مراجعات افلام

فيلم Aquaman عندما يتعلق الغريق بقشه فتنقذه!

هذا حال فيلم Aquaman الفيلم رقم 6 في عالم DC السينمائي الممتد .. هذا العالم المترنح بين أراء نقدية سلبية وقبول جماهيري جيد, ليأتي فيلم Justice League معه أول خيبة أمل جماهيرية و نقدية معاً ويقدم أكبر طعنة لجميع أعمال DC بأفلامة القديمة والحديثة, و يقف جميع العالم ينتظر ما الذي سيقدمة هذا العالم بعد هذه الخيبة!

قصة الفيلم: 

بعد مرور عام تقريباً على أحداث فيلم Justice League يدرك أكوامان أول آرثر كاري أنه الوريث الشرعي لمملكة أطلانطس ويجب أن يعود إليها للمطالبة بعرشة من أخيه الذي يستعد لغزو الأرض!

إعلان فيلم Aquaman 

مراجعة فيلم Aquaman :-

  • الممثلين وشخصياتهم:

 جميع ممثلي هذا فيلم Aquaman بلا إستثناء كانوا متعطشين للنجاح بسبب الترقب الكبير لهذا الفيلم بعد خيبة الفيلم الأخير.         -” جايسون موموه ” في دور أكوامان, ” آمبر هيرد ” في دور الأميرة ميرا و” باتريك ويلسون ” في دور أورم شقيق أكوامان وجميع العاملين كانوا يأدون أدوارهم بحرص كبير جداً وتطلب هذا مجهود زهني و بدني ظهر في العديد من المرات خلال أحداث الفيلم.
-عندما يكون هنالك ترقب كبير من الجميع لفشل فيلمك و يكون هو الفيلم الأخير للعالم و ينهي أحلام DC في تكملة عالمها السينمائي الممتد في سلام ماذا عساك تفعل؟ تفشل وتنهي هذا العالم المترنح؟ أم تنجح و تعود من جديد؟ بالطبع تقوم وتنهد و تتذكر كلمات ” كريستوفر نولان ” في ثلاثيته الخالدة
 “Why do we fall sir? So that we can learn to pick ourselves up”
 كما قولنا جميع العاملين في الفيلم متعطشين جداً للنجاح, فالممثلين جميعهم يريدون إظهار أنفسهم كممثلين صف أول والعالم يريد العودة من جديد ومخرج الفيلم “جيمس وان” يريد أن يثبت للعالم أنه مخرج ممتاز وغير مقتصر على أفلام الرعب التي أبدع فيها فقط!
فيلم اكو مان
  • المؤثرات السمعية و البصرية:  

لم تتواجد في هذا العمل من أجل مشاهد المعارك فقط بل كان من أجل المتعة في المقام الأول ليستمتع الجمهور بهذه المعارك تحت سطح الماء ويمتع نظرة بمشاهدة أطلانطس ومعالمها ويخرج وهو مستمتع على أكمل وجه!
  • الاخراج :

-اخر نقطة اود التحدث عنها هى الإخراج لإنه و بكل صراحة عروس هذا العمل, أكاد أجزم أن ” جيمس وان : قال لهم إطرقوا خيباتكم وإنظروا لي كيف أعمل!
الأمر بالنسبة ” لوان ” لم يكن فيلم Aquaman مجرد فيلم أبطال خارقين يحكي عن قصة صعود أحدهم ومع وجود معركتين و فوز البطل في النهاية ! , صحيح هذه هي التركيبة السحرية لهذه الأفلام وصحيح هي موجودة في هذا العمل ولكن كيف نفذت هذه هي الفكرة, الفيلم سريع جداً 143 دقيقة من الحماس عندما تنتهي من قصة الصعود تجد نفسك في معركة تنتهي من المعركة تجد نفسك في مطاردة تنتهي من المطاردة تجد نفسك في رحلة بحث تنتهي من رحلة البحث تجد نفسك في ملحمة, وأي ملحمة ليست على سطح الأرض ولكنها كانت في أعماق المحيطات, نفذ ” جيمس وان ” هذه المعارك بدقة كبيرة جداً, دقة لم أراها من قبل في أفلام الأبطال الخارقين أبطالنا في معاركهم يتحركون في كل الجهات للأمام وللخلف وللسطح وللقاع, قاع المحيط الذي كان عباره عن رائعة لم ترى من قبل تخيل عظيم لمعالم أسطورة أطلانطس سكانها, ملابسهم, أسلحتهم, عرشهم, تقالدهم وحتى دوافعهم!
aquaman amber 2018
الفيلم بالنسبة لي أفضل أفلام عالم DC السنيمائي الممتد فقد خرج هذا العالم من كونه قصة رتيبة ومكرره ليذكرنا بأفلام رائعة كأفلام مخرجين عظماء أمثال ” ستيفين سبيلبيرج ” و” جيمس كاميرون “.
الفيلم جيد جداً وناجح بكونه أخذ أراء نقدية تتراوح من كونها متوسطة لإيجابية ونجاح رائع بالنسبة للجماهير والبوكس أوفيس ويجب على DC التعلم من الماضي و لإستغلال هذا الأمر.

محمد بشير

كاتب سينمائى , مواليد محافظة الاسماعيلية عمل سابقاً كمذيع فى راديو ايامنا.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى