حوارات ولقاءات

حوار مع النجم صبري فواز .. ومشواره الفني واعماله القادمة

اعداد : محمود احمد - هند عبد الله

اعداد : محمود احمد – هند عبد الله

صبري فواز .. نجم من العيار الثقيل استطاع أن يثبت موهبته ويحجز مكانًا بين نجوم الصف الأول، يقوم بأدواره الشكل السلس البسيط المتمكن .. يمكننا القول أن معظم أدواره تترك بصمة لدى الجمهور وسريعًا نجد جمله حاضرة في المواقف الحياتية .. هو المعلم عرابي صاحب الجملة الشهيرة “أنا يا بنتي”، هو خميس الذي كنا ننتظر منه أن يتغزل في رضا حتى نسمع كلمة جملة “أيه يا حُبّي” بصوته ، عماد وجمال الشربيني ومحروس كلها شخصيات أحبّها الجمهور وبرع فواز في تجسيدها.

كيف بدأ صبري فواز مشواره الفني ؟

– بدأت التمثيل منذ كنت طفلًا بالمدرسة مع فريق المسرح  ثم انتقلت للتمثيل بفريق المسرح في قصر الثقافة بكفر الشيخ .. التحقت بفريق المسرح أثناء دراستي بكلية الآداب في الاسكندرية، وبعد انتهائي من الدراسة التحقت بمعهد الفنون المسرحية بالقاهرة.

صبري فواز
صبري فواز

حدثنا عن تجربتك مع مسلسل إلا أنا وشخصية سالم الصياد.

– تجربة جميلة مرّت ولم أشعر بها .. أرى أن الجمهور قابلت الحكاية الأولى “بنات موسى” بشكلٍ جيد لم أتوقعه فكان صداها أفضل مما كنت أنتظر.

هل عُرضت عليك أعمال في رمضان 2020؟

– أتواجد ضمن فريق مسلسل إسود فاتح بجانب النجمة هيفاء وهبي .. قمنا بتصوير العمل في بيروت ولكن توقف التصوير نتيجة لتعليق حركة الطيران بسبب انتشار فيروس كورونا.

صبري فواز
صبري فواز

ما العمل الذي لفت نظرك في رمضان 2020؟

– شاهدت ما يقرُب من  90% من الأعمال .. موسم 2020 مليء بالأعمال الجيدة وعلى رأسهم مسلسلي بـ100 وش والفتوة .. جذبني مسلسل الاختيار ، مسلسل النهاية ، مسلسل ليالينا 80 ، ونسني واللعبة .. التنوع حاضر في الموسم الرمضاني وأتمنى المداومة عليه.

أفضل 8 مسلسلات في موسم رمضان 2020

تعلّق الجمهور بشخصية المعلم عرابي في فيلم “كلمني شكرًا” ودائمًا ما تكون جمله حاضرة في كثير من المواقف الحياتية .. حديثنا عن الشخصية.

– تعلُق الجمهور بشخصية عرابي نابع من أنها شخصية حقيقية موجودة في كل شارع قريبة من الناس وليس فقط بسبب الجمل والإفيهات ، ولذلك أكون في غاية السعادة عندما أرى من يشبّهون أنفسهم أو أصدقائهم بعرابي.

صبري فواز
صبري فواز

هل هناك عمل من أعمالك ندمت على مشاركتك به؟

– لم أندم على أي عمل من أعمالي وراضي عنهم كل الرضا حتى أخطائي ؛ لأنني أتعلم منها.

ما هو الدور الأقرب لقلبك وسط أعمالك؟

– لا أستطيع تحديد دور معين لأن كل دور أؤديه أقوم بالتعامل معه أتبنى وجهة نظر الشخصية حتى ولو كانت شريرة .. أُحّب الدور الذي أؤديه حتى أستطيع التعبير عنه ؛ لهذا أعتقد أن ليس هناك دورًا مميزًا عن الآخر.

ما المشهد الأصعب في مسيرتك؟

– أصعب مشهد كان في فيلم “صياد اليمام” .. جسدت دور فدائي وقفزت من الدور الثاني مرتين.

ما هو الدور الذي تتمنى تقديمه ولم يعرض عليك؟

– هناك أدوار عدة أتمنى تقديمها .. في الأساس أعتبر أنني لم أقدم شيء.

صبري فواز
صبري فواز

دور مثّل تحديًا بالنسبة لك؟

– دور التوأم في مسلسل الحصان الأسود “أيمن واصل – كمال وصل” ما بين رجل الأعمال الفاسد والصحفي اليساري صاحب المبادئ.

أخبرنا عن ممثلين نستطيع تصنيفهم من عائلة صبري فواز الفنية

– ليس لدي أحدٌ مفضل .. كل الممثلين قريبون مني ولا أملك شِلة للأسف ولكنني أحبهم جميعًا.

أخبرنا عن ممثلين تتمنى العمل معهم

– ممثلين كِثر أتمنى العمل معهم .. أتمنى العمل مع ماجد الكدواني ، تكرار تجربة التمثيل مع سيد رجب ،  نجوم مثل محمد فراج ومحمد ممدوح “تايسون” .. أتمنى أن يجمعني عمل بالنجمة حنان مطاوع.

صبري فواز
صبري فواز

لماذا ترى صبري فواز من جيل الفرص الضيقة؟

– جيلي من الممثلين هو جيل الفرص الضيقة .. الفرصة متاحة للممثلين الشباب للمشاركة في أعمال كثيرة يتخطى عددها 25 مسلسل سنويًا إلى جانب المنصات الالكترونية .. هذا مختلف تمامًا عن جيلنا الذي لم يكن هناك سوى مسلسل على القناة الأولى ومِثله القناة الثانية التابعين للتلفزيون المصري الأمر الذي جعل فرص جيل الشباب ضيقة في هذا الوقت.

كيف تقضي وقتك في فترة الحظر؟

– لا أخرج من منزلي التزامًا بالتعليمات ولا أتحرك من المنزل إلّا للضرورة القصوى .. قليلًا ما يحدث وأتمشّى بكامل الاستعدادات الوقائية .. أجلس مع أبنائي ، أطمئن على أحبائي.

ما الأعمال القادمة لصبري فواز؟

– استكمال تصوير مسلسل إسود فاتح .. لدينا عمل سينمائي في مرحلة التحضير ، وأخيرًا نستعد لاستكمال تصوير مسلسل “ملاك”.

محمود احمد (Adby)

كاتب سينمائي ومحرر بموقع بيهايند ، عاشق للسينما منذ طفولتي .. أُفضل السينما التي تحمل أفكاراً جريئه .. مؤمن بقدراتنا الفنية في مصر والعالم العربي ونستطيع مواكبة السينما الغربية .. لدينا الموهبة فقط تنقصنا الإمكانيات!

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى