مقالات

دليلك الشامل لأبرز فعاليات مهرجان Dc FanDome

تزامناً مع تفشي وباء “كورونا” المستجد في “أمريكا” وتخطي حاجز الإصابات ما يقارب الأربعين الفاً يومياً، تعرضت “هوليوود” لانتكاساتٍ عديدة كإغلاق دور العرض السينمائي وتأجيل عديد الأفلام المقرر عرضها هذا العام والاقتصار مؤقتاً على أفلام المنصات الإلكترونية التي تتفاوت جودتها بين الجيد والمخيب.

Hollywood's coronavirus cluelessness exposes the lies behind 'they ...ولكن ليست “هوليوود” وحدها التي عانت من فقدانها لعامٍ كامل دون إصدارات سينمائية، الكل يعرف بأن هناك فعاليات لعدة مهرجانات جماهيرية تقرر إلغاؤها بعدما كانت تقام كل موسم في مواعيد محددة مسبقاً يزدحم من خلالها الآلاف أمام أماكن عروضها للإطلاع على أبرز المشاريع السينمائية وآخر أخبارها ومواعيد عرضها المختلفة.

Comic-Con “Hopeful” Annual San Diego Fanboy Confab Will Take Place ...

“كوميك كون”، “سينما كون”، كرنفالات سينمائية بمثابة أعياد لعشاق السينما في جميع أنحاء العالم، لا تتخيل تزين “سان دييغو” و “نيويورك” بالقادمين من كل حدب وصوب لقضاء وقت ممتع بصحبة ذويهم مترقبين لما ستهديهم لهم “هوليوود” في الأيام القادمة.

“دي سي” تنجح في كسر حاجز البعد بينها وبين الجماهير بإقامتها لـ مهرجان Dc FanDome المهرجان كبير علي شبكة الانترنت طيلة ال٢٤ ساعة يوم السبت ٢٢ أغسطس تضرب من خلاله عصفورين بحجرٍ واحد، حيث تكشف من خلال منصات مهرجان Dc FanDome عن أحدث معروضاتها السينمائية القادمة في وقتٍ لاحق، وتلفت نظر الجمهور لما هم مقبلون عليه آملين في حيازة مكانة مشابهة لأفلام عالم “مارفل” التي قلما تجد من لايعتبرها ضمن مشاهداته المفضلة.

WELCOME TO THE DC FANDOME! | DC

مهرجان Dc FanDome ناجح علي كافة الأصعدة تمكنت “دي سي” من خلاله من شحذ حماس الجمهور بطريقةٍ مثالية تفاعلية ملببة لكافة الطموحات باطلاعهم علي بعض التفاصيل الجديدة تخص مستقبل “دي سي” السينمائي وخلافها، والتواصل بشكل كبير معهم والإجابة قدر المستطاع علي اسئلة الانصار المتوسمين في “دي سي” الكثير مما يرغبون به.

Everything You Need to Know About DC Fandome - Geeks Of Color

فيما يلي أستعرض وإليكم أبرز الأخبار مهرجان Dc FanDome المتعلقة بالحدث والمشاريع السينمائية المقرر عرضها مستقبلاً حسب تصريحات صناعها ووما يقولونه عنهم:

اهم اعلانات مهرجان Dc FanDome

Wonder Woman 84

البداية مع الفيلم الذي من المنتظر عرضه في ٢ أكتوبر من العام الجاري، حيث تطل المخرجة “يأتي جينكينز” بصحبة طاقم العمل حاملةً معها الإعلان الرسمي الثاني من الفيلم الذي نجح في جذب الاهتمام خلال مهرجان Dc FanDome خصوصاً لظهور شخصية “شيتا” بالاعلان بشكلها الأخير.

تحدثت “جينكينز” عن حماسها للفيلم وعن الاختلاف الزمني لأحداث الفيلم والجزء السابق، ثم تطرق كل ممثل للحديث في إيجاز عن شخصياتهم وذكر مواقفهم الطريفة خلال مراحل التصوير، خصوصاً “بيدرو باسكال” الذي تطرق إلي الطريقة التي تم الإعداد من خلالها لشخصية “ماكسويل لورد” شرير الفيلم الأساسي.

DC Fandome: Wonder Women collide in the WONDER WOMAN 1984 Panel ...

و “جال جادوت” التي أثنت عن الاهتمام الذي باتت تحدي به بطلات القصص المصورة في السينما والنجاح الذي تحقق من خلال ذلك، ولكن المفاجأة الكبرى كانت ظهور “وندر ومان” الأصلية “ليندا كارتر” التي تلقت ترحبياً كبيراً من الجميع، وقد تحدثت “كارتر” عن إعجابها بما قدمته “باتي جينكينز” للشخصية، وكيف أن ابنتها تيقنت بعدما شاهدت “جادوت” تؤدي الدور لماذا يعشق الجميع “ليندا” وما قدمته للشخصية، فكانت مفاجأة جيدة بحق في بداية موفقة لفعاليات مهرجان Dc FanDome .

يذكر أن المخرج “زاك سنايدر” قد شاهد الفيلم وأبدي إعجابه به وبما قدمته النجمة “جال جادوت” بصحبة المخرجة “باتي جينيكنز”، وذلك حسب تصريحاته في الفيديو الدعائي لفيلم “Justice Leageue” بالمهرجان.

DC FanDome: Lynda Carter surprises Wonder Woman 1984 crew

The Flash

وايضاً من اهم اعلانات مهرجان Dc FanDome انه بعد الإعلان عن عودة “بين أفليك” لأداء دور “باتمان” في الفيلم، ازدادت الرغبة لمعرفة الرؤية التي سوف يقدمها المخرج “أندريس موسشيتي” والكاتبة الشابة “كريستينا هودسون” للفيلم.

The Flash Movie Will Be Ben Affleck's Final Batman Performance

تميز الفيديو بكونه يجمع بين الطرافة التي تذيع من خفة ظل النجم الشاب “إيزرا ميلر” والحماس الذي أظهروه الثنائي المذكور سلفاً مع المنتجة “باربرا موشييتي” التي أثنت على سيناريو “هودسون” وأنه سيقدم عملاً فريداً من نوعه مستوحى من الكوميك بوك الشهير “فلاش بوينت” عام ٢٠١١ يتناول أيضاً أفكار حماسية ومبتكرة عن “السبيد فورس”، وسيكون بمثابة نقطة البداية للأكوان المتعددة أو ما يسمي ب”Multiverse”.

The Flash DC Fandome Panel Recap And New Concept Art With Amazing ...

ما كان يهم الأنصار هو ما يعرضه “موشييتي” قبل انتهاء الفيديو، فقدم صورتين إثنين الأولى تحمل التصميم الجديد لبدلة “The Flash” وكونها من تصميم “بروس واين”، والثانية تجمع بين “باري ألين” بالزي يقف بجانبه “باتمان” الذي سيعود لتجسيد النجم “مايكل كيتون” من جديد، كل ذلك سيزيد من معدل الترقب للفيلم والشيء المختلف الذي سوف يقدمه ضمن سياق الأحداث والحبكة.

The Flash Movie Concept Art Reveals New Suit

The Flash Movie Concept Art Reveals Michael Keaton's Batman and ...

The Suicide Squad

الجزء الثاني من الفيلم الذي بالرغم من نجاحه على مستوى شباك التذاكر تعرض لشبح النقد الحاد وتصنيفه على أنه واحد من أسوء أفلام القصص المصورة، ولكن ربما تولي المخرج البارع “جيمس جان” مشروع الجزء الثاني من الفيلم الذي لن يكمل قصة الأول قد يجذب البعض قليلاً نظير نجاحات “جان” السابقة مع عالم “مارفل” السينمائي.

James Gunn's The Suicide Squad: every new villain character ...

“جيمس جان” تحدث في الفيديو الخاص بالفيلم عن مراحل التحضير عن طريق التحدث مع صانع شخصيات “Suicide Squad” الأصلي “جون أوستراندر” وكيف كانت الشخصيات وقصصها المختلفة مصدر إلهام له لكتابة قصة الفيلم التي ستكمل ما بدأه “أوستراندر” من زمن، كما أنه صرح بأنه إستمتع كثيراً بإخراج الفيلم، وأن شخصية “هارلي كوين” هي أكثر شخصية تحمس للكتابة عنها وأعد لها بدلة جديدة ظهرت ضمن الإعلان الترويجي المعروض أخر الفيديو بجانب ولعه الشديد بشخصية “أماندا والر” وأنها السبب الرئيسي لوقوعه في حب “Suicide Squad”، وبجانب التأكيد علي أن بالفيلم مؤثرات خاصة تساوي كافة المؤثرات التي تواجدت في أفلام “مارفل” بأكملها  حسب تصريحات منسق الخدع الخاص بالفيلم.

The Suicide Squad: James Gunn Reveals Teaser for DC FanDome Panel ...

تواجد جميع شخصيات الفيلم بالفيديو، وبدا عليهم مدى تناغمها الشديد معاً وروح الألفة والمرح التي تسود محادثاتهم معاً، وقد أدار “جان” الحوار بينهم عن طريق مسابقة بين فريقين يتزعمها “فيولا دافيس” وجويل كينامان” كونهما قادة الفريق في الفيلم “أماندا والر” و”ريك فلاج”، مما يبرهن ذلك علي صواب “جان” في إختيار المشاركين بالفيلم سواءاً أكانوا جدد أم شاركوا بالفيلم السابق، والراحة التامة التي يتمتع بها كل واحدٍ منهم مع الأخر في أجواء مرحة طريفة منتظر تقديم مثيلاً لها في الفيلم.

suicide-squad-2s-dc-fandome-panel-hilarious-remix-video-will ...

ختم “جان” الفيديو بعرض مقطعين ترويجين أولهم يعلن عن الشخصيات وأدوارهم المختلفة ولعل أبرزهم كان نجم المصارعة “جون سينا” في دور “Peacemaker” و “إدريس إلبا” في دور “Bloodsport” الذي يعادي دوماً “سوبر مان” و”بيتر كبالدي” في دور “The Thinker” شرير الفيلم الأساسي.

والثاني يتضمن كواليس عن صناعة الفيلم ولقائات مع نجوم الفيلم وأبرز تصريحاتهم، وقد تحدث “سينا” عن دوره وأنه يتشابه نسبياً لشخصية “كابتن أمريكا” ،حيث يسعي لتحقيق السلام مهما كلفه الأمر ومهما حصد من أرواح في سبيل تحقيق مسعاه.

Black Adam

الفيلم المنتظر للنجم “دوين جونسون” الذي ظل أياماً وشهوراً يعد له على أمل الظهور إلي النور ولمحبي الشخصية في القصص المصورة، حتى كان له ما أراد ويحصل الفيلم علي موعد عرض في ديسمبر من العام القادم ٢٠٢١.

Black Adam: Dwayne Johnson's DC Film Debuts Its Electrifying Logo

قدم “جونسون” في مهرجان Dc FanDome اللوجو الرسمي للفيلم و إعلان ترويجي تحدث فيه سريعاً عن موطن “بلاك آدم” المعروفة بإسم “خندق” وكيف تحصل “بلاك آدم” على قواه وعرف بكونه “Antihero” التي تفتقد لكافة مواصفات البطل.

Black Adam Logo Revealed! Dwayne Johnson's Super-'Anti-Hero' to ...

وعبر “جونسون” من خلال الإجابة على أسئلة الجمهور عن حماسه للشخصية وللفيلم ككل وسبب اختياره لأداء دور “بلاك آدم”، ولكن الأهم من ذلك أعلن أيضاً عن تفاصيل خاصة بالفيلم ستشعل حماس الجمهور للفيلم، الأول هو التأكيد على ظهور شخصيات “Justice Society Of America” وهم “Doctor fate, Hawkman, Atom Smasher, Cyclops” من خلال فيديو دعائي آخر.

والثاني هو تواجد الممثل الشاب “نوح سنتينيو” في دور “Atom Smasher” ،وقد أثنى “دوين جونسون” في مهرجان Dc FanDome علي “نوح سنتينيو” وأنه سعيد بالعمل معه والحماس الذي بإمكانهما جلبه معاً في كواليس تصوير الفيلم، والثالث هو الإشارة إلي إمكانية حدوث مواجهة بينه وبين “سوبرمان” دون الخوض في المزيد من التفاصيل، وختم “جونسون” كلامه بتحديه لفريق “Justice League” وأنه حيازة القوة في عالم “دي سي” ستتغير على يد “بلاك آدم”.

DC FANDOME: Noah Centineo, confirmação da Sociedade da Justiça e ...

Zack Snyder’s Justice League

هو الحدث الأهم والمنتظر في العام المقبل، نسخة المخرج “زاك سنايدر” من فيلم “Justice League” ستخرج إلى النور بناءاً على مطالب جماهيرية عريضة وستعرض علي منصة “Hbo Max” عام 2021، لذا تحولت الأنظار جميعها صوب مهرجان Dc FanDome لمشاهدة إعلان الفيلم الجديد وتصريحات المخرج “زاك سنايدر” بخصوص الفيلم وتفاصيله.

DC FanDome: Zack Snyder's Justice League will be a four-part ...

تحدث المخرج “زاك سنايدر” عن حماسه للفيلم ومدى إعجابه بالشخصيات وتطرق أيضاً إلى كيفية تحضيره للنص السينمائي مع المؤلف “كريس تيريو” والفكرة التي يودان تقديمها لمحبين “Dc” في العالم بأسره، الملفت لإنتباه أيضاً أنه ذكر أن أفضل بطل خارق من وجهة نظره هو شخصية “Doctor Manhatten” من عالم “Watchmen”.

Watchmen: 10 Greatest Powers Of Dr.Manhattan, Ranked | CBR

 أما عن التفاصيل الخاصة بالفيلم، فمن المنتظر أن يتم عرض الفيلم على أربعة أجزاء كل جزء مدته ساعة من الوقت، مع التأكيد علي أن الفيلم سيركز أيضاَ علي شخصية “Cyborg” وكونها روح الفيلم وأهم شخصية به على مستوى الأحداث، وسيظهر القدرات الخاصة بشخصية “Flash” في السفر عبر الزمن.

Zack Snyder talks about Justice League's 'Snyder Cut' and unveils ...

تم أيضاً عرض الإعلان الجديد للفيلم الذي شمل ظهور شخصية “Darkseid” بالفيلم وكونه الشرير الأساسي للفيلم وعودة شخصية “سوبرمان” بالزي الأسود المعروفة به في القصص المصورة وظهور شخصية “أيريس ويست” وكيف أنقذها “باري ألين” من الموت بالإضافة إلي الأحداث المأساوية التي تعرض لها “فيكتور ستون” وتحوله لشخصية “Cyborg”، ولكن لم يتضمن الإعلان موعد طرح الفيلم علي منصة “Hbo Max” بعد، وعلي ذكر الأخيرة، وعد “زاك سنايدر” الأنصار بأن الفيلم سوف يصل لكل البدان التي لا تعرض بها المنصة حتي الأن.

Shazam 2

بعد نجاح الجزء الأول من “شازام” على المستوى النقدي والجماهيري، تحمس الجميع لمعرفة ما يمكن ان يحمله الجزء الثاني من الفيلم المزمع عرضه في ٤ نوفمبر ٢٠٢٢، لذا لبي صناع الفيلم رغباتهم وجاءوا الحديث عن تفصيلتين بالتحديد عن الفيلم في فيديو مقدر ب١٠ دقائق.

DC Fandome: SHAZAM! 2'S title drops and Sinbad joins the cast ...

حيث تم الإعلان في مهرجان Dc FanDome عن اسم الفيلم وسيكون “Fury Of The Gods” في إشارة إلي أن إخوة “بيلي باتسون” يشاركون في أحداث الفيلم بشكل أكبر بعدما أعطاهم الجزء السابق المساحة اللازمة للظهور بشخصياتهم الجديدة.

Shazam 2 Panel Gives Official Movie Title And So Much Sinbad ...

وايضاً إعلان مشاركة الممثل “Sinbad” في الفيلم أيضاً، حيث ظهر بشكل مفاجئ بالفيديو وابدي حماسه للمشاركة بالفيلم وأنه سيتدرب بطل كي يظهر بشكل لائق، كما أنه مزح عن الاشاعة إلي تقول انه ظهر في فيلم كوميدي عام ١٩٩٠ عن جني يدعى “شازام”.

Shazam 2 Casts Sinbad In Brilliant Meta Joke | Screen Rant

Aquaman 2

ربما لم يكن هناك الكثير للإعلان عنه بخصوص الجزء الثاني الفيلم، حيث اكتفي الممثل “باتريك ويلسون” بالتأكيد على ظهوره بالجزء الثاني في دور “Ocean Master” ولكن دون أن يكون شرير الفيلم الرئيسي ،بخلاف تحدثه في الأساس عن الصعوبات والتحديات التي واجهته في سبيل التحضير المثالي الشخصية، كما أن “جيمس وان” صرح بأن الجزء الثاني سيكون أكثر جدية وعصرية ويناسب العالم الحالي، وسيتم تقديم مدن جديدة وعوالم جديدة في البحر لم يتم تقديمها من قبل.

Aquaman 2 Will Be 'A Little More Serious,' Director James Wan Says ...ربما يكون الفيديو الاقل من ناحية المحتوى، ولكن ذلك منطقي نظراً لعدم البداية في العمل على الفيلم من الأساس كونه سيعرض في ديسمبر ٢٠٢٢، فلا يزال هناك وقت كبير لمعرفة تفاصيل عن الفيلم.

The Batman

الختام سيكون مع فيلم “The Batman” ومن بطولة النجم الشاب “روبرت باتينسون” الذي ظهر في بداية الفيديو بشكل “بروس واين” وأبدي حماسه لتصوير بقية الفيلم ولخروج الشخصية بأفضل شكل ممكن خصوصاُ أنه تواصل مع النجم “كريستيان بي” حول إرتدائه لعباءة “باتمان”، ثم تحول الفيديو إلى لقاء مع المخرج “مات ريفيز” عارضاً تصوره الخاص بالفيلم والرؤية الفنية لمحتواه ومؤكداً علي إمتلاكه لخطط ضخمة لتوسيع العالم أكثر فأكثر.

The Batman: 5 Pointers Director Matt Reeves Revealed About Robert ...

صرح “مات ريفيز” بأن الفيلم نسخة بعيدة كل البعد عن عالم “دي سي” السينمائي وأنها رؤية مختلفة للشخصية تدور في العام الثاني من محاربة “باتمان” للجريمة في “جوثام” حيث نري “بروس واين” يعمل جاهداً علي إنقاذ المدينة من الفساد التي لحق بها وتحقيق تغيير شامل في المدينة،وأكد في الوقت ذاته علي أن أهم جزء في صناعة الفيلم هو إبتعاده عن قصة مقتل “توماس” و”مارثا واين” التي قدمت مراتٍ عديدة من قبل، وأن الإختلاف الرئيسي للفيلم عن سائر الأفلام السابقة أن شخصية “باتمان” ستعيش أوقاتاً صعبة من أجل وصول شخصيته إلي مرحلة النضج التام، حيث سيرتكب عدة أخطاء ويتعرض لعديد المفارقات والعقبات الضخمة وسيبحث بكل ما يملك عن سبل تخطيها بالكامل، فالجمهور سوف يشهد مراحل نمو الشخصية حتي وصولها للشكل المتعارف عليه من قبل الجميع، خصوصاً ان الكل في مدينة “جوثام” سيكونوا خائفين منه ومازالوا يعتبروه أسطورة.

Watch Robert Pattinson as Batman in in the First 'The Batman' Trailer

“مات رييفز” الذي بدوره كشف عن رغبته بجعل أحداث فيلمه كأنها تحدث في الحياة الواقعية، وقارن الفيلم أيضاً بأفلام مثل “Taxi Driver” و “Chinatown” من حيث الأجواء وتصميم مدينة “جوثام” وشكل شوارعها كأنها في سبعينيات القرن الماضي، وأنه إستغرق عام كامل من أجل تصميم بدلة “باتمان” وسياراة “Batmobile” الخاصة به.

Matt Reeves Pulls Back Curtain on 'The Batman' | Hollywood Reporter

لمح “رييفز” في الوقت ذاته أن الفيلم عبارة عن قصة تحقيق بوليسية تتبع سلسلة من الجرائم والألغاز التي ستفتح الأفاق لمعرفة الأسرار الضخمة عن تاريخ الفساد الذي لحق بمينة “جوثام” وعلاقة عائلة “بروس واين” بتلك الجرائم المتعددة، كما تطرق إلي تفاصيل أخري تتعلق بكون “باتمان” شاهد علي أصول مجرمين مثل “البطريق” و”Riddler” أصحاب الشخصيات الغير مكتملة، حيث سيكونون في مرحلة التطور لما هو متعارف عنهم في القصص المصورة.

The Batman Trailer: Colin Farrell's Penguin Appears, but Is ...

كما تحدث “مات ريفيس” عن شخصية “Riddler” وأظهر إعجابه بالممثل الشاب “بول دانو” الذي أظهر قدرات فائقة على عكس أبعاد الشخصية الشريرة المهووسة بالألغاز ورزع الخطر في جوثام بطريقةٍ مرعبة، كما أنه نوه على أنها نسخة مغايرة للشخصية لم يتم تقديم مثيل لها من قبل وساهم “دانو” في بروز رؤية “ريفز” للشخصية بأدائه المتميز  لها.

The Batman: Examining the Evidence of The Riddler as Friend or Foe ...ثم اختتم “مات ريفيز” كلامه في مهرجان Dc FanDome  بعرضه لإعلان ترويجي للفيلم رسخ في ما يقارب الدقيقتين أجواء الفيلم الظلامية ومظهر “روبرت باتينسون” في الشخصية، بجانب تأكيده على كون “Riddler” عدو “باتمان” الأساسي وإظهاره للقطات سريعة للنجمة “زوي كرافيتز” في ثوب شخصية “سيلينا كايل” التي ظهر عدم تحولها بشكل كامل لشخصية “كاتومان” بعد، وقد لاقى الإعلان استحسان الكثيرين وحماس غير طبيعي للفيلم الذي سيعرض في 21 أكتوبر من العام القادم 2021، بالرغم أن ما تم تصويره هو حوالي 25% إلي 30% من مراحل الإنتاج، ولا يزال هناك عملٌ كثير كي يكتمل الفيلم ويصير جاهزاً للعرض السينمائي.

اسامة سعيد

كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock