اخبار

في كليب جديد تدمي له القلوب..”لينا شماميان”: ياخي انا سورية

في كليب جديد تدمي له القلوب.."لينا شماميان": ياخي انا سورية 1

أطلقت اليوم الفنانة السورية ذات الصوت العذب “لينا شماميان” أغنيتها المثيرة للجدل “ياخي انا سورية” في مؤتمر صحفي بالعاصمة اللبنانية بيروت.

في كليب جديد تدمي له القلوب.."لينا شماميان": ياخي انا سورية 2
لينا شماميان من كليب “ياخي انا سورية”

يذكر ان الأغنية قد اثارت الجدل للعديد من الأسباب أولها، وبالرغم من طرحها لأربع البومات منذ انطلاقها، الا ان هذا العمل هو اول فيديو كليب أطلقته “شماميان”، ثانياً، تعد هذه الأغنية من الأغاني التي غنتها في العديد من الحفلات التي جالت بها في أوروبا والشرق الأوسط وكان لها أثر كبير على الجمهور نظرا لكلماتها التي مست قلوبهم، وثالثا لأن “شماميان” هي من كتبت ولحنت الأغنية لأنها من قصة حقيقة حدثت لها.

في كليب جديد تدمي له القلوب.."لينا شماميان": ياخي انا سورية 3
لينا شماميان من كليب “ياخي انا سورية”

وعن قصة الأغنية، قال “ماهر صبرا”، مدير اعمال “شماميان”، ان الأغنية كتبت باللهجتين، السورية والتونسية، وذلك لأنها تحكي عما مرت به “شماميان” من صعوبات في مطارٍ بدولة “تونس” فقط لأنها سورية، وان الأغنية ترمز لكم المعاناة التي تواجه السوريين اثناء التنقل بين البلدان بسبب هويتهم.

في كليب جديد تدمي له القلوب.."لينا شماميان": ياخي انا سورية 4
لينا شماميان من كليب “ياخي انا سورية”

وفي نفس السياق غردت “شماميان” مطالبةً كل من واجه ازمة في السفر ان يغرد على هاشتاج #ياخي_انا_سورية

“لينا شماميان” ذات ال38 عامً هي مطربة سورية من أصول ارمنية، قامت بالعديد من الحفلات في مختلف الدول الأوروبية والعربية، وهي تمتلك موهبة خاصة وصوت عذب وراقي هذا بالإضافة الى كتابتها للأغاني والتلحين وأيضا الإنتاج.

 

حازم لطيف
كاتب ومحرر في موقع بيهايند بحب السينما والفن والتاريخ والموسيقى