فيلم The Adam Project
مراجعات

مراجعة فيلم The Adam Project .. هل يستحق المشاهدة؟؟

مراجعة فيلم The Adam Project .. هل يستحق المشاهدة؟؟ 1

أصدرت منصة نتفلكس فيلم The Adam Project منذ أيام، والذي يقوم ببطولته ريان رينولدز، وبالطبع فإن وجود رينولدز هو الرهان الأول لنجاح عمل خاصة وان قصته عن السفر عبر الزمن وهي التيمة التي يتخوف الكثيرين من كونها مكررة.

ولكن هل اختلف الامر في ذلك العمل؟؟ فلنبدأ بالقصة.

قصة فيلم The Adam Project

تدور أحداث الفيلم حول الطيار آدم الذي يحيا في عالم 2050، ولكنه يقرر السفر عبر الزمن من أجل مهمة محددة ولكنه ينتقل بالخطأ إلى عام 2022، ليقابل النسخة الأصغر سنًا منه، والتي تساعده من اجل انجاز مهمته التي سافر من أجلها، ويبدأ آدم كذلك بالبحث عن تحسين علاقته بوالده.

فيلم The Adam Project
فيلم The Adam Project

 

افضل واقوى 10 افلام خيال علمي 2020

السيناريو والحوار:

السيناريو اعتمد على مزيج من الكوميديا والدراما والخيال العلمي، وكان ذلك المزيج موفق إلى أقصى درجة، فالقصة الرئيسية على الرغم من كونها ربما تكون تقليدية وهي السفر عبر الزمن من أجل تنفيذ مهمة ما، ولكن تناولها تم بشكل حمل تجديدات جعلت السيناريو يسير بشكل مسلي وممتع.

ربما تكون النقطة السلبية الوحيدة بالسيناريو، هي جانب الخيال العلمي المتعلق بالسفر عبر الزمن، فقد عانت تلك النقطة من الكثير من الاستسهال من أجل ان تكون دافعة للأحداث معظم الوقت دون البحث عن إرساء قواعد خاصة بالأحداث متعلقة بالسفر عبر الماضي تكون على درجة عالية من الإقناع دون أن تكون مجرد نقاط متلائمة لدفع الاحداث.

ولكن جميع الجوانب الأخرى في السيناريو كانت موفقة، فسير القصة وتصاعدها جاء بشكل جيد ومسلي كما ذكرنا، والجانب الدرامي تم إظهاره بشكل جيد وموفق فكانت العلاقة بين آدم بنسخته الكبيرة والصغيرة تحمل جوانب درامية مؤثرة وكذلك العلاقة مع الأب والأم وبنائها وتأثيرها على حياة آدم الكبير وشكلها مع آدم الصغير وكيف حاول آدم إصلاحها.

جوانب درامية تظهر ثقيلة للغاية وعلى الرغم من ذلك فإن الكوميدية لم تغب على الإطلاق، بل كانت موفقة في توقيتاتها وفي شكلها وفي إطلاق النكات خاصة في العلاقة بين آدم بنسختيه.

وحافظ الفيلم على توازن الدراما والكوميديا مستغلاً وجود رايان رينولدز،  بكوميديته المعهودة واستمر الفيلم حتى النهاية بشكل متوازن وجيد.

فيلم The Adam Project
فيلم The Adam Project

 

الأداء التمثيلي:

ريان رينولدز قدم أداء مميز للغاية بتوازن بين الدراما مع الكوميديا التي يبدع فيها بطريقته الخاصة، ولم يخرج الأمر عن السيطرة بل كانت كوميديا موفقة وفي موضعها.

اما الطفل واكر سكوبال فكان مميز للغاية واستطاع أن يظهر فعلا كنسخة مصغرة من ريان رينولدز مما خلق تناغم بينهم بشكل كبير.

مارك رافالو و زو سالاندا قدما أداء جيد رغم ان مدة ظهورهما لم تكن بالكبيرة، وشهد الفيلم أداء جيد كذلك من جينيفر جارنر.

فيلم The Adam Project
فيلم The Adam Project

 

الإخراج:

رغم بعض العيوب في المؤثرات البصرية ولكن الإخراج بشكل عام كان جيد إذا تم استثناء ما ظهر من عيوب بالمؤثرات.

فالمخرج شوان ليفي قدم صورة جيدة، ورغم أن مشاهد الأكشن لم تكن بها تحديات ولكن ظهر إهتمام في طريقة تنفيذها.

كما أن إظهار طريقة الإنتقال عبر الزمن كانت جيدة وجديدة كذلك، والإخراج كان متماشيًا مع الموسيقى التي لم تكن جديدة ولكنها متوافقة مع تلك النوعية من الأفلام.

 

التقييم النهائي:

يستحق الفيلم تقييم 7\10 فهو عمل مسلي عائلي لطيف يصلح للمشاهدة بدون قلق، كما إنه يحمل جرعة موفقة من التسلية والكوميديا.

0
like
1
love
0
haha
0
wow
0
sad
0
angry
كاتب وسيناريست ، اعمل في الوقت الحالي Content creator بدأت في مجال الكتابة بمسلسلات إذاعية ، وأذيع مسلسل 95 شارع الشهرة على راديو 95 FM ، توليت تدريب الطلاب في أحد الجامعات على الإعداد والتقديم الإذاعي ، وفي 2019 صدرت لي الرواية الأولى بعنوان "تريلو" ، كما إني أحد المشاركين في إنشاء Media production company تحت مسمى Bibars Films والمعنية بإصدار الأفلام القصيرة و الإعلانات ، والتي انتجت مسلسل قصير من تأليفي تحت اسم "واحد شبحوا" على اليوتيوب بالإضافة لكتابة العديد من المقالات السينمائية ، وكتابة العديد من البرامج على منصة اليوتيوب