مراجعات افلام ومسلسلات

فيلم His House رعب بنكهة درامية جيدة ! مازلت 2020 تفاجئنا ‎

جري العرف عندما يقال ان هناك فيلم من إنتاج مستقل و بأبطال مغمورين وإخراج شاب أن يصبح مصير الفيلم النسيان ، ولكن على غير المتوقع كان فيلم His House حقاً جيد جداً وكأن 2020 مازالت في جعبتها الكثير ابهارنا 

قصة فيلم His House 

تدور أحداث فيلم His House زوجان يهربان من أهوال الحرب الأهلية من جنوب السودان ويصبحان لاجئين في إحدى البلاد الإنجليزية ، سنرى رحلة كفاحهما من أجل التأقلم مع المجتمع الجديد وايضاً مع كيان شيطاني في منزلهم . 

مراجعة فيلم His House

السيناريو : 

فيلم His House هو بالأساس فيلم درامي يحكي عن معاناة اللاجئين في البلاد الأوروبية ، أما عنصر الرعب رغم فاعليته فهو مضاف فقط لتسيير أحداث القصة الرائعة .
ركز فيلم His House على إبراز معاناة الأبطال في التأقلم وسط مجتمع يتظاهر بالإنسانية لكن تتأصل العنصرية بداخله ليظهر الوجه القبيح للبشرية في استغلال اللاجئين من الدول الأفريقية ، ونجح في ذلك بشكل رائع وبمجهود بسيط . 
ورغم درامية الفيلم الشديدة لكنه لم يغفل دور الرعب في إرسال رمزيات كثيرة تستحق التفكير ، ليس الرعب الكامن في محاربة كيان شيطاني شرير كعادة معظم الأفلام ، لكنه رعب مبني على فكرة ، فإذا لم يمتعك من الناحية التقنية حتماً سيمتعك من الناحية العقلية . 
من أهم رسائل الفيلم هي أن أي شخص من الممكن أن يصبح مجرماً عندما تضعه الظروف في صراع بين الحياة والموت ، وهنا يظهر معدن الشخص الحقيقي ، فهل يستطيع أبطالنا مقاومة تلك الظروف ؟   
قصة فيلم His House 

الإخراج :

في أولى التجارب السينمائية الطويلة للمخرج الشاب Remi Weekes ، نستطيع ان نقول بأننا على موعد مع ولادة مخرج واعد في السنين المقبلة . 
اكبر نجاحاته في هذا الفيلم هو حفاظه على رتم أحداث سريع ومشوق يملأه الغموض ، فماضي الشخصيات لم يتضح إلا قرب النهاية بشكل مفاجئ وصادم للمشاهدين. 
وبسبب براعة الممثلين استخدم المخرج لقطات الـ ” Extreme close up ” لإبراز ردود الأفعال وبالأخص الخوف الذي يتعرض له الأبطال داخل وخارج المنزل . 
استخدم أسلوباً أراه ذكياً للغاية في المزج بين هلاوس الرعب المستمرة وماضي الشخصيات حتي يتعرف المشاهدين بأسلوب سلس بعيدا عن قطعات ال “flashback” الكلاسيكية علي كل أبعاد القصة بدون ملل. 
و كان اعتماده الكلي في مشاهد الرعب على اسلوب ال “ jumpscare ” الذي كان متفاوت الجودة علي مدار الأحداث ، أحياناً كان رائعاً بأفكار جديدة وذكية وأحياناً متوقع وضعيف بصرياً وتقنياً .  
نقطة القوة الكبرى في هذا الفيلم هو الهندسة الصوتية الممتازة من فريق عمل خبير على غير بقية طاقم العمل ، قدم ” Adrian bell ” مؤثرات صوتية نقلت الفيلم الي مكان اخر ، مع إستخدام شبكة “Netflix” تقنية “dolby” لتقديم تجربة صوتية رائعة ، فلا تفوّت التجربة بدون سماعات ذات جودة عالية . 
مراجعة فيلم His House 

التمثيل : 

اذا كان اساس الحياه هو العدالة  لكان ابطال هذا العمل حتماً علي منصات التتويج كأفضل أداء تمثيلي في هذه السنة . 
سوب ديرسو : 
في دور ” بول ” الشاب الطموح والقوي ظاهرياً والذي قرر ان يفعل اي شئ للنجاة من أهوال ماضيه وبداية حياة جديدة في المملكة المتحدة .. أدى الدور ببراعة وإقناع شديد ، واستطاع أن يجذب تعاطف المشاهدين في كل المشاهد تقريباً . 
يونومي موساكو : 
في دور ” اريال ” الزوجة القوية التي يغلبها الحنين للماضي رغم كل المصاعب التي تعرضت لها ، كان أدائها في البداية تقليدي لكن قرب نهاية الفيلم أدت أكثر من مشهد بشكل لا يأتي إلا من ممثل عظيم . 

تقييم فيلم His House

احد افضل افلام رعب 2020 ومن اقوى افلام الرعب في السنوات الأخيرة ليس بسبب جودة الرعب ولكن بسبب القصة الدرامية الرائعة والتمثيل المتقن وتقنيات الصوت الفعالة …  يجب عليك مشاهدته وتقييمي الشخصي : 8/10  
اقرأ ايضاً لنفس الكاتب:

كريم وهدان

طبيب أسنان و عشاق للسينما ، طامح لدراسة وممارسة الإخراج السينمائي ، هوايتي الأكبر هي تحليل ومشاهدة كل ما هو يصنف تحت فن الصور المتحركة

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock