أخبار

عمرو يوسف بشكل جديد – مراجعة لأولى حلقات مسلسل طايع

أغلب الأعمال الدرامية التي تجري أحداثها في صعيد مصر غالباً ما تدور حول قضيتان إما الثأر! أوالتجارات الغير مشروعة مثل الأثار أو السلاح ، ولكن في مسلسل طايع الأمر مختلف : فتدور أحداثة حلو الإثنين معاً قضية الثأر و تجارة الأثار معاً !

قصة طايع:

تدور حول طايع الطبيب الذي يعاني من مشلكة الثأروالذي دخل للسجن حتى يهرب منه و لكن تنتهي مدة حبسه و ينحصر حول امرين ! اما أن يخرج و يقتل بسبب الثأر و إما أن يساعد الشرطة للإيقاع بأكبر تاجر أثار في البلدة، فيجد نفسة مضطراً الى العمل مع الشرطة من أجل توفير الحماية له و لعائلته.

قصة طايع

شخصيات المسلسل:

-الدكتور ” طايع ” الذي يقوم بدورة “عمرو يوسف” الذي يعاني الأمريين في حياته و كل خطوة يخطوها في حياته دائماً ما يكون مجبر عليها, عكس أخوه الأصغر” فواز ” الذي يقوم به الشاب “أحمد داش” أحد أفضل الشخصيات فى المسلسل الذي ترك التعليم و عمل مع “حربي” لتوفير الحماية له, أما “حربي”  الذي يقوم به “عمرو عبد الجليل” تاجر الأثار الذي لا يتردد في قتل كل من يعصي أوامرة, و العمدة و إبنته التي تقوم بدورها “صبا مبارك” التي تعاني هي الأخرى من الثأر و لكن مع حربي نفسه فإن تزوجت و حملت قتلها حربي!

عمرو عبد الجليل طايع

السيناريو :

-سيناريو العمل  من كتابة كلاً من ” محمد و خالد و شيرين دياب ” وتظهر روعته في المشاهد الحوارية القليلة نوعاً ما حتى الأن ، ولكننا فى انتظار المزيد منهم.

الموسيقي التصويرية :

-جيداً جداً و تعتبر من اهم عناصر العمل حتى الان بالاضافة الى الديكور والازياء.

الإخراج:

-يعد إخراج “عمرو سلامة” أقوى اضلاع هذا العمل فهنالك متعة بصرية غاية في الروعة في هذا العمل تنوع في الكادرات البعيدة و القريبة, إظهار المشاهد الحوارية و الرومانسية بطريقة رائعة.

-في الخمس حلقات الأولى يوجد بها بعض المشاكل منها عدم إتقان اللهجة الصعيدي من بعض العناصر، كما ان المسلسل يعد من اوائل المسلسلات التى يتم مشاهدتها فى موسم رمضان 2018.

بقلم : محمد بشير

مراجعة وتنسيق : كريم مدحت

محمد بشير

كاتب سينمائى , مواليد محافظة الاسماعيلية عمل سابقاً كمذيع فى راديو ايامنا.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى