مقالاتحوارات ولقاءات

حسني شتا: ايوب والأب الروحي الأقرب لي ومشاهد اشتباك كانت الأصعب – حوار

اعداد : محمود احمد - هند عبد الله

حسني شتا .. ممثل شاب استطاع أن يبهر الجمهور بفضل تلقائيته على الشاشة التنوع بين الدراما والكوميديا الراقية .. بعد نجاحه في مسلسل ليالينا 80 الذي عُرض في موسم رمضان 2020 حرصت “بيهايند ذا سين” على إجراء حوارًا معه ليحدثنا عن تجربته مع المسلسل وتفاصيل أُخرى في حياته التمثيلية.

حوار مع الفنان حسني شتا

كيف بدأت التمثيل؟ وكيف كانت التجربة الأولى؟

– منذ صغري وأنا أتطلع للعمل في وظائف ومهن مختلفة .. أردت أن أكون طبيب ومهندس وضابط وعامل نظافة تلك المهن التي تُفيد البشرية ، ووجدت أنَّ التمثيل سيُتيح الفرصة لي لكي أعيش تلك الشخصيات .. لم أنجح في دخول معهد الفنون المسرحية فالتحقت بكلية الآداب وكان مسرح الجامعة أول ما بحثت عنه.

– توسّعت خارج إطار الجامعة فمثلّت في مراكز وقصور الثقافة .. التجربة الأولى لي أمام الكاميرا كانت في فيلم قصير “يوم طويل خالص” مع الفنان عمرو عبدالجليل ، وكنت في غاية السعادة وأنا واقف أمام الكاميرا بثقة غريبة وكأنها ليست المرة الأولى.

حدثنا عن تجربتك عن مسلسل ليالينا وكواليس ترشيحك للمسلسل.

ليالينا 80 نقطة مهمة في حياتي المهنية .. شخصية جديدة لم ألعبها من قبل ، ثرية وصعبة تتعرض للتحول بشكل تدريجي حتى المفاجأة .. جاء الترشيح من المؤلف أحمد عبدالفتاح وأستاذي أحمد صالح في رابع تعاون لي معه بعد أيوب وأبو جبل وبحر.

ما التصنيف الذي ترى نفسك به؟

– أنا ضد فكرة التصنيف .. أحاول أن أكون متنوعًا في الأدوار المتاحة المعروضة عليّ وتأديتها بالشكل المطلوب.

دور تتمنى تجسيده ولم يُعرض عليك؟

– لا توجد شخصية معينة .. أتمنى تجسيد كل الشخصيات المتاحة.

من قدوة حسني شتا في التمثيل؟

– ليس لي قدوة ولكن هناك الممثلين الأقرب لقلبي مثل محمود عبدالعزيز وأحمد زكي وعادل أدهم وزكي رستم في مصر ، الباتشينو ودنزل واشنطن وخواكين فينيكس عالميًا.

ما أقرب أعمالك لقلبك؟

– مسلسل أيوب والأب الروحي وفيلم اشتباك هم أقرب أعمالي لقلبي.

أصعب مشهد قمت بتأديته؟

– لا أستطيع ذكر مشهد واحد .. مشهد الحريق في ليالينا 80 ، مشهد مع الأستاذة حنان سليمان في مسلسل بحر، وكل مشاهد فيلم اشتباك.

هل تابعت أعمال ضمن موسم رمضان 2020؟

– لما أستطع المتابعة لانشغالي بالتصوير حتى نهاية رمضان، ولكن شاهدت بعض اللقطات من مسلسل الاختيار ، البرنس ولما كنا صغيرين ومسلسل ونحب تاني ليه.

ما القادم بعد رمضان 2020؟

– أنتظر عرض مسلسل شديد الخطورة مع النجم احمد العوضي، وسنستكمل تصوير مسلسل “القاهرة كابول” من تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج حسام علي.

معلومات لا تعرفها عن احمد العوضي

أخيرًا .. وجّه رسالة لجمهورك.

أبذل أقصى جهد للخروج بالشخصية بأفضل شكل وأكون سعيدًا عندما يحبها الجمهور كشخصية صالح العطار في الأب الروحي .. أتمنى أن أكون دائمًا عن حسن ظن الجمهور وأقدم كل ما يسعدهم.

محمود احمد (Adby)

كاتب سينمائي ومحرر بموقع بيهايند ، عاشق للسينما منذ طفولتي .. أُفضل السينما التي تحمل أفكاراً جريئه .. مؤمن بقدراتنا الفنية في مصر والعالم العربي ونستطيع مواكبة السينما الغربية .. لدينا الموهبة فقط تنقصنا الإمكانيات!

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى