مراجعات

مراجعة فيلم Glass Onion: A Knives Out Mystery يلمع دانيال كريج في سلسلة أفلام Knives Out

فيلم Glass Onion: A Knives Out Mystery

كتبت كارين جيمس أن فيلم البصل الزجاجي هو سلسلة “ممتعة للغاية” لـ Knives Out مع طاقم عمل جديد يشمل جانيل موناي وإدوارد نورتون وكيت هدسون.

(دانيال كريغ) متورط في الأمر. إن قول المزيد عن فيلم Glass Onion: A Knives Out Mystery من شأنه إفساد هذه المتابعة المسلية للغاية لمسلسل رقم 1 Knives Out 1 لعام 2019.

مراجعة فيلم Glass Onion: A Knives Out Mystery

أعتمد الأصل على أفراد عائلة غريب الأطوار الذين تحولوا إلى مشتبه بهم في جريمة قتل يتم التحقيق معهم من قبل بينوا بلانك، محقق كريج المشهور بشكل مضحك في العالم حيث يعتمد  Glass Onion على أسرار المؤامرة وأكاذيبها وسوء فهمها وهوياتها الخاطئة. مليئة بالمقبلات اللذيذة ومليئة باللحظات الهزلية أكثر من الفيلم السابق – حتى أن قطرة بطيئة من الصلصة الحارة تصبح مثيرة للاهتمام ومضحكة – يجلب البصل الزجاجي مجموعة جديدة من المشتبه بهم ويضعهم على جزيرة خاصة بملياردير في اليونان ويرسلهم في بلانك لمعرفة ما يخططون له جميعًا.

يلعب إدوارد نورتون دور المغول، مايلز برون، الذي تشارك شركته في البحث العلمي والسفر إلى الفضاء والذي يمنحه نورتون ثقة إيلون ماسك. يدعو برون مجموعة من الأصدقاء القدامى ليكونوا ضيوفه على الجزيرة، حيث سيلعبون لعبة القتل الغامضة مع مضيفهم كضحية. لا شك أن جريمة قتل حقيقية تلوح في الأفق، ولكن السيناريو الذكي لجونسون يسبق ذلك بعدة خطوات.

يبدأ بتأسيس تشكيلة متنوعة من الشخصيات. يتلقى كل منهم صندوق هدايا من برون يبدو أنه يحتوي على كتلة صلبة من الخشب، لكنه في الواقع يخفي مجموعة متقنة من الألغاز ودعوته. من بين الضيوف الذين بالكاد يتم تسجيل أسمائهم، تتمتع كيت هدسون بالحيوية كعارضة أزياء شهيرة ذات يوم مع ميلها إلى الخطأ في قول وتغريد الإهانات العرقية. ليزلي أودوم الابن جاد كعالم لامع يعمل لدى برون ويتلقى فاكسات قديمة منه – علامة على غرابة الملياردير – في جميع الساعات. يلعب ديف باوتيستا دور المدافع عن حقوق الرجال حاملي السلاح مع مليون من متابعي وسائل التواصل الاجتماعي وكاثرين هان هي الحاكمة الليبرالية لكونيكتيكت. بطريقة ما، كانوا جميعًا أصدقاء ذات مرة التقوا بانتظام في حانتهم المحلية، The Glass Onion.

فيلم Glass Onion: A Knives Out Mystery
فيلم Glass Onion: A Knives Out Mystery

من الصعب تخيل ذلك، لكن بعد ذلك لا أحد يشاهد جريمة قتل هزلية غامضة من أجل المصداقية. ومن بين الضيوف غير المتوقع شخصية جانيل مونا، آندي، التي شاركت في تأسيس شركة برون فقط ليتم قطعها وهناك (بلانك) الذي سبب إنضمامه للمجموعة هو أحد أسرار الفيلم كذلك كان أداء (كريغ) ماكر ومبهج وأكبر عيب في الفيلم هو أن أداءه كان قليل في الفيلم.

منزل (برون) كان مذهل جداً مع قبة زجاجية في الأعلى تدعى “البصل الزجاجي” تكريماً لحانتهم القديمة وعلى الرغم من الإعداد المتقن، تم تصوير الفيلم بأسلوب مباشر لغموض تلفزيوني. (برون) لديه لوحات (ماتيس) و (ديغا) في كل مكان ، وحتى لوحة (موناليزا) الحقيقية ، أو كما يقول. بطبيعة الحال، لا شيء يقوله أي شخص هنا يمكن أن يؤخذ في ظاهره، ومؤامرة كبيرة تنحرف في منتصف الطريق من خلال تغيير كل شيء. (آندي) الحائرة كانت محقة عندما قالت: “هذا لا يحدث أبداً في (كلوي )”

فيلم Glass Onion: A Knives Out Mystery
فيلم Glass Onion: A Knives Out Mystery

لكنة (كريغ) الجنوبية المتعمدة قد خففت قليلاً من أول سكاكين، لكن (بلانك) لا يزال يقول أشياء مثل “عصا الكمان” و “أجراس الجحيم “، وما زال يتنكر كرجل جاهل في المنزل نعرف أنه ليس كذلك. إن أداء كريج ماكر ومبهج، وأكبر عيب في الفيلم هو أن هناك القليل جدًا منه ، حيث غالبًا ما يحول جونسون الأضواء من بلانك إلى شخصيات أخرى.

من بينهم موناي هي بارزة، مع أندي تتوهج بين الأصدقاء الذين تخلوا عنها عندما قاضت برون. يمكنك القول أن طمع الشركات والخداع هما موضوعان هنا، لكن هذا اللغز الطفيف لن يدعم هذا الوزن.

بعد حدوث جريمة قتل وكشف بعض الأسرار تصرخ شخصية هدسون “ما هو الواقع ؟” – خط مضحك حيث يتم تسليمه بشكل مثالي يأتي ويذهب بسرعة كما ينبغي. إن شبه ارتباط الفيلم بالواقع هو أحد نكات جونسون. تم وضع القصة في مايو 2020، مع الجميع وخاصة بلانك الجنون أثناء إغلاق Covid. وكانوا شهرين فقط ! عندما يصل الضيوف إلى اليونان ، يسمح لهم جهاز مؤامرة مناسب بالتخلص من أقنعتهم.

ربما لن يستغرق الأمر وقتًا على الإطلاق حتى يبدأ المفسدون في الوصول عبر الإنترنت، لكن جونسون متقدم على ذلك أيضًا. سيكون من الممتع مشاهدة البصل الزجاجي مرة ثانية مع معرفة أكثر مما يعرفه بلانك.

المصدر : BBC

حنان ضياء
مترجمة شغوفة بترجمة كل ما يتعلق بمجال الفن والدراما والسينما

ما رأيك في المقالة؟ اترك تعليقاً