اخبار

عمرو يوسف بشكل جديد – مراجعة لأولى حلقات مسلسل طايع

مراجعة مسلسل طايع اولى حلقات

أغلب الأعمال الدرامية التي تجري أحداثها في صعيد مصر غالباً ما تدور حول قضيتان إما الثأر! أوالتجارات الغير مشروعة مثل الأثار أو السلاح ، ولكن في مسلسل طايع الأمر مختلف : فتدور أحداثة حلو الإثنين معاً قضية الثأر و تجارة الأثار معاً !

قصة طايع:

تدور حول طايع الطبيب الذي يعاني من مشلكة الثأروالذي دخل للسجن حتى يهرب منه و لكن تنتهي مدة حبسه و ينحصر حول امرين ! اما أن يخرج و يقتل بسبب الثأر و إما أن يساعد الشرطة للإيقاع بأكبر تاجر أثار في البلدة، فيجد نفسة مضطراً الى العمل مع الشرطة من أجل توفير الحماية له و لعائلته.

قصة طايع

شخصيات المسلسل:

-الدكتور ” طايع ” الذي يقوم بدورة “عمرو يوسف” الذي يعاني الأمريين في حياته و كل خطوة يخطوها في حياته دائماً ما يكون مجبر عليها, عكس أخوه الأصغر” فواز ” الذي يقوم به الشاب “أحمد داش” أحد أفضل الشخصيات فى المسلسل الذي ترك التعليم و عمل مع “حربي” لتوفير الحماية له, أما “حربي”  الذي يقوم به “عمرو عبد الجليل” تاجر الأثار الذي لا يتردد في قتل كل من يعصي أوامرة, و العمدة و إبنته التي تقوم بدورها “صبا مبارك” التي تعاني هي الأخرى من الثأر و لكن مع حربي نفسه فإن تزوجت و حملت قتلها حربي!

عمرو عبد الجليل طايع

السيناريو :

-سيناريو العمل  من كتابة كلاً من ” محمد و خالد و شيرين دياب ” وتظهر روعته في المشاهد الحوارية القليلة نوعاً ما حتى الأن ، ولكننا فى انتظار المزيد منهم.

الموسيقي التصويرية :

-جيداً جداً و تعتبر من اهم عناصر العمل حتى الان بالاضافة الى الديكور والازياء.

الإخراج:

-يعد إخراج “عمرو سلامة” أقوى اضلاع هذا العمل فهنالك متعة بصرية غاية في الروعة في هذا العمل تنوع في الكادرات البعيدة و القريبة, إظهار المشاهد الحوارية و الرومانسية بطريقة رائعة.

-في الخمس حلقات الأولى يوجد بها بعض المشاكل منها عدم إتقان اللهجة الصعيدي من بعض العناصر، كما ان المسلسل يعد من اوائل المسلسلات التى يتم مشاهدتها فى موسم رمضان 2018.

بقلم : محمد بشير

مراجعة وتنسيق : كريم مدحت

محمد بشير
كاتب سينمائى , مواليد محافظة الاسماعيلية عمل سابقاً كمذيع فى راديو ايامنا.