قوائم الأفلام

عيدية بيهايند عيد الفطر 2019 … أفلام تناسب أجواء العيد

It’s a Wonderful Life 1946

تخلي جورج بايلي عن أحلامه ليخدم الأخرين، حتي يقرر الإنتحار بليلة عيد الميلاد لينقذه ملاكه المنقذ، ويبدأ في عرض كل من ساعدهم بحياته وكيف كانت تصبح حياتهم بدون وجوده، كإنقاذ حياة أخية وتطوير المدينة وغيرها وتستمر الأحداث.

The Intouchables 2011

تدور الأحداث حول رجلان يغير كلا منهما حياة الأخر، رجل أرستقراطي يصاب بشلل رباعي أثناء قفز المظلات ويبحث عن مساعد، يأتي شاب فقير ويساعده بتغير كل حياته، وذلك بإعطائه الكثير من الأمل ليجعله ينظر للحياة بمنظور أخر.

La La Land 2016

ميا ممثلة طموحة تقدم مشروب اللاتيه لنجوم الأفلام، بينما سباستيان يمارس موسيقي الجاز والذي يشق طريقه  الصعب بعزف منوعات الأغاني في حانات ليست علي مستوي، وبتصاعد نجاحهما تبدأ الأحداث تتصاعد لنعيش طريق لأحلامنا علي أرض الواقع.

Coco 2017

ميجيل فتي في 12 من عمره ولديه شغف كبير بالموسيقي والتي حظرتها عائلته منذ أجيال، وبيوم ما يقرر أن يزور موسيقاره المفضل بالمكان الذي يرقد به وذلك في يوم الموتي الذي يقام سنويا بالمكسيك، لينتهي به الحال بأرض الموتي ومن هناك يقابل أقربائه الراحلين ويتطلع علي الأسرار.

The Grand Budapest Hotel 2014

يرصد لنا الفيلم أسطورة السيد جوستاف والذي بدوره مسئول خدمة الغرف والإرشاد بفندق بودابست، ويصادف جوستاف صبي يدعي زيرو مصطفي يعمل ببهو الفندق،وبيوم ما صديقة جوستاف التي تبلغ 84 عاما تقتل ليقرر ابنها الإنتقام من جوستاف حتي تقع لوحة فنية  أثرية بيد جوستاف وتستمر الأحداث بالمطاردة بينهم.

Isle of Dogs 2018

تدور الأحدااث في اليابان، عقب انتشار انقلونزا الكلاب بمدينة ميجازاكي، يرسل العمدة كوباياشي جميع الكلاب لجزيرة القمامة ليتفادي المرض، بينما يحاول الطفل أتاري علي نفس الجزيرة بالبحث عن كلبه الضائع بمساعدة خمسة كلاب أخرين.

Green Book 2018

توني ليب الحارس الأمريكي يستأجر ليعمل سائق لدي أحد أرقي عازفي موسيقي الجاز بالعالم، وتبدأ جولة توني والموسيقار الذي ينتمي لأصول أفريقية ويعتمدا علي كتاب النيجر الأخضر ليدلهم الطريق، وأثناء الرحلة يعرف كل شخص عن الأخر الكثير، ويفيد كل شخص الأخر بطريقته.

Singin’ in the Rain 1952

يحكي الفيلم عن انتقال السينما من مرحلة السينما الصامتة إلي مرحلة السينما المتكلمة، وكيف كان ذلك صعب علي القائمين، وهناك فنان وزوجتة الفنانة بدورها يعيشان حياة صعبة حيث يضطر الزوج بالإستعانة بكومبارس فتاة جميلة لتؤدي صوت زوجتة في فيلم ما وظهور وذلم مع ظهور الصوت بالأفلام، لتتحول بصوتها نجمة الفيلم الأولي تدريجيا.

Midnight in Paris 2011

يسافر شاب أمريكي مع خطيبته إلي باريس وسرعان ما تنشب بينهم المشاكل للتفاوت بين أحلامهم، وأثناء سيره بشوارع باريس تأتي سيارة من الطراز القديم تأخذه إلي حقبة العشرينات عندما تدق الساعة 12 منتصف الليل ليجتمع بعظماء الفن والأدب، وهو الذي كان يتمني دائما أن يولد بهذا العصر.

Dead Poets Society 1989

يلتحق طالب خجول بمدرسة كان شقيقه مشهورا فيها، يقيم هذا الطالب مع زميل لديه أزمة ما فإنه مشهور بالمدرسة ولكن والده يتسلط عليه، يحاول الشابان مع اصدقائهم مواجهة صعاب الحياة، ويتعرفان علي مدرس يحببهما بالشعر ويكون معهم جمعية الشعراء الموتي ويحاول من خلالها مساعدتهم.

The Sound of Music 1965

طلب من راهبة تسكن بدير في النمسا أن تعتني ب7 أطفال والدهم ظابط بحري، ووالدتهم متوفاة، تقبل الراهبة ذلك بصعوبة حيث تريد أن تستمر بالدير،وعندما تصل للمنزل تكتشف لأن الوالد صارم مع أولاده، تحس الراهبة بالألفة تجاه الأول لتكن لهم بمثابة أم ثانية، وتبدأ برحلاتها لتعليمهم الموسيقي وتستمر الأحداث.

Life Is Beautiful 1997

تدور الأحداث في زمن الحرب العالمية الثانية عن رجل يهودي إيطالي يجب عليه توظيف خياله الخصب لمساعدة عائلته خلال اعتقالهم بمعسكر إعتقال نازي والذي تسود به العنصرية، وذلك للتغلب علي مرارة السجن والإعتقال.

Casablanca 1942

ريك يملك نادي بالدار البيضاء خلال الحرب العالمية الأولي، ليلتقي بحبه القديم والتي جائت مع زوجها، وتسعي للحصول علي تأشيرة خروج للهروب من النازيين وتستمر الأحداث في استعراض الماضي وما سيكون بالمستقبل.

Modern Times 1936

مشرد يفشل أن يكون عامل بخط تجميع مصنع ما، ليتوتر بسبب سيطرة الألة بكل شئ حتي الأكل والشرب وذلك لتوفير الوقت، ليعود للشارع مجددا ويمر بالصعاب ليواجة فتاة شريدة مطلوبة للعدالة، فيحاولان أن يواجها هذا العالم.

Cinema Paradiso 1988

تدور الأحداث حول مخرج سينمائي شهير، يتذكر طفولته حيث ولد حبه الأول، حتي يعود للقرية التي ولد ومكث فيها ثلاثين عاما، ليبحث عن حبيبته التي لم يراها منذ أن ذهب إلي روما.

Amélie 2001

فتاة فرنسية يشخص طبيب حالتها بالخطأ علي أنها لديها مشاكل بالقلب لتمنع من مغادرة المنزل وتعلمها والدتها، يتسبب ذلك أن تصبح ايميلي انطوائية ، وتبدأ بسن 22 العمل بمقهي  ولكنها تستمر في الإنطواء، ولكن تتغير حياتها بناء علي عدة أحداث.

City Lights 1931

شاب فقير أثناء مروره بالطريق تقع عيناه علي بائعة الزهور والذي يكتشف أنها عمياء، وتعتقد البائعة أنه رجل ثري وذلك لكرمه معها، وبمعرفته بتقدم الطب واحتمالية عودة نظرها يعمل لتوفير مال لذلك وتستمر الأحداث في قالب كوميدي درامي.

 

 

 

Bata Louny (احمد علي)

كاتب في موقع بيهايند وواحد من ادمنز جروب بيهايند علي الفيس بوك عاشق للسينما الواقعيه وعاشق لكرة القدم.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock