مراجعات افلام ومسلسلات

مراجعة فيلم Palm Springs – اليوم هو الأمس هو الغد

و كأن صناع فيلم Palm Springs قد تنبأوا بكارثة كورونا التي حبست شعوباً كاملة فى بيوتها ليقدم تجربة خيال علمى تجسد رتابة الأيام و تسلل الملل إلى قلوبنا حتى فقدام الشغف نظراً لتكرار نفس اليوم مراراً و تكراراً .

قصة فيلم Palm Springs :

تدور أحداث الفيلم عن نايلز المحبوس فى دورة زمنية لا تنتهى مما يجعله يعيش نفس اليوم بشكل متكرر حتى يحدث خطأ غير مقصود و تنضم له سارة و التى تحاول أن تجد حلاً للخروج من الدورة الزمنية .

– السيناريست أندى سيارا قدم لنا قصة متماسكة و جميلة فى إطار خيالى كوميدى خفيف على القلب دون أن يجعل فيلمه ينحدر إلى نوعية الأفلام الهزلية .

– استطاع الفيلم ببراعة الوقوف على الخط ما بين الهزل و الكوميديا و اللذان تم استغلالهما بشكل مناسب يدفع الملل عن المشاهد و بين الأفكار و عمقها .

فيلم Palm Springs
فيلم Palm Springs

– الفيلم ليس بتلك السطحية التى يبدو عليها و أفكاره تحمل كم من العمق رغم كونها مباشرة لا بأس به بالنسبة لنوعية الفيلم و ربما هذا ما جعل الفيلم مميزاً بين أقرانه .

افلام الزمن المتكرر والحلقة الزمنية – افلام يدخل بطلها في حلقة زمنية متكررة

– على عكس ما يشبهه من أفلام تكرار الأحداث أو الدورات الزمنية مثل ألف مبروك أو The Edge Of Tomorrow الفيلم يبتعد كل البعد عن تكرار نفس أحداث اليوم و لكن يلجأ لأساليب مختلفة لمنع ذلك كقيامهم بمغامرات مختلفة للتسلية أو تطور الأحداث و الشخصيات مع استخدام أسلوب رائع للمونتاج عند تكرار حدث شاهدناه بالفعل من قبل .

فيلم Palm Springs
فيلم Palm Springs

– الأداء التمثيلى جميل من الجميع و التناغم ما بين الثنائى أندى سامبرج و كريستين ميليوتى كان رائعاً و كانت ثماره بارزة على الشاشة .

فيلم Palm Springs
فيلم Palm Springs

– الظهور الجميل للنجم المحبب للجميع جى كاى سيمونز فى دور روى كان جميل جداً و خفيف على القلب .

فيلم Palm Springs
فيلم Palm Springs

– قدم ماكس بارباكو تجربة إخراجية جميلة و خفيفة كان يعرف فيها أهدافه و استطاع تحقيقها بنجاح .

– استطاع ماكس أن يجعلك مبتسم طوال مدة الفيلم رغبة منه فى جعل هذه التجربة ممتعة طوال الوقت و قد نجح فى ذلك .

– استطاع تقديم كوميديا خفيفة و فعالة بالفيلم من خلال أدوات مختلفة أبرزها بعض الصفات البارزة لأبطالنا أو وجود شخصيات هزلية صنعت من أجل الكوميديا فقط .

– صورة الفيلم و الألوان و تدرجها و استخدام الألوان الفاتحة أغلب الوقت كان له دور فعال فى حالة السعادة العامة التى نشرها الفيلم طوال مدته .

– الفيلم يدعو المشاهد للتحرر من رتابة الحياة و محاولة عيشها كما هى ؛ يدعوه للتغير و الخروج من دائرة المضمون و التحرر من الخوف من الخسارة فذلك الخوف هو ما يكبحنا عن النجاح و للوصول اليه لابد من وجود العزيمة فى المقام الأول للوصول .

– بشكل عام الفيلم جميل جداً و خفيف جداً و يستحق المشاهدة بكل تأكيد .
تقييم فيلم Palm Springs هو 7.5/10 .

محمد هشام

كاتب بموقع بيهايند و طالب بكلية الطب جامعة عين شمس من مواليد المنصورة، محب للسينما وكرة القدم.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى