مراجعات افلام

فيلم BumbleBee هل يستحق المشاهدة؟

تدور أحداث فيلم BumbleBee عام 1987، أثناء  الحرب التي تدور على كوكب الآليين بين الأوتوبوتس والديسيبتكونز وتبدأ رحلة هروب بامبلبي إلى كوكب الأرض لتكوين قاعدة جديدة ينطلق منها الأوتوبوتس لمحاربة الديسيبتكونز فيجد بامبلبي لنفسه مأوى في مكان تجمع للخردة في بلدة شاطئية صغيرة في كاليفورنيا، في الوقت نفسه تحاول تشارلي البنت اللي تبلغ من العمر 18 عام أن تجد مكانًا لها في العالم، ومن ثم تكتشف بامبلي محطم ويظهر عليه آثار معارك كثيرة، وتستطيع أن تجدد أجزاءه وإعادته للحياة وهنا تدرك أنه ليس مجرد سيارة فولكس فاجن صفراء تقليدية.

فيلم BumbleBee تأليف البريطانية ” كريستينا هودسون ” وإخراج ” ترافيس نايت ” والذي أنتج وأخرج العديد من الأفلام أشهرها.

Kubo and the Two Strings 2016

من بطولة: هالي ستينفيلد –  جون سينا – ريكاردو هويوس – بيتر كولين – جيسون دروكر – آنجيلا باسيت – جورج ليندنبورج جونيور 

– يأخذ فيلم BumbleBee جانب درامي إلى حدٍ كبير. ثلثي الفيلم يغلب عليه الطابع الدرامي والثلث يحتوي على مشاهد المعارك والمطاردات.

لم يكن هناك أي تكلف في تنفيذ مشاهد المعارك أو استخدام الـCGI مما يجعلني أصف المشاهد بأنها السهل الممتنع.
اختيار أداء البطولة لبنت بدلاً من ولد واختيار المرحلة العمرية كانا مناسبين جداً مع شخصية بامبلبي الودودة والمحبوبة من الجميع. وهو أيضاً يتناسب مع الفئة العمرية التي يخاطبها صناع الفيلم.
اختيار موفق لنوع السيارة البيتل لأنها مميزة عند فئة كبيرة جداً ولاسيما في لونها الأصفر.

اختيار هالي ستينفيلد لبطولة الفيلم كان موفق جداً ولكن على النقيض كان اختيار جون سينا فأنا لا أراه بارعاً في التمثيل أو حتى الأداء بشكل عام ضمن أعمال فنية مثل دوين جونسون (The Rock).

بامبلبي ليس التجربة الأولى لهالي ستينفيلد فقد شاركت أيضاً في عدة أفلام أشهرها :

Begin Again 2013 –  Ender’s Game 2013 – Days to kill 3 2014 – Spider-Man: into the spider verse 2018

ساهمت موسيقى داريو ماريانيللي في مشاركة تشارلي مشاكلها الاجتماعية التي عانت منها على طول الاأحداث وكذلك اللحظات الجميلة التي جمعت بينها وبين بامبلبي. أيضاً شارك في صنع موسيقى أفلام Everest 2015 –  Kubo and the Two Strings 2016 – Darkest Hour 2017

ما أعجبني بشكل شخصي حقاً هو ظهور أوبتيموس برايم فهو الشخصية الأقرب إليّ.

في رأي .. كان من الأفضل لو تم إصدار الفيلم بعد الجزء الأول Transformer 2007 أو الجزء الثاني Transformer: Revenge of The Fallen 2009 )من السلسلة( حيث أن الفيلم يعود بنا إلى ما قبل أحداث سلسلة ترانسفورمرز، وأنصح بالمشاهدة للفيلم ضمن السلسلة بنفس الترتيب الذي ذكرته.

قد يعيب فيلم BumbleBee بعض النقاط مثل زمن إصداره أو قلة مشاهد الحركة كما تعودنا من أفلام السلسلة، أو لعدم وجود أسماؤ كبيرة ضمن أبطال الفيلم.

في النهاية فيلم بامبلبي هو فيلم جميل ويتناسب للمشاهدة العائلية جداً من الممكن أن تشاهده دون أن تضطر إلى مشاهدة جميع أحداث سلسلة Transformers السابقة.

 تقييمي للفيلم 7/10

Behind The Scene

بيهايند هي كيان سينمائى مصري متخصص فى مجال السينما والدعاية السينمائية نعمل على تقديم احدث الاخبار المصرية و العالمية فى مجال السينما ودعم الافلام السينمائية

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock