مراجعات افلام ومسلسلات

ترشيحات بيهايند | مراجعة فيلم Kiss Kiss Bang Bang – كوميديا موفقة وسط عنصر الجريمة‎

هناك بعض الأفلام التي على الرغم من تميزها إلا إنها لم تنل حقها من التقدير والاهتمام من المشاهدين مثل فيلم kiss kiss bang bang ، وربما يرجع ذلك إلى أن الفيلم لم يكن من المتوقع أن يكون جيد أو أحيانًا أخرى بسبب تواجد العديد من الأفلام الهامة بنفس الفترة.

ومن الأفلام التي عانت من تلك المشكلة هو فيلم Kiss Kiss Bang Bang الذي يعد من الأفلام المميزة للغاية ولكنه لم يحظى بالتقدير الملائم له

مراجعة فيلم Kiss Kiss Bang Bang

تدور قصة فيلم Kiss Kiss Bang Bang حول اللص هاري لوكهارت الذي يحاول الهرب من الشرطة بعد إحدى عمليات السرقة لتقوده مصادفة غريبة إلى أن يصبح ممثل ، يحصل على دور محقق شرطة ، ويتعاون مع محقق حقيقي ليعلم أكثر عن المهنة ولكن بعد إكتشاف جريمة قتل يحاول الإبتعاد ، وقبل ان يرحل يجد الفتاة التي أحبها في صغره تطلب منه مساعدتها في معرفة سبب موت اختها بعد أن ظنت انه محقق بالفعل ، فيصبح لوكهارت في حيرة بين المضي في تحقيق صعب أو فقدان الفتاة التي احبها مرة أخرى.

السيناريو والحوار :           

فيلم kiss kiss bang bang  مأخوذ من رواية للكاتب الأمريكي بريت هاليداي ، وكتب السيناريو شين بلاك ، وكان السيناريو متقن للغاية منذ اللحظة الأولى ، بالمصادفة التي حولت هاري من لص إلى ممثل كانت جيدة للغاية ، ورغم بداية الفيلم سريعًا إلا إنه تمكن من منح وقت للتعرف على الشخصيات الرئيسية عن قرب.

مراجعة فيلم Kiss kiss bang bang

تصنيف فيلم kiss kiss bangbang

تصنيف فيلم kiss kiss bangbang جريمة وكوميدي ، وهو تصنيف صعب لأن أفلام الجريمة تحتاج إلى عناية بالتفاصيل لتصبح مقنعة ومع وجود الكوميديا فإن ذلك الأمر يصبح أصعب ، ولكن الكوميديا جاءت موفقة للغاية وغير مقحمة وكانت اللحظات الكوميدية في الفيلم مثمرة للغاية وتظهر في الوقت المناسب مما أعطاها التأثير المطلوب.

ورغم أن النصف ساعة الأولى من الفيلم هادئة إلا أن السيناريو كان موفق للغاية في دس العديد من التفاصيل التي ظهرت اهميتها تباعًا خلال أحداث الفيلم ، ليؤكد أن كل تفصيلة تم زرعها لها غرض معين وليست لمجرد الحشو.

تصنيف فيلم kiss kiss bangbang

منحنى الجريمة والتحقيقات جاء تصاعدي دون تسرع وإن كان زراعة التفاصيل مع بداية أحداث فيلم Kiss Kiss Bang Bang  ثم الاعتماد عليها فيما بعد قد يسبب بعض التشتت لبعض المشاهدين ، ولكن تمكن السيناريو من تدارك ذلك الأمر إلى حد ما في عدد من المرات بإعادة صياغة تلك التفاصيل بشكل مختلف.

جاء رسم الشخصيات موفق للغاية خاصة شخصية هاري لوكهارت فهو ليس شخصية مثالية بل هو لص ذو ذكاء متوسط وقدرات عضلية عادية ، وهو الرسم الأفضل لشخصيات البطل البعية عن المبالغات بأن يصبح البطل هو سبر مان الذي يستطيع القيام بكل الأمور.

حوار الفيلم جاء كذلك جيد رغم التسرع في بعض الأحيان إلا إنه كان له العديد من الجوانب الإيجابية وخاصة في الجانب الكوميدي حيث كان مؤثر في كوميديا المواقف التي اعتمد عليها السيناريو

الأداء التمثيلي :

روبرت داوني جونيور قدم واحد من أداءاته التمثيلية المميزة في ذلك الفيلم خاصة في تجسيد شخصية اللص الخائف من المواجهة ويسعى للهرب ، مع نجاحه في اللحظات الكوميدية بتعبيرات مناسبة جعلت تفاعله معها محبب وموفق للغاية ، ليجعل ردود أفعاله تعطي الروح الكوميدية للموقف حتى وإن كان الموقف نفسه غير كوميدي ، مثل أحد المشاهد في بداية الفيلم.

فيما قدم فال كيلمر أداء جيد كذلك في شخصية اتسمت ببعض الغموض تمكن كيلمر من رسمها بشكل فعال ، أما في البطولة النسائية لميشيل موناجان لم يكن يحمل الدور العديد من التحديات ولكنها قدمت أداء جيد في حدود المطلوب من الشخصية.

الإخراج :

المخرج شين بلاك قدم صورة جيدة لـ فيلم Kiss Kiss Bang Bang ، وأستطاع إبراز المشاهد الكوميدية بشكل جيد وما ساعده على ذلك هو انه من كتب السيناريو الخاص بالفيلم.

كما أن إخراج مشهد المعركة النهائية كان جيد للغاية وموفق في خلق حالة من التوتر ، والذي خاله بعض اللحظات الكوميدية بشكل موفق لتخرج المعركة جيدة ومناسبة لما تم زرعه من تفاصيل بشأن كل شخصية من الشخصيات الرئيسية بالفيلم.

تقييم فيلم Kiss Kiss Bang Bang

فيلم Kiss Kiss Bang Bang  يستحق تقييم 7\10  ، وربما يكون فيلم Kiss Kiss bang bang  تأثر بعدم نجومية روبرت داوني جونيور خلال فترة نزول الفيلم مقارنة بالوقت الحالي ، ولكن الفيلم بكل تأكيد وجبة كوميدية بها عنصر التشويق والإثارة ومن الأفلام التي تستحق المشاهدة.

اقرأ ايضاً لنفس الكاتب:- 

عادل ابو الفضل

كاتب وسيناريست ، اعمل في الوقت الحالي Content creator بدأت في مجال الكتابة بمسلسلات إذاعية ، وأذيع مسلسل 95 شارع الشهرة على راديو 95 FM ، توليت تدريب الطلاب في أحد الجامعات على الإعداد والتقديم الإذاعي ، وفي 2019 صدرت لي الرواية الأولى بعنوان "تريلو" ، كما إني أحد المشاركين في إنشاء Media production company تحت مسمى Bibars Films والمعنية بإصدار الأفلام القصيرة و الإعلانات ، والتي انتجت مسلسل قصير من تأليفي تحت اسم "واحد شبحوا" على اليوتيوب بالإضافة لكتابة العديد من المقالات السينمائية ، وكتابة العديد من البرامج على منصة اليوتيوب

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock