مراجعات افلام

فيلم Guns Akimbo .. فكرة جيدة أكشن جيدة مغلفة بالكوميديا

هناك أفلام مُحبطة ، وأفلام قد لا تنتظر منها الكثير ولكنها تمنحك مفاجأة سعيدة بتقديمها مستوى جيد مثل فيلم Guns Akimbo يجعلها جديرة بالحصول على الإهتمام ، رغم ابتعاد الأضواء عنها.

وأحد تلك الأفلام هو فيلم Guns Akimbo والذي قدم مستوى جيد وخلال السطور التالية سنقوم بمعالجة الفيلم.

مراجعة فيلم Guns Akimbo

فيلم Guns Akimbo تدور أحداثه حول “مايلز” الذي يستيقظ في أحد الأيام ليجد مسدسين مربوطين في يديه ، ولا يستطيع الخلاص منهما إلا بعد تنفيذ مهمة خاصة بقتل “نيكس” الفتاة القاتلة ، ويتم تهديده إنه إذا هرب سيتم قتله ، وبالتالي يصبح أمام “مايلز” الجبان إختياران إما أن يدخل في مواجهة مع نيكس وتقوم بقتله أو يحاول الهرب فيتم قتله من الأفراد الذين أقحموه في الأمر.

نبذة عن قصة فيلم Guns Akimbo

القصة قائمة على أمر جديد وهو استيقاظ شخص من النوم بمسدسين في يديه لا يستطيع التخلص منهما ، وقد نجح السيناريو كذلك في خلق تحديات للبطل بدأت بوجود المسدسات في يده مروراً برغبته في الهرب من الفتاة ومن الأشخاص الذين أدخلوه اللعبة ، وكذلك حماية الفتاة التي يحبها.

وكل تلك التحديات خلقت نوع كبير من الترقب لكيفية تخلص البطل من تلك الأزمات كلها وتحقيق الإنتصار.

ونجح السيناريو في البداية في رسم الشخصيات بشكل واضح وسريع حيث ظهرت شخصية مايلز الخائف دائمًا والذي لا يجرؤ على دخول أي مواجهة ، ليتخيل المشاهد ما يمكن أن يحدث أن دخل ذلك الجبان في لعبة قاتلة.

نيكس Guns Akimbo

وكذلك شخصية نيكس التي تمكن السيناريو من خلق الكراهية لها ، ثم استطاع بعد ذلك أن يحول مشاعر المشاهد إلى تعاطف مع الشخصية ، وهو ما يحسب للسيناريو.

وخلق كذلك السيناريو لحظات كوميدية جيدة ولم تكن مقحمة وإنما كوميديا فعالة ، فيكفي أن ترى كيف يمكن لشخص يداه مربوطتان بمسدسين أن يتمكن من قيادة السيارة أو الإمساك بهاتفه ، ليخرج الموقف بشكل كوميدي دون ان يكون مفتعل.

كما استطاع السيناريو في بعض الأوقات أن يضع مفاجأت غير متوقعة وإن لم تكن كثيرة ، ثم التحول في دوافع كل من نيكس ومايلز الذي جاء منطقيًا.

أما المشاكل التي عانى منها السيناريو هي تسلسل نهاية الأحداث ، والذي ظهر فيه بعض التسرع وبعض المنطقية ، ولكن ذلك لا ينقص من ما قدمه الفيلم.

دانيال Guns Akimbo

الأداء التمثيلي

يعكف دانيال رادكليف منذ فترة طويلة على الخروج من عباءة شخصية هاري بوتر التي قدمها منذ الصغر حتى الشباب ، ولكنه لم يستطع ذلك رغم تقديمه عدد من الأفلام .

اقرأ ايضاً: ترتيب سلسلة افلام هاري بوتر

ولكنه في دور مايلز قدم أداء تمثيلي جيد اظهر قدراته الكوميدية كذلك وربما يكون بداية إنطلاقته خاصة وإنه يملك من المؤهلات ما يمنحه ذلك.

أما في دور نيكس ، فإن سمارا ويفنج لم تقدم أداءاً مبهر مثل ما الذي قدمته في فيلم Ready Or Not وسبب ذلك هو أن دورها في البداية كان صامت بدرجة كبيرة ، ولم تأخذ المساحة الكافية لإظهار قدراتها التمثيلية سوى في النصف الثاني من الفيلم ، ولكن ما قدمته بكل تأكيد كان جيد للغاية ومازالت قادرة على خطف الأبصار بقوة.

فيما كان نيد دينيهي أسوأهم حظاً في الأداء التمثيلي وذلك بسبب طبيعة الشخصية التي جسدها ، فقد كانت شخصية شرير بشكل هزلي ، مما جعله لا يقدم أداء جيد بل يمكن تصنيفه أداء عادي.

فيلم Guns Akimbo مترجم

اخراج فيلم Guns Akimbo

اهتم الإخراج بمشاهد الأكشن بشكل واضح وظهر العديد منها متقنة إلى حد كبير وتحمل أفكار اصلية جيدة ، وحمل بعضها صبغة كوميدية.

ولكن كانت هناك بعض المشاهد التي كان الإهتمام بها أقل ، ولم تظهر كما يجب بسبب وقوعها في أجواء مظلمة بعض الشيء بالإضافة إلى نقلات سريعة بالكاميرا ، وربما كانت محاولة من المخرج للخروج من صعوبة تلك المشاهد إلى بر الأمان دون أن يلاحظ المشاهد أي عيوب.

كما إنه لم يتعمد إطالة زمن الفيلم وإنما اكتفى أن تكون مدته ساعة ونصف وهو ما لم يخلق أي تطويل أو مط بالأحداث.

تقييم فيلم Guns Akimbo

فيلم Guns Akimbo فيلم يعد جيد إلى حد كبير ، وعدم إنتظار الكثير من الفيلم خفف عليه الضغوط ، ليخرج فيلم أكشن به كوميديا مقبولة للغاية ويستحق المشاهدة ، و تقييمنا النهائي للفيلم هو 7\10

رأيك مهم
Like
Love
Wow
Sad
You have reacted on "فيلم Guns Akimbo .. فكرة جيدة أكشن جيدة مغلفة ب..." A few seconds ago

عادل ابو الفضل

كاتب وسيناريست ، اعمل في الوقت الحالي Content creator بدأت في مجال الكتابة بمسلسلات إذاعية ، وأذيع مسلسل 95 شارع الشهرة على راديو 95 FM ، توليت تدريب الطلاب في أحد الجامعات على الإعداد والتقديم الإذاعي ، وفي 2019 صدرت لي الرواية الأولى بعنوان "تريلو" ، كما إني أحد المشاركين في إنشاء Media production company تحت مسمى Bibars Films والمعنية بإصدار الأفلام القصيرة و الإعلانات ، والتي انتجت مسلسل قصير من تأليفي تحت اسم "واحد شبحوا" على اليوتيوب بالإضافة لكتابة العديد من المقالات السينمائية ، وكتابة العديد من البرامج على منصة اليوتيوب
زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock