افلام كوميدية قوائم الأفلام

افضل سلاسل افلام اكشن كوميدي

افلام اكشن كوميدي

نقدم لكم قائمة من اقوى سلاسل افلام اكشن كوميدي ، ما اجمل ان يمتزج الاكشن و الحركة بالكوميديا ، فيطل الينا فيلم يمزج الاثارة بالضحكة لذلك كان لهذه النوعية العديد من الجمهور مما دفع ايضا شركات الانتاج لانتاج عدة اجزاء منها و اليكم قائمة بافضل و اهم هذه الافلام :

قائمة سلاسل افلام اكشن كوميدي

Bad boys 1995

  • Bad boys 2 2003
  • Bad boys for life 2020

من اجمل سلاسل افلام اكشن كوميدي نرتبط بها جمعياً ، من بطولة الثنائي المميز ويل سميث و مارتن لورانس عن مغامرات ضابطي شرطة يقومان بحماية الشهود والتحقيق في قضايا معقدة كبيرة و تجمعهما علاقة صداقة قوية جدا لدرجة انهما قد يضحيان بحياتهما من أجل بعضهما ،

قام باخراج الجزء الاول و الثاني مايكل باي و الجزء الثالث اخراج عادل العربي وبلال فلاح .

نرشح لك ايضاً: اقوى سلاسل افلام كوميدية

Lethal Weapon

سلسلة افلام اكشن كوميدي من اربعة اجزاء عن محققان شرطة يمتلكان شخصيات مختلفة شاب فقد زوجته ولديه ميول انتحارية و رجل في الخمسين من عمره ينتظر إحالته للمعاش ولكن عليهما الاتحاد لحل العديد من القضايا و أثناء نجاحهما يصبحان اصدقاء.

الفيلم من بطولة ميل جيبسون و داني جلوفر و انضم إليهما لاحقا جو بيشي من الجزء الثاني و رينيه روسو من الجزء الثالث و جيت لي و كريس روك بالجزء الرابع، و من اخراج ريتشارد دونور.

Rush Hour

ثلاثية من بطولة جاكي شان و كريس تاكر و تدور حول تعاون ضابط ملتزم صيني و محقق امريكي كثير الكلام و متهور لانقاذ ابنة القنصل الصيني من ايدي احد رجال العصابات و نري في الفيلم الصدام بين ثقافتين مختلفتين ينشأ عنها عدة مواقف كوميدية.

هناك انباء عن تصوير جزء رابع قريبا .

Men in Black

ثلاثية افلام من بطولة ويل سميث و تومي لي جونز حول ضابط ينضم الي منظمة سرية تتعامل مع المخلوقات الخارقة للطبيعة و التي قد تهدد كوكب الارض فيتعامل مع صدمة وجود عوالم اخري و كذلك محاولته لاخفاء هويته و ماهية عمله.

صدر جزء اخر بابطال اخرين بقيادة كريس هيمسوورث عام ٢٠١٩ و لكنه فشل جماهيريا و نقديا تحت اسم Men in Black : international

Beverly Hills Cop

ثلاثية افلام من بطولة النجم ايدي ميرفي الذي يذهب الي بيفرلي هيلز ليحقق في مقتل صديق عمره و محاولاته للامساك بالجناة.

حقق الجزء الاول من اخراج مارتن بريست نجاح ساحق و رشح للاوسكار افضل سيناريو ، و كذلك نجح الجزء الثاني من اخراج توني سكوت و لكن الجزء الثالث فشل مما جعل السلسلة تتوقف.

Miss Congeniality

سلسلة من جزئين من بطولة النجمة ساندرا بولوك حول شرطية لا تهتم بأنوثتها تضطر للتنكر للمشاركة في مسابقة لملكات الجمال للايقاع بارهابيين ينوون القيام بتفجير يوم المسابقة ، شارك في البطولة مايكل كين و بنجامين برات.

رشح الجزء الاول لجائزتي جولدن جلوب متضمنين افضل ممثلة لساندرا بولوك.

Twenty one Jump street

Twenty two jump street

من بطولة تشانينج تاتيم و جوناه هيل ، يتنكر شرطيان شابان في شكل طلاب مدرسة ثانوية للايقاع بمهربين مخدرات يستعملون الطلبة كعملاء لهم ، شارك في البطولة آيس كيوب ، بري لارسون و ديف فرانكو.

Big Mommas House

ثلاثية أكشن كوميدي من بطولة مارتن لورانس حيث يقوم بدور ضابط شرطة خبير في التخفي ، يتنكر في زي جدة سمينة لحماية امرأة و طفلها من لص بنوك شهير و محاولة الإيقاع به، و ايهام الجميع بأنه الجدة المحبوبة من كل المنطقة.

Johnny English 2003

  • Johnny English Reborn 2011
  • Johnny English Strikes Again 2018

ثلاثية بريطانية ، من بطولة النجم روان اتكينسون الشهير بمستر بين ، بعدما يتعرض جميع الجواسيس في بريطانيا للقتل يتبقى أخر أمل في الجاسوس الفاشل دوما جوني في العثور علي سارق مجوهرات التاج الملكي و يتم تكليفه بعدة مهام ينفذها في اطار كوميدي ، شارك في بطولة الاجزاء روزموند بايك ، جون مالكوفيتش و ايما ثومبسون.

Shanghai Noon 2000

Shanghai knights 2003

مغامرة من جزئين بطولة جاكي شان و اوين ويلسون ، تدور الأحداث في الغرب الأمريكي بالقرن التاسع عشر عن رجل صيني يتحد مع سارق قطارات للعثور على أميرة صينية مخطوفة وسط العديد من المخاطر.

