مراجعات افلام ومسلسلات

مراجعة فيلم Jurassic World: Fallen Kingdom

هذا الفيلم هو أحد أعلى الأفلام كإيرادات هذا العام كما نعلم و لا يمكن الإنكار بأن فيلم Jurassic World: Fallen Kingdom ممتع جداً فى أغلب فصوله ولكنه لم يكن أفضل من الجزء الأول برأيى.

مراجعة فيلم Jurassic World: Fallen Kingdom

السيناريو :

– سيناريو فيلم Jurassic World: Fallen Kingdom بسيط و قصته واضحة و محددة و موضع تميزه فقط هو كيفية وضع الشخصيات فى مواقف حرجة و بالغة الصعوبة بشكل مكثف و متتابع مما زاد من الشد العصبى فى تلك المشاهد .
الفيلم ينقسم الى فصلين متساويين فى الزمن و لكنهما مختلفين تماماً حيث تدور أحداث النصف الأول فى الحديقة التى شاهدنا أحداث الجزء الأول بالكامل فيها و هو النصف الأكثر امتاعاً برأيى و النصف الثانى فيدور فى مبنى و معامل تابعة لصائدى الديناصورات فكان النصف الثانى به تقديم لشخصية مايسى و تعقيدات شخصيتها و بعض تفاصيل ماضيها كذلك و أعتقد أن فائدة ذلك ستكون بالجزء القادم من السلسلة و لكن هذا الفيلم منفرداً لم يستفد من قصتها شئ .

الأداء التمثيلى :

لكل الممثلين يعتبر تحت المتوسط و ان كنت سأفضل أحد ما فهى الطفلة و توبى جونز الذى يعتبر ضيف شرف و لكنه قدم دور أفضل من شرير الفيلم الرئيسى نفسه .

الإخراج :

الإخراج هو أحد أهم و أفضل عوامل فيلم Jurassic World: Fallen Kingdom فقد نجح الإخراج فى زيادة معدل التوتر و الأدرينالين فى الجسم فى أغلب مشاهد الاشتباكات أو الهروب من الديناصورات بمختلف أنواعها كما أن المؤثرات البصرية كانت جيدة جدا و متقنة خاصة مع الديناصورات نفسها.  
-نجح أيضاً فى بث بعض الرعب ببعض المشاهد فى النصف الثانى من الفيلم و كان مستواه جيد جداً .
يحسب أيضاً للإخراج التجديد فى مشاهد و أماكن المطاردات بين الديناصورات و بنى الإنسان فى النصف الثانى فالأماكن الجديدة فتحت مجالاً للإبداع و الخروج من الطابق المعتاد لمطاردات السلسلة .

-لكن مشكلتى الأولى مع الإخراج هى معركة النهاية التى اقتبست أغلب أفكار و أجواء المعركة الأخيرة بالجزء الأول و تم تطبيقها بتلك المعركة فى هذا الفيلم و شعرت انه كان من المفترض ان نرى بعض الابداع فى معركة هامة كهذه .

-كذلك بعض المبالغة فى قدرات أبطالنا حيث ان أغلب أبطالنا رغم انهم واجهوا عدد لا يحصى من الديناصورات و واجهوا بركاناً و مع ذلك انتهت المهمة و لم يصب اى منهم الا بخدش بسيط او جرح بسيط بالقدم بالإضافة لعدم واقعية بعض المشاهد أيضاً .

بالختام أود أيضاً الإشادة بنهاية الفيلم القوية و التى جعلتنى متحمساً جداً للجزء القادم و الأخير من الثلاثية كما أتوقع أن يأخذ الفيلم جانب فلسفى قد تم التنويه له فى هذا الجزء .

تقييم فيلم Jurassic World: Fallen Kingdom  هو6.5/10

محمد هشام

كاتب بموقع بيهايند و طالب بكلية الطب جامعة عين شمس من مواليد المنصورة، محب للسينما وكرة القدم.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى