مقالاتحوارات ولقاءات

زينب غريب : فريق ب100 وش عيلة ، وبفرح لما بيتقالي يا لوز العنب (حوار)

اعداد : محمود احمد

لا شك أن زينب غريب إحدى مفاجئات موسم رمضان 2020 بعد ظهورها المميز في مسلسل بـ100 وش بشخصية رضوى “لوز العنب”  والتي سجلّت من خلاله عودتها للتمثيل بعد غياب 4 سنوات من ظهورها الأول في مسلسل سجن النسا .. أجرت “بيهايند ذا سين” حوارًا مع لوز العنب لتخبرنا عن العودة وتجسيد دور رضوى وما هو قادم.

حوار مع الفنانة زينب غريب

في البداية حدّثينا عن تجربتك مع مسلسل ب100 وش وعودتك للشاشة بعد غياب.

– كانت البداية مع الأستاذة كاملة أبو ذكري بتجربة أداء وطلبت مني أن أقوم بتجسيد عدة حالات نفسية  مختلفة تباعًا ودون توقف .. أضحك ، أبكي ، أرقص ، وأغني ، أصرخ .. استعديت للدور بشكلٍ جيد ذهبت إلى بولاق وتجولّت في شوارعها وأخذت فكرة عن شكل الملابس وطريقة الحديث بين السكان ، وأخذت أتعرف على باقي أبطال المسلسل في أجواء عائلية .. نحن عائلة ولسنا مجرد فريق تمثيلي.

كيف كانت كواليس ترشيحك للمسلسل؟

– قبيل ترشيحي للمسلسل كنت بدأت في العودة للتمثيل والتدريب على يد خبراء في مجال التمثيل وأخذت أتعايش مع الأدوار عن طريق نشر مقاطع قصيرة بمساعدة أصدقائي.

كيف استقبلتِ زينب غريب ردود الأفعال على شخصية رضوى؟

– وجدت تواصلًا غريبًا بيني وبين الجمهور وتحديدًا بعد الحلقة الخامسة بدأت الشخصية تكون محبوبة لدى المشاهدين .. أشعر بالسعادة عندما أجد من يدعوني برضوى أو عسلية أو لوز العنب ولذلك أصبحت حريصة على وجود تواصل بيني وبين الجمهور بشكل دوري.

لنترك مسلسل ب100 وش ونعود بالزمن لأربعة أعوام ومسلسل سجن النسا وظهورك الأول على الشاشة .. كيف كانت تجربتك مع المسلسل؟

– بعد الانتهاء من دراسة علم المصريات التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية ، وقدمت في السنة الأولى شخصية شعبية غجرية في مسرحية كارمن وحصلت على جائزة أفضل ممثلة .. تم ترشيحي ممن شاهدوا المسرحية للعمل مع أستاذة كاملة وعندما رأتني قالت “أنتو جايبنلي واحدة مبرشمة بجد؟!”.

– نجح الدور بشخصية بعيدة عن شخصيتي الحقيقية لدرجة جعلت الجمهور يصدق أن هذه هي طبيعتي وهو ما لم تتقبله عائلتي وابتعدت عن التمثيل.

كيف جاء التحول من علم المصريات إلى التمثيل؟

– القصة بدأت من حضوري مع فريق التمثيل للبروفات ، وذات يوم اعتذرت الممثلة صاحبة دور البطولة عن المسرحية قبلها بيوم وحصلت جائزة أفضل ممثلة في المهرجان في أول تجربة تمثيلية لي ومن هنا كان قررت السير في طريق التمثيل.

من قدوة زينب غريب في الفن؟

– هناك العديد من الممثلين العظام .. أحب فاتن حمامة وسعاد حسني ، أحمد زكي وأحمد مظهر .. دائمًا ما أتطلع إلى هؤلاء وأرى أن نجاح الممثل يكمُن في توافر سيناريو جيد ومخرج متمكن ووجود تواصل بين هذا المثلث.

مشهد صعب واجهه زينب غريب ؟

– مشهد من مسلسل بـ100 وش “اضحكي .. عيطي .. خلي عندك صرع” .. تكمن الصعوبة في ضيق الوقت أثناء التصوير وسرعة النقلات في المشهد ، وخروج المشهد بهذا الشكل بفضل توجيهات أستاذة كاملة.

هل تابعتي أعمال ضمن موسم رمضان 2020؟

– لم أستطع المتابعة بسبب استمرار التصوير لنهاية شهر رمضان ، وعادة أميل لمتابعة الأفلام القديمة والأفلام الوثائقية ، ولكنني على يقين أن الموسم مليء بالأعمال المُنفذة على مستوى عالٍ مثل مسلسلي الاختيار والبرنس.

هل سنرى زينب غريب في عمل سينمائي أو تلفزيوني قريبًا؟

– هناك عمل في مرحلة التحضير وسوف نعلن عن تفاصيله خلال الأيام المقبلة.

ما هي رسالة زينب غريب إلى الجمهور؟ 

– الزموا منازلكم واحموا أنفسكم .. أرجو منكم الالتزام بالإجراءات الوقائية وارتداء الكمامة لأنها وسيلة مهمة للحفاظ على أنفسنا والآخرين .. بحبكم يا احلى عسلية

محمود احمد (Adby)

كاتب سينمائي ومحرر بموقع بيهايند ، عاشق للسينما منذ طفولتي .. أُفضل السينما التي تحمل أفكاراً جريئه .. مؤمن بقدراتنا الفنية في مصر والعالم العربي ونستطيع مواكبة السينما الغربية .. لدينا الموهبة فقط تنقصنا الإمكانيات!

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock