مقالات

فلاش ام كويك سيلفر، من منهم الأسرع؟

فلاش ام كويك سيلفر، من منهم الأسرع؟ 1

ملحوظة: هذا المقال مبني علي اجتهاد شخصي بناءً علي نظريات علمية حقيقية

دائماً يطرح جمهور افلام دي سي و مارڤل هذا السؤال و يدخلون في جدال غير منتهي و كل شخص فيهم متمسك برأيه و مقتنع به ولا ينصت للاخر و لكن هذا المقال هو الرد النهائ علي جميع أسألتكم. دعوني اشرح في البداية نظرية علمية بناءً عليها سيتم الاجابة عن السؤال.

DC VS MARVEL

علمياً معروف ان الضوء هو اسرع شئ في الوجود و لا يوجد شئ يستطيع الوصول الي سرعتة. كلما تزداد سرعتك تكون سرعة الأشياء من حولك أبطأ فعندما تقترب من سرعة الضوء (علمياً هذا مستحيل لكننا نتكلم عن ابطال خارقين) يكون كل شئ حولك شبه متوقف و يتحرك ببطأ شديد جداً لدرجة لا تلحظ لكنة في النهاية يتحرك. عند وصولك لسرعة الضوء يتوقف كل شئ حولك تمامً و لا يتحرك ابداً و تكون الحياة متوقفة تماماً. في حالة تخطيك لسرعة الضوء (مازلت أكرر ان هذا مستحيل) تبدأ الأشياء في التراجع للخلف و هنا يحدث نظرية السفر عبر الزمن. 

الخلاصة ان لدينا ثلاث حالات:

  • في حالة ان سرعتك متقاربة من سرعة الضوء تكون الحركة حولك شبة متوقفة و تتحرك بمعدل ضعيف جداً 
  • في حالة ان سرعتك مطابقة لسرعة الضوء تكون الحياة متوقفة تماماً بلا حراك 
  • في حالة تخطي سرعة الضوء تبدأ الأشياء بالرجوع للخلف و تحدث نظرية السفر عبر الزمن

كل من يشاهد افلام الابطال الخارقين و تحديداً جمهور في افلام مارڤل فيلم X-men days of future past و في فيلم X-men Apocalypse في مشهدين لكويك سيلفر عندما استخدم قدرتة نجد ان الأشياء تتحرك حولة ببطئ و لكنة غير متوقفة و هذا يعني ان سرعتة اقتربت لسرعة الضوء

اما جمهور Dc و من يشاهد مسلسل Flash سيجد انه حدث عدة مرات ان فلاش سافر عبر الزمن و هذا ما يتمحور علية قصة فيلم الانميشن Flashpoint و معني ان فلاش استطاع السفر عبر الزمن هو ان سرعتة تعدت سرعة الضوء كما شرحت في الاعلي.

يمكنكم مشاهدة المشهد

 

الان نضع مقارنة بسيطة بين فلاش و سرعة الضوء و كويك سيلفر و سرعة الضوء 

الضوء اسرع من كويك سيلفر لانة كما شرحنا و شاهدنا في المشاهد ان الأشياء لم تتوقف بالكامل لكنها شبة توقفت و هذا يعن انه اقترب من سرعة الضوء و لكن لم يصل اليها و هذا يعني ان الضوء اسرع من كويك سيلفر.

كويك سيلفر < الضوء

اما فلاش فهو استطاع السفر عبر الزمن و هذا يعني علي حسب النظرية التي تم شرحها ان فلاش اسرع من الضوء لأننا شرحنا ان في حالة تخطي سرعة الضوء تبدأ الاشياء بالرجوع للخلف و يحدث نظرية السفر عبر الزمن. فبالتالي فلاش اسرع من الضوء.

الضوء < فلاش

في حالة وضع المقارنتين مع بعض نجد ذلك الشكل

كويك سيلفر < الضوء < فلاش

يعني ان الضوء اسرع من كويك سيلفر و فلاش اسرع من الضوء فبالتالي بكل تأكيد فلاش اسرع من كويك سيلڤر و هذا بالإثبات العلمي.

الجواب: فلاش اسرع من كويك سيلڤر

في رأيك من هو الأسرع ؟

امن جمال

Behind The Scene
بيهايند هي كيان سينمائي مصري متخصص فى مجال ترشيحات الأفلام والمسلسلات وتقديم تغطية لكافة الاخبار الفنية في السينما والدراما