مقالات

معلومات لا تعرفها عن الفنان الراحل عزت ابو عوف

عزت ابو عوف

رحل اليوم عن عالمنا الفنان القدير عزت ابو عوف بعد ان قدم لنا العديد من لحظات الكوميديا الجميلة في اعماله واتقانه للأدوار التي امتازت بالجدية والحزم والشر في بعض الاحيان ونستعرض لكم اهم المعلومات التي قد لا يعرفها الكثيرين عن اسهامات هذا الرجل في عالم الفن.

١ – ولد عزت احمد شفيق ابو عوف في القاهرة عام 1948، حيث ان والده كان الفنان احمد شفيق ابو عوف والذي كان له ايضاً الكثير من الاسهامات في عالم الفن حيث هو من قام بأعداد موسيقي والحان فيلم ” عروس النيل”.
معلومات لا تعرفها عن الفنان الراحل عزت ابو عوف 1
٢ – درس الطب ومارس مهنته حيث عمل كطبيب للنساء وتوليد، ومن ثم ترك مهنة الطب واتجه شغفه وتفرغ للموسيقي حيث كان يجيد العزف علي الأورج وكان عضو في فرقة Les Petits Chats، كما انضم بعدها لفرقة (بلاك كوتس)، وأسس فرقة ” فور إم” برفقة شقيقاته الاربعة.
معلومات لا تعرفها عن الفنان الراحل عزت ابو عوف 2
٣ – اتجه الي التمثيل وكانت اولى بداياته مع المخرج خيرى بشاره في فيلم ” آيس كريم في جليم” ليكمل مسيرته الفنيه في العديد من الافلام مثل (بخيت وعديلة ، طيور الظلام ، اضحك الصورة تطلع حلوه ، واحد من الناس ، 45 يوم ، عودة الندلة) والعديد من الأعمال التليفزيونية مثل ( الدالى ، باب الخلق ، الصفعة ، عباس الأبيض في اليوم الأسود، الاب الروحي).
معلومات لا تعرفها عن الفنان الراحل عزت ابو عوف 3

4 – تزوج عزت ابو عوف من فاطيما التى احبها كثيراً والذي اشاد بحبه لها في كثير من اللقاءات حتي وافتها المنيه اثناء تصويرة لمسلسل الصفعة بعد زواج دام لمدة 30 عام.

5 – لدية ابن وابنه وهما كمال والمخرجه مريم أبو عوف.
معلومات لا تعرفها عن الفنان الراحل عزت ابو عوف 4
6 – قدم اثناء مشواره الفني ٧٧ فيلماً و ٩٩ مسلسلاً تليفزيونياً و ٧ مسلسلات اذاعية و ٤ مسرحيات ووضع الموسيقي التصويرية ل ٧ اعمال فنية.
7 – ترأس مهرجان القاهره السينمائي لأكثر من دورة سينمائية، تم تكريمة في العديد من المهرجانات المصرية والعربيه وصل عددها الي عشر تكريمات.
معلومات لا تعرفها عن الفنان الراحل عزت ابو عوف 5
8 –صاحب اشهر قصة رعب حيث كان يقطن في فيلا ” شيكوريل” التي وصفت بأنها المسكونه من قبل الاشباح.
9 – كان آخر ظهور له في رمضان 2019 في اعلان لعمرو دياب لأحدي شبكات المحمول، ويعتبر آخر ظهور سينمائي له سيكون في فيلم الفنان تامر حسني الجديد ” كل سنه وانت طيب” .
معلومات لا تعرفها عن الفنان الراحل عزت ابو عوف 6
10 – كان سبب في اكتشاف موهبة العديد من الفنانين من بينهم الفنان محمد فؤاد.
نورهان اسامة
محبه لسينما الأحداث الحقيقة, تدرس علم الآثار