Spy kids 2001

  • Spy kids 2 : Island of lost dreams 2002
  • Spy kids 3 : Game Over 2003

ثلاثية من بطولة النجم انطونيو بانديراس و للمخرج روبرت رودريجز ، بتدور الاحداث عن اثنان من اشهر الجواسيس بالعالم يقعان بالحب و يتزوجان و يستقيلان من اجل تربية طفليهما و لكن بعد مرور السنوات يبدأ العديد من الجواسيس بالاختفاء و عندما يختفيان يتعين على طفليهما القيام بانقاذهما.

شارك نجوم كبار في الأجزاء مثل سلمى حايك ، سيلفستر ستالوني ، جورج كلوني ، اليجا وود ، ستيف بوسكيمي و سيلينا جوميز.

Drunken master 1978

Drunken master 2 1994

كان الجزء الاول هو سبب شهرة نجم الحركة الصيني جاكي شان ، و كان يحكي عن اب قد يأس من فشل ابنه في تعليم الفنون التالية فيرسله الي عمه السكير و العنيف و لكنه يتعلم مع الوقت و ينقذ والده لاحقا من قاتل محترف.

RED 2010

RED 2 2013

من بطولة بروس ويليس ، مورجان فريمان ، جون مالكوفيتش و هيلين ميرين ، و يدور عن عميل استخبارات متقاعد يعود بمهمات مرة اخري و يجمع فريقه من زملائه المتقاعدين أيضا عندما يشعر انه هناك خطر يهدد حياته.

انضم اليهم في الجزء الثاني أنتوني هوبكنز و كاثرين زيتا جونز.

Deadpool 2016

Deadpool 2 2018

من بطولة رايان رينولدز مبني على قصص مارفل المصورة و تدور أحداثه حول وايد ويلسون الذي يخضع لتجارب تجعله قبيح الشكل و لكنه لا يموت ابدا فيبحث عن الذي جعله مسخ لينتقم منه.

نرشح لك ايضاً: ترتيب افلام مارفل من البداية وحتى الآن

Kick-ass

تدور الأحداث حول شاب بالمدرسة(ارون جونسون) الثانوية انطوائي و يعشق قراءة القصص المصورة ، يقرر في يوم ان يرتدي قناع و يصبح بطل خارق يحارب الجريمة و يحمي الضعفاء بالرغم من انه ليس لديه أي قدرات خاصة.

شارك في البطولة نيكولاس كيدج ، جيم كاري و كلوي جريس موريتز.

Police story 1985

  • Police story 2 1988
  • Super cop 1992
  • First strike 1996

سلسلة افلام اكشن كوميدي من اربعة اجزاء من بطولة النجم جاكي تشان حول حياة شرطي نزيه يقع في عدة مشاكل و يحاول اثبات برائته عندما يلفق له زعيم عصابة مقتل شرطي فاسد زميل له.

Charlie’s Angels

جزئين من افلام اكشن كوميدي و المغامرة من بطولة الثلاثي كاميرون دياز ، درو باريمور و لوسي ليو حقق نجاح كبير وقت عرضه و كان مقتبس من مسلسل تليفزيوني تم عرضه في السبعينات ، حول منظمة مكونة من ثلاثة فتيات يقومون بمهمات سرية و صعبة و تصلهم التعليمات من جهاز صوتي غامض ، شارك في البطولة مات لي بلانك ، بيل موراي و ديمي مور .. من اجمل افلام الأكشن الكوميدية

تم صدور جزء جديد في بداية عام ٢٠٢٠ من بطولة كريستين ستيوارت و ناعومي سكوت و اخراج اليزابيث بانكس لكنه لم يحظى بنفس نجاح الاجزاء الاصلية .

Kingsman: The Secret Service 2014

Kingsman : The golden circle 2017

من بطولة كولين فيرث ، تارون إيجرتون و ستانلي توسي ، تدور الاحداث حول شاب ينضم الي منظمة سرية تسعي لجعل العالم مكان آمن و قد كان والده المتوفي احد أعضاء تلك المنظمة ، فيبدأ بالاستعداد من خلال تدريبات قاسية و يتم اختبار قدراته من خلال المساعدة في السيطرة علي رجل مجنون ينوي تدمير العالم.

شارك في البطولة نجوم كبار مثل صامويل ال جاكسون ، جوليان مور ، مايكل كين و صوفيا بوتلة.

تم تصوير جزء ثالث منتظر عرضه في عام ٢٠٢١ بنفس المخرج ماثيو فاون تدور أحداثه في بداية القرن العشرين حول قصة إنشاء منظمة kingsman.

Ghostbusters 1984

Ghostbusters 1989

ثنائية افلام اكشن كوميدي Ghostbusters تدور حول مغامرة خيالية من بطولة بيل موراي ، دان اركويد و سيجورني ويفر حول صائدي الاشباح و متخصصين في الامور الخارقة للطبيعة يتعين عليهم

تم صدور نسخة نسائية عام ٢٠١٦ من بطولة ميليسا مكارثي و كريستين ويج من إخراج بول فيج.

و جاري العمل على جزء جديد سيعرض عام ٢٠٢١ سيضم طاقم العمل الجديد بالكامل تحت اسم Ghostbusters : Afterlife

د.عاطف امين
صيدلي محب و عاشق للسينما منذ طفولتي و اعتبرها هوايتي الوحيدة ، سعيد بتواجدي في مجتمع بيهايند لأشارك شغفي مع الجمهور الواعي المحب للسينما. افضل الافلام التي تحمل رسالة و معني خفي في طياتها ، و الافلام التي تحتوي علي فانتازيا رومانسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *