قوائم الأفلام

قائمة أفضل افلام الصداقة التي يمكن ان تشاهدها

قائمة أفضل افلام الصداقة التي يمكن ان تشاهدها 1

 

                                                                       قائمة افلام طبية تناولت قصص الطب والأطباء

ولأن السينما مرأة الواقع، وشريط عرض تفاصيله وإنعكاس رمزياته بشتي أنواعها، فلم تبخل “هوليوود” بإعطاء الوقت والمجهود لتقديم محتوي فني جيد يركز في مضمونه علي الصداقة وأهميتها بطرق مختلفة من خلال افلام الصداقة دراميةٍ كانت أو كوميدية أو غيرها.



فيما يلي أستعرض وإياكم قائمة أفضل افلام الصداقة  :

E.T. the Extra-Terrestrial 1982

بداية قائمة أفضل عشر افلام الصداقة ستكون مع المخرج “ستيفن سبيلبرج” تدور احداثه في أجواء من الخيال العلمي عن مخلوق فضائي يترك علي الارض يحافظ عليه طفل صغير يدعي “إليوت” ويبدأ معه صداقة قوية في الوقت الذي تسعي فيه السلطات للبحث عنه والقبض عليه.

افلام الصداقة
افلام الصداقة

 


The Shawshank Redemption 1994

تحفة التسعينيات وأفضل أعمال السينما علي مر التاريخ، تلك الصداقة التي جمعت بين “أندي” و”أليس” كانت الأساس التي ترتب عليه صلابة تلك المعروفة الدرامية التي أنشدت علي نغمات الظلم وحب الحياة ومحاولة التغلب علي الظروف الصعبة، هنيئاً لمحبي السينما أن سيناريو الفيلم نبض بالحياة وأعطانا لحظاتٍ عظيمة لن تمحي من الذاكرة ابداً.

افلام  الصداقة
افلام الصداقة




Driving miss daisy 1998

فيلم فائز بجائزة الاوسكار تدور أحداثه عن صداقة تجمع بين سائق من ذوي البشرة السمراء وسيدته الارستقراطية التي امتدت حوالي عشرين عاماً، وتعلمت الكثير عن أمور الحياة كالعنصرية وغيرها.

افلام  الصداقة
افلام الصداقة




The Intouchables 2011

فيلم فرنسي يعد من أشهر أعمال الأوروبية الشهيرة تدور أحداثه في قالب درامي كوميدي عن “دريس” المهاجر الذي يتم تكليفه بالاعتناء برجل نبيل فرنسي مصاب بشلل رباعي ويدعي “فيليبي”. 

افلام  الصداقة
افلام الصداقة



50/50 2011

 

فيلم للنجم “جوزيف جوردن ليفيت” تدور أحداثه عن “آدم” الذي يتم تشخصيه بسرطان العمود الفقري، فيتعلم خلال فترة محاربة ذلك المرض النادى معانٍ كبيرة عن الحب والصداقة.أفضل عشر أفلام عن الصداقة

The Perks of Being a Wallflower 2012

فيلم من بطولة النجوم “إيما واتسون” و”إيزرا ميلر” و”لوجان ليرمان” تدور أحداثه عن “تشارلي” المنطوي ذو الخمسة عشر عاما الذي يصبح جدا المزاج بمجرد دخوله للمدرسة الثانوية، ولكن حينما يبدأ “تشارلي”  بالاختلاط مع الناس، فإنه ينجح أخيراً في التغلب علي ذكريات الماضي التي لحقت به خصوصاً عبر إنتحار صديقه.

أفضل عشر أفلام عن الصداقة
The Heat 2013

 

يجتمع الثنائي “ساندرا بولوك” و”ميليسا مكارثي” في فيلم كوميدي عن عملية الإف بي أي “سارة” التي تأتي إلي بوسطن من أجل ملاحقة تاجر ممنوعاتٍ هارب، ولكن يعترض مساعيها وجود الشرطية “مولين” التي تحب العمل منفردة، قبل أن ينشأ بينهما صداقة وطيدة لاحقاً.The Heat movie review & film summary (2013) | Roger Ebert

Me Earl and the dying girl 2015

تدور أحداث الفيلم عن “جريج” المراهق المنعزل إجتماعياً الذي يقضي وقته كله مع صديقه “إيرل”، ولكن حينما ترغمه أمه علي مصداقة “رايتشل” التي تعاني من سرطان الدم، تنشئ صداقة قوية بين الثلاثي علي الفور.

أفضل عشر أفلام عن الصداقة
The Shape of water 2018

 

الفيلم الفائز بجائزة الأوسكار عام 2018 ومن إخراج المكسييكي “جيلرمو ديل تورو” تدور أحداثه عن “إليزا” السيدة البكماء التي تربطها صداقة قوية مع أحد المخلقوقات الغريبة والمخبأة في إحدي المنشأت السرية، وتلك الصداقة إمتدت لمراحل كبيرة لم يكن من المتوقع لها أن تحدث، يذكر أن “ديل تورو” فاز بجائزة الأوسكار عن الإخراج، وترشح نجومه “سالي هوكينز” و”ريتشارد جينكينز عن فئات التمثيل الرئيسية والمساعدة.أفضل عشر أفلام عن الصداقة

Booksmart 2019

الفيلم الذي يعد بداية النجمة “أوليفيا وايلد” مع الإخراج، وتدور أحداثه عن الصديقتين “مولي” و”إيمي” الذي يتعامل معهم الجميع علي أنهم متفانيين للغاية في دراستهما، فيقررا سوياً أن يعوضا الوقت السابق وقضاء ليلة مرحة سوياً قبل تخرجهما من المدرسة الثانوية.

أفضل عشر أفلام عن الصداقة

اسامة سعيد
كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.

1 Comment

  • Avatar
    Adham 4 مارس، 2023

    ازاي shape of water صداقه ؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *