مراجعات

حينما تصبح الصورة أبلغ من الكلمات – زوجتي والكلب

حينما تصبح الصورة أبلغ من الكلمات - زوجتي والكلب 1

المعلم مرسي عريس جديد يعود لعمله في الفنار البعيد تاركاً زوجته الجميلة ، و لا يجد عزاء في بعده عنها سوي الشاب نور الذي يعمل معه ، نور شاب يحب النساء و لديه رغبه كبيرة اتجاهن و لكن لا يحصل منهن علي شئ سوي بعض الصور المعلقه علي حائط غرفته ، يجد مرسي في الشاب نور ونيسا له فيحكي له عن مغامراته مع النساء و كيف كان يقضي الليالي في احضان زوجات اقرب اصدقائه ، ثم يأتي موعد اجازة نور فيرسل معه مرسي مرسال لزوجته ، و من هنا تبدأ الشكوك تراوض مرسي ان نور سيخونه مع زوجته كما فعل هو من قبل . 

حينما تصبح الصورة أبلغ من الكلمات - زوجتي والكلب 2

تحفة فنية متكاملة استطاع تعاون بسيط بين سعيد مرزوق “المخرج” و عبد العزيز فهمي “المصور” انتاجها بطريقة حرفية عالية ، لم يعتمد الفيلم في نجاحه علي السيناريو و الكلمات بل اعتمد علي الحركة و النظرات و الصراع النفسي الصامت القائم في نفس المعلم مرسي ، استخدام مرزوق للفلاش باك اكثر من 20 مرة يبرز براعة فريق المونتاج و تمكنهم من خلق لحظات ستمر عليك في مشاهدة الفيلم تجعلك تنخرط مع القصة متأثراً بها .

كذلك استخدام فهمي للقطات القريبة و البعيده و التركيز علي البحر و الفنار ليبرز مدي وحده مرسي و حيرته و الشك المشتعل في صدره و كذلك الكلب الملازم لهم دليل الوفاء . 

ان يجمتع محمود مرسي و السندريلا سعاد حسني في فيلم واحد فهو بالتأكيد عمل عظيم ، فمرسي استطاع ان يشعرك بكل ما يدور في صدره فقط بنظراته و انفعالاته ، كذلك نور الشريف الذي استطاع تجسيد دوره ببراعه دون ابتذال . 

الفيلم يعد من افضل 100 فيلم مصري 

تقييم للفيلم 8/10

بقلم : ايه وجيه

Behind The Scene
بيهايند هي كيان سينمائي مصري متخصص فى مجال ترشيحات الأفلام والمسلسلات وتقديم تغطية لكافة الاخبار الفنية في السينما والدراما