، والذي تدور أحداثه عن كارثة تضرب الأرض تتمثل في تحرك القمر عن مداره، وتستوجب تحرك مجموعة من رواد الفضاء من أجل منع تلك الكارثة من الحدوث.

The Adam Project

11 مارس 2022

فيلم من بطولة “رايان رينولدز” و”مارك رفالو” سيعرض علي منصة “نتفليكس”، وتدور أحداثه عن رجل يسافر عبر الزمن ليستعين بنفسه وهو شاب من أجل مواجهة والده.

أفلام خيال علمي 2022

Everything Everywhere All At Once

25 مارس 2022

فيلم من إنتاج الإخوة “روسو” ومن إخراج “دانيال كوان” و”دانيال شنريت”، وتقوم ببطولته النجمة الكبيرة “ميشيل يو” التي تقدم شخصية إمراة صينية تحمل الجنسية الأمريكية ولا تستطيع دفع الضرائب المفروضة عليها.

65

29 أبريل 2022

فيلم خيال علمي متوقع أن يكون بدرجة كبيرة من الأهمية نظراً لكونه من بطولة النجم “آدم درايفر” ومن إخراج كتاب فيلم “a quiet place”، وتدور أحداثه عن رجل فضاء يحط رحاله في أحد الكواكب الغامضة، ليكتشف أنه ليس وحيداً علي هذا الكوكب مطلقاً.

أفلام خيال علمي 2022

Doctor Strange in the Multiverse of Madness

6 مايو 2022

الفيلم رقم 28 من أفلام عالم مارفل السينمائي والجزء الثاني من فيلم “Doctor Strange”،والذي بحسب الستريبات والأقاويل سيكون حدثاً كبيراً يضاهي ما تم تقديمه في الجزء الثالث من أفلام “سبايدرمان” الذي لمع مؤخراً مع نهاية عام 2021، حيث تدور أحداثه بعد “Spider-man No Way Home” والموسم الأول من مسلسل “Loki” و كذلك مسلسل “Wandavision”، حيث يقوم دكتور “سترينج” بتعويذة جيددة تفتح الأبواب للمالتيفيرس أو الأكوان المتعددة، ويواجه أيضاً نسخة مظلمة منه في الوقت ذاته، ومن أكثر أفلام خيال علمي 2022 انتظاراً.

Jurassic World Dominion

10 يونيو 2022

الجزء الأخير من ثلاثية “Jurrasic World” الجديدة، والتي تشهد عودة النجوم القدامي في السلسلة “جيف جولدبلوم” و”سام نيل” و”لورا ديرن”، وتدور قصته بعد أربعة سنوات من أحداث فيلم “Fallen Kingdom” حيث تشهد مواجهة جديدة وربما أخيرة للبشر ضد الديناصورات المعدلة جينياً.

Lightyear

17 يونيو 2022

في قناعة شخصية، هذا الفيلم هو ثاني أهم عمل في قائمة أفلام خيال 2022 بعد “دكتور ستراينج”، لأنه ببساطف فيلم أنيمشن جديد من إنتاج “ديزني” يتناول شخصية محبوبة بكل تأكيد “باز يطير” التي شاهدناها من قبل في أفلام “Toy Story”، ويقدم حكاية ألهمت صناعة اللعبة التي تعد معشوقة كل كبير وصغير في العالم.

Don’t Worry Darling

23 سبتمبر 2022

فيلم إثارة وتشويق من إخراج الممثلة “أوليفيا وايلد” التي قدمت من قبل تجربته الإخراجية الأولي في فيلم “Booksmart”، تدور أحداثه في الخمسينيات عن سيدة تكتشف حقيقة مفجعة عن زوجها.

أفلام خيال علمي 2022

Spider-Man Across The Spider-verse (part 1)

7 أكتوبر 2022

الجزء الثاني من فيلم Spider-man into the spider-verse والأول من ثنائية سيعرض تكملتها في 2023، وتدور أحداثه عن مغامرة جديدة ل”مايلز موراليس” عبر الأكوان المتعددة بصحبة “جوين ستايسي” ومجموعة من شخصيات سبايدر مان الآخرون مثل “سبايدرمان 2099”.

Avatar 2

16 ديسمبر 2022

ونختتم قائمة أفلام خيال  علمي 2022 بهذا العمل الذي أخيراً وبعد طول إنتظار سنشهد صدوره أخيراً، وهو الجزء الثاني من فيلم “Avatar” الذي أثار ضجةً كبيرة وقت عرضه عام 2009، والقصة ستكمل أحداث الجزء الأول حينما يظهر خطرٌ جديد يهدد عائلة “سولي” و”نيتري”، ويجعلهما يخوضا رحلةً جديدة عبر كوكب “باندورا”.

أفلام خيال علمي 2022

اسامة سعيد
كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *