رمضان 2020مقالات

ستة أسباب تجعل مسلسل البرنس الحصان الأسود لرمضان 2020

خالف مسلسل البرنس التوقعات واستطاع تصدر محركات البحث في مواقع التواصل الاجتماعي .. يأتي ذلك على الرغم من المنافسة الشرسة بين عدد كبير من المسلسلات إلّا أن المسلسل أُثبت من حلقته الأولى أنه عمل غني ومنافس قوي لغيره من الأعمال ، وأن المُشاهِد يجب أن يخوض تجربة المشاهدة قبل أن يصدر الحكم على أي عمل سواء بالإيجاب أو بالسلب.

اقرأ: ملخص متجدد لمسلسل البرنس

المسلسل بطولة : محمد رمضان ، أحمد زاهر ، نور ، محمد علاء ، روجينا ، إدوارد ، سلوى عثمان ، رحاب الجمل ، أحلام الجريتلي ، أحمد فهيم ، أحمد داش ، ريم سامي .. تأليف وإخراج محمد سامي

6 أسباب تجعل مسلسل البرنس الحصان الأسود

1- التناول المختلف للقصة ، فالصراع بين الإخوة على الميراث كان موضوع الكثير من الأعمال الدرامية المصرية .. مسلسل البرنس سلّط الضوء على التفكك الأسري من خلال أسرة “حامد البرنس” ومشاعر الكره النابعة من الإخوة تجاه أخيهم الأصغر “رضوان” ، وتوغل فيما يحدث خلف جدران المنازل من عداء وحِقد مسيطر على النفوس يجعل من الإنسان صخرة صماء ترتكب كافة الجرائم دون شفقة ولا رحمة.

2- – عنصر المفاجأة وسقف التوقعات كان لهما دور كبير في نجاح مسلسل البرنس فالمشاهد واثق أن ما سيراه ما هو إلا مجرد تكرار لما سبق ورأيناه في أعمال محمد رمضان وهو ما انعكس على سقف التوقعات الذي جعل مّن قرّر المتابعة ألّا يعلق آمال أنه بعمل مختلف ، ولكن المفاجأة أن المسلسل فاق التوقعات وجعل المشاهد يتخطّى مرحلة المتابعة لمجرد معرفة الأحداث وجعله يرتبط بالعمل.

3- العنصر الأهم وكلمة السر في نجاح المسلسل هي الكتابة المتميزة من المخرج محمد سامي فأحداث المسلسل تتحرك بشكل لا يعطي المشاهد راحة بين كل جولة والأُخرى .. تصميم متقن لشخصيات المسلسل نجح من خلاله محمد سامي في إيصال كل ما يريد للمشاهد من مشاعر غضب وتعاطف وحزن وغِل فعلى سبيل المثال من مِنّا لم يرى القصة مشابهة لقصته أو لقصة أحد معارفه ، من مِنّا لم يكره إخوة رضوان وعلى رأسهم عبير ، من مِنّا لا يترقب نهاية فتحي .. حرص العمل على وجود مشهد رئيسي مهم في كل حلقة أحد العوام التي ميّزت مسلسل البرنس.

4- مسلسل البرنس هو الأكثر إثارة في مسلسلات رمضان هذا العام .. نستطيع القول أنه لم يعتمد على المط والتطويل الذي يبغضه المشاهد المصري والذي تعتمد عليه أغلب المسلسلات المصرية ليتناسب مع الشهر الكريم .. يحسب لمحمد سامي  اهتمامه بتقديم تبريرات للمُشاهِد في أغلب المشاهد مع ترك مساحة مقبولة من الأسئلة والتفكير مع نهاية كل حلقة.

5- كل شخصية لها مساحة في التمثيل .. كل الشخصيات تتحدث .. كل الشخصيات تساهم في تحريك الإحداث بشكل منظم بعيد عن العشوائية .. المسلسل خير مثال للبطولة الجماعية بطاقم تمثيل هو الأكثر تكاملًا مقارنة بباقي المسلسلات وذلك ما استغله محمد سامي أفضل استغلال .. أشعر أن سامي يقوم بعصر كل ممثل لإخراج أفضل أداء يمكن إخراجه وهو ما انعكس على الأداء التمثيلي فالجميع في أفضل حالاتهم وأخُص بذلك أحمد زاهر وروجينا الذين دائمًا ما يجدان أنفسهما مع محمد سامي ، نجوم مثل : سلوى عثمان ، أحلام الجريتلي محمد علاء ، إدوارد ، أحمد فهيم ، رحاب الجمل ، أحمد داش أثبتوا أنهم نجوم من العيار الثقيل .. البرنس بالنسبة لمحمد رمضان بمثابة تصحيح المسار بعد فشل مسلسله الأخير “زلزال” في تحقيق النجاح المطلوب.

6- التلقائية في تقديم المشاهد والمفاجأة أحيانًا .. فمشاهد مثل ضرب فتحي لعم جلال أمام المارة في الشارع وعدم مراعاته لفارق السن كان من المفاجآت التي صدمت المشاهد ، لم نتوقع جذب نجية لفتحي من شعره على الرغم من أن فتحي رمز الشر الأول والمسلسل يسعى دائمًا لترسيخ تلك الفكرة ، لا يمكننا نكران شعورنا بالفرح في مشهد إصابة رأس فتحي على يد عُلا وكأننا نحن ما نريد الانتقام منه .. هذه إحدى النقاط الجوهرية التي ساهمت في نجاح المسلسل.

مسلسل البرنس استطاع خلق حالة في كل أسرة مصرية سواء بالتجمع لمشاهدة المسلسل أو المناقشة وطرح الأسئلة حول الأحداث .. اختلافنا على شخص بطل العمل لا ينفي أن مسلسل البرنس مسلسل غني ومُثير للاهتمام وهو الحصان الأسود لعام 2020.

رأيك مهم
Like
Love
Wow
Sad
You have reacted on "ستة أسباب تجعل مسلسل البرنس الحصان الأسود لرمضا..." A few seconds ago

محمود احمد (Adby)

كاتب سينمائي ومحرر بموقع بيهايند ، عاشق للسينما منذ طفولتي .. أُفضل السينما التي تحمل أفكاراً جريئه .. مؤمن بقدراتنا الفنية في مصر والعالم العربي ونستطيع مواكبة السينما الغربية .. لدينا الموهبة فقط تنقصنا الإمكانيات!

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock