قوائم الأفلام افلام كوميدية

افضل سلاسل افلام كوميدية سترسم الضحك على وجهك

سلاسل افلام كوميدية - افلام كوميدي

نقدم إليكم مجموعة من افضل سلاسل الافلام الكوميدية ، لا شك ان افلام الكوميديا  لها جمهور عريض حول العالم ، فهي تحتاج الي مجهود كبير لتخرج بصورة لائقة بعيدا عن الاسفاف.

وكما تناولنا من قبل اهم الافلام الكوميدية ، سنقدم لك تجميعه لاجمل سلاسل افلام الكوميديا التي تم انتاج عدة أجزاء منها نتيجة لتحقيقها نجاح كبير، لذا فأنت على موعد اليوم مع الضحك والسعادة في قائمة سلاسل الافلام الكوميدية

افضل سلاسل افلام كوميدية

ثلاثية افلام Meet the parents

  • Meet the parents 2000
  • Meet the fockers 2004
  • Little fockers 2010

ثلاثية افلام كوميدية جمعت نجم الكوميديا بين ستيلر مع النجم الكبير روبرت دينيرو ، و يحكي عن شاب يعمل كممرض يذهب للقاء عائلة حبيبته. ، و لكن اللقاء مع والدها يأخذ منعطف أخر فهو عميل استخبارات سابق كثير الشكوك يملك جهازا لكشف الكذب ، و تسوء الأمور خاصة مع ظهور خطيبها السابق و اختفاء القط الذي يربيه والدها.

ثلاثية افلام Night at the museum 

ثلاثية كوميدية عائلية من بطولة بين ستيلر بجانب عدة نجوم مثل روبين ويليامز ، اوين ويلسون ، ايمي ادامز و رامي مالك ، و تدور احداثها حول عامل امن بالمتحف يكتشف ان كل شخصيات المتحف تدب فيها الحياة في المساء بعد اغلاق المتحف و يصبحون اصدقاؤه و يخوض عدة مغامرات للحفاظ عليهم وسط محاولاته ان يظهر كبطل في عين ابنه … واحدة من افضل سلاسل افلام كوميدية

افلام Zoolander 

سلسلة افلام كوميدي أخرى بقيادة بين ستيلر و هو ايضا المخرج تتكون من جزئين بمشاركة اوين ويلسون و تحكي عن عارض ازياء يفوز دائما بجائزة أفضل عارض كل عام حتى يأتي هانزل يخطف منه الأضواء فيشعر بالاحباط و ان مكانته مهددة ، فينضم إلى مجموعة جديدة تستغله في قتل رئيس وزراء ماليزيا .

Ace Ventura : pet detective 1994

Ace Ventura : When nature calls 1995

النجم الكوميدي جيم كاري في واحد من اشهر ادواره و هو إيس فينتورا محقق خاص للحيوانات يبحث عن الدلافين بميامي في الجزء الأول ثم ينتقل إلى أفريقيا للبحث عن خفاش ابيض نادر في الجزء الثاني في اطار كوميدي هزلي.

فيلم الغبي والغبي

افلام Dumb and dumber

واحدة من أشهر سلاسل افلام كوميدية بالتسعينات ايضا من بطولة جيم كاري وجيف دانيالز عن صديقان يغلب علي تصرفاتهما السذاجة و الغباء أحدهما سائق ليموزين عندما تنسى احدى الزبائن حقيبتها يقرران خوض رحلة عبر الولايات لارجاعها لها و لكن بسبب الغباء يقعان في عدة مشاكل ، و تم تقديم الجزء الثاني بعد مرور عشرون عاما علي الجزء الاول.

ثلاثية افلام The hangover 

ثلاثية افلام كوميدي من بطولة برادلي كوبر و ايد هيلمس وزاك جاليفياناكيس ، و تدور احداث الجزء الاول عن ثلاثة اصدقاء يستيقظون ليجدوا أنفسهم في فيجاس ولا يتذكرون شئ عن الليلة الماضية و صديقهم المشرف علي الزواج قد اختفي فتبدأ رحلة البحث عنه لإيجاده قبل موعد زفافه.، و تتوالي مغامرات الاصدقاء الكوميدية في الجزئين التاليين ، من اخراج تود فيليبس.

افلام TED

فيلم من جزئين بطولة مارك والبيرغ عن فتي تمني ان يتحدث اليه  الدب اللعبة الخاص به و بالفعل تتحقق الامنية و تمر السنين و يكبر و يقع في اختيار صعب بين صديق طفولته و حبيبته التي تقوم بدورها ميلا كونيس في الجزء الاول و في الجزء الثاني يحاول تيد أن يثبت بان له أحقية في ان يكون أباً من خلال المحكمة … تعتبر من واحده من اجمل افلام كوميدية.

افلام Bad Neighbours

سلسلة افلام كوميدي مكوّنه من جزئين من بطولة سيث روجين و زاك ايفرون تدور الاحداث عن رجل و زوجته و طفلهما الرضيع و المعاناة التي يواجهونها بسبب الحفلات الصاخبة المتكررة من منزل الجيران فبعدما يتصل الأب بالشرطة تنشأ بينهما عداوة و يعلن كلاهما الحرب علي بعضهما البعض في اطار كوميدي.

افلام Horrible Bosses 

سلسلة تمزج الكوميديا بالجريمة من بطولة جيسون بيتمان ، جنيفر انيستون ، كيفن سبيسي و كولين فاريل ، و تدور الاحداث عن ثلاثة أصدقاء يقررون التخلص من مديريهم بالعمل لانهم يقفون في طريق سعادتهم فهل سينجحون ؟ مكوّنه من جزئين

افلام Grown Ups

سلسلة افلام كوميدي مكوّنه من جزئين تحكي الفيلم عن خمسة أصدقاء منذ الطفولة و عائلاتهم يجتمعون بعد وفاة مدربهم لكرة السلة بعد مرور ثلاثين عام على فوزهم بالبطولة و يبدو ان كل منهم لديه مشاكل خاصة و يقررون قضاء اسبوع اجازة بمنزل علي البحيرة فقد تكون تلك فرصة لاعادة اكتشاف انفسهم مرة اخرى ، من بطولة آدم ساندلر ، سلمي حايك ، كريس روك ، كيفن جيمس ، روب شنايدر و ستيف بوسكيمي … واحده من أجمل سلاسل افلام كوميدية

Analyze this 1999

Analyze that 2002

لقاء روبرت دينيرو و بيلي كريستال حيث يقوم دي نيرو بدور زعيم عصابة و كريستال بدور طبيبه النفسي و كيف سيفسد حياته خاصة أنه يشرف على الزواج  و لكنه يتعرض للضغط باستمرار لان رجل المافيا يريد ان يتحسن سريعا ليباشر عمله فيلجأ له بصفة متكررة في كل الأوقات .

نرشح لك ايضاً: مجموعة من اقوى افلام روبرت دي نيرو

The whole nine yards 2000

The whole ten yards 2004

تنقلب حياة طبيب الاسنان (ماثيو بيري) رأسا على عقب عندما ينتقل إلى جواره قاتل مأجور اصبح عميل للشرطة مؤخرا  (بروس ويليس) عندما تعلم زوجة الطبيب أن هناك عصابة تبحث عن القاتل تقنع زوجها ان يذهب اليهم ليبلغ عن مكانه و يحصل على مكافأة مادية ، فهل سينجح ؟

افلام Father of the bride

سلسلة افلام كوميدي مكوّنه من جزئين عن معاناة والد العروسة و صعوبة مفارقته لابنته الكبيرة القريبة منه تدور أحداث الفيلم و كواليس تجهيز الزفاف التي تصبح كارثية بسبب الأب ، من بطولة ستيف مارتن ، ديان كيتون و مارتن شورت.

افلام Cheaper by the dozen 

سلسلة مكوّنه من جزئين تدور أحداثها حول أسرة مكونة من اثني عشر طفل يفقد الاب والام السيطرة عليهم عندما يأتي للاب فرصة تدريب فريق كرة قدم و تنشغل الأم بالتحضير لكتابها فتصبح الأمور كارثية ، من بطولة ستيف مارتن و بوني هانت و هيلاري داف .

افلام The pink panther 

واحدة من اشهر سلاسل افلام كوميدية الشهيرة بـ النمر الوردي المحقق كلوزو الذي يبحث عن ماسة الفهد الوردي المفقودة  بعدما تم سرقتها من مدرب فريق كرة القدم الفرنسي قبل نهائيات كأس العالم و المصاعب التي يواجهها لحل اللغز ، من بطولة ستيف مارتن ، جين رينو ، كيفن كلاين و ايميلي مورتيمر.

افلام Home Alone

سلسلة مكوّنه من جزئين وتعتبر من كلاسيكيات افلام كوميدي من بطولة ماكولاي كالكين و جو بيشي عن طفل في اسرة كبيرة ترحل في اجازتها الخاصة بعيد الميلاد و تنساه بالمنزل و لسوء حظه يظهر لصان يحاولان سرقة المنزل معتقدين أنه خالي .

The nutty professor 1996-2000

يحكي عن مخترع ذو قلب طيب و لكنه يعاني من سمنة مفرطة يواجه صعوبة في التعامل مع النساء بسبب وزنه فيقرر ان يخترع مادة تجعله وسيم و لكنه في المقابل يصبح شخص بغيض و لكن ذو شعبية اكبر ، من بطولة ايدي ميرفي و جادا بينكت سميث .

Doctor dolittle 1998 – 2001 

من بطولة النجم إيدي ميرفي عن طبيب يكتشف أن لديه القدرة علي الكلام مع الحيوانات فيساعد في انقاذهم من المخاطر المتعددة التي يتعرضون لها.

Honey , I shrunk the kids 1989

Honey , I blew up the kids 1992

Honey , we shrunk ourselves 1997

ثلاثية افلام كوميديا عن أب مخترع يتسبب في كل جزء بأحداث كوارث خاصة بحجم ابناؤه و المعاناة و المغامرات الكوميدية التي يمر بها حتى يعودوا لحجمهم الطبيعي ففي الجزء الأول ينكمش أبنائه المراهقين لحجم الحشرات و في الجزء الثاني يجعل ابنه الرضيع ذو حجم ضخم و في الجزء الثالث ينكمش هو و زوجته ، من بطولة ريك موراليس و انتاج والت ديزني.

افلام The odd couple 

ثنائية افلام الكوميدية والضحك من بطولة جاك ليمون و والتر ماثيو عن صديقان يتشاركان شقة و لكنهما يختلفان في الطباع فاحدهما خجول وهادئ و الاخر مرح و ملئ بالطاقة مما يولد مواقف كوميدية بينهما.

Grumpy old men 1993

Grumpier old men 1995

عودة الثنائي الرائع جاك ليمون و والتر ماثيو مرة أخرى في فيلم عن جارين اعداء منذ صغرهم تحتدم الامور بينهما عندما تصل سيدة في الشارع المقابل لهما فيتنافسان علي قلبها.

افلام Anchorman 

سلسلة افلام كوميدي مكوّنه من جزئين، من بطولة ويل فاريل ، ستيف كاريل ، بول رود و كريستينا أبلجيت ، تدور أحداث الفيلم في السبعينات عن مذيع نشرة الاخبار محط الأنظار هو و فريقه المميز من الرجال يصبح مهدد عندما تصل مذيعة تسعى للسيطرة على منصبه و جذب الأضواء منه.

ثلاثية افلام Back to the future 

الثلاثية الرائعة للسفر عبر الزمان للمخرج روبرت زيميكس و من بطولة مايكل جي فوكس و كريستوفر لويد و التي تحكي عن الشاب الذي يسافر عبر الزمن بمساعدة صديقه المخترع غريب الاطوار ففي الجزء الاول يرجع الى الماضى في حقبة الخمسينات ، و في الجزء الثاني يسافر للمستقبل الي عام ٢٠١٥ وفي الجزء الثالث يعود إلى عام ١٨٨٥ لينقذ صديقه.

Bill & Ted’s Excellent Adventure 1988

Bill & Ted’s Bogus journey 1991

Bill & Ted Face the music 2020

ثلاثية افلام كوميدية فانتازيا السفر عبر الزمن من بطولة كيانو ريفز حيث يستقبل الصديقان بيل و تيد زائر من المستقبل يخبرهم انهما سيقومان بصناعة اغنية ستغير مجرى التاريخ و لكن عليهما اتباع تعليماته لانقاذ البشرية اذا تعطل صدور تلك الاغنية.

Legally Blonde

سلسلة كوميدية من جزئين من بطولة النجمة الموهوبة ريس ويزرسبون عن فتاة سطحية شقراء تهتم بالمظاهر و الشكل الخارجي فقط يهجرها حبيبها فتقرر ان تتحداه و تلحق به في كلية الحقوق لاثبات نفسها و تريه انها اكثر من مجرد شقراء ، شارك في البطولة ليوك ويلسون و سالي فيلد، هناك انباء عن العمل علي جزء ثالث قريبا.

Pitch perfect triology

ثلاثية افلام كوميدية غنائية عن اتحاد عدة فتيات لتكوين فرقة موسيقية و يدخلون بها مسابقة يتحدون فيها فرقة الاولاد في محاولة منهن لاثبات انفسهن ، من بطولة آنا كيندريك ، بريتني سناو ، ريبيل ويلسون و اليزابيث بانكس.

د.عاطف امين
صيدلي محب و عاشق للسينما منذ طفولتي و اعتبرها هوايتي الوحيدة ، سعيد بتواجدي في مجتمع بيهايند لأشارك شغفي مع الجمهور الواعي المحب للسينما. افضل الافلام التي تحمل رسالة و معني خفي في طياتها ، و الافلام التي تحتوي علي فانتازيا رومانسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *