قوائم الأفلام مقالات

حمادة هلال – الفنان الشامل الذي وجد طريق النجاح في كافة خطواته

حمادة هلال

بالطبع لا يمكن تصنيف حمادة هلال علي أنه مطرب من فترة التسعينيات ولكنه يتميز بكونه يجمع بينها وبين الألفية الجديدة، ونجح في أن يجذب شريحة عريضة من الجمهور بصوته العذب الذي يجمع بين الشجن والنغمة الشعبية والرومانسية أيضاً، وإمتد ذلك النجاح ليشمل الظهور في عديد الأعمال الكوميدية التي تميز فيها بحسه الكوميدي الكبير وخفة الظل المثيرة فعلياً للضحك، وكذلك لعب دور البطولة في الدراما التليفزيونية آخرها التميز الكبير الذي قدمه في مسلسل “المداح” العام الماضي ، ومن المتوقع أن ينال نفس الرصيد من الثناء النقدي والجماهيري في جزئه الثاني الذي سيعرض في هذا الموسم 2022.

                                            انطباع اول 10 حلقات من مسلسل المداح

لذا فيما يلي نستعرض وإياكم نبذة عن حمادة هلال وقائمة بأبرز أعماله السينمائية والتليفزيونية:

معلومات عن حمادة هلال

هو “محمد عبد الفتاح محمد عبد العزيز هلال” من مواليد عام 1982 من محافظة الشرقية، وإنتقل إلي القاهرة بصحبة عائلته قاطناً بمنطقة “الزاوية الحمراء”، عمل “هلال” منذ صغره بالكثير من المهن من أجل معاونة عائلته التي كانت تمر بمعاناة في المعيشة وقتها، ولكن وقتها لاحظ الجميع جمال صوته فتمكنوا من جعله يغني في الأفراح والموالد.

إلي أن إلتحق بكلية السياحة والفنادق عام 1997، وتعرف حينها علي الملحن “حسن إش إش” الذي من خلاله تعرف علي الفنان “حميد الشاعري” الذي جعله يشارك بأغنية في أحد ألبوماته بشركة “هاي كواليتي” التي أحبت حمادة هلال وقامت بالتعاقد معه من أجل تقديم العديد من الألبومات والأغنيات، ومن 2005 وهو يعمل بالسينما والتلفزيون حتي وقتنا هذا.

أعمال حمادة هلال السينمائية

عيال حبيبة 2005

أول أفلام حمادة هلال يشاركه فيه النجوم “غادل عادل-رامز جلال-حسن حسني-محمد لطفي” تدور أحداثه عن “عيد سعيد رمضان” الذي يقابل “نهي” التي تطاردها رجال إحدي العصابات، ويلتقط هاتفها المحمول الذي سقط منها، ويتواصل معها من أجل أن يعيده، ولكن يتعرض “عيد” لحادث دون قصد من “نهي” يفقده ذاكرته، ولكي تعود الذاكرة له يجب أن يتكرر ما حدث يوم الحادث من جديد، وتتوالي الأحداث في قالب كوميدي عائلي.

العيال هربت 2006

مجموعة من الأصدقاء يعملان بزف العرائس عن طريق الدراجات البخارية ، ولكن كل واحدٍ منهم يعيش قصة مختلفة ولكنهم يجتمعون سوياً بنفس الحلم وهو السفر للخارج من أجل كسب الأموال.

الحب كده 2007

تدور أحداث الفيلم حول شاب لا يحب الأطفال، ولكنه يجد نفسه مضطراً للسفر مع أولاد الفتاة الأرملة التي يحبها إلي الصعيد، فيتعرضان للعديد من المفارقات الكوميدية.

حلم العمر 2008

فيلم درامي يقدم فيه حمادة هلال دور ملاكم يحلم بالوصول للمجد في اللعبة علي الرغم من الصعوبات التي تواجهه.

أمن دولت 2011

فيلم كوميدي تدور أحداثه عن ضابط أمن دولة يتولي حماية عائلة سفيرة للأمم المتحدة من التهديدات المستمرة لقتل عائلتها، ويتعرض مع أبناء تلك السفيرة لمواقف كوميدية عديدة.

مستر أند مسز عويس 2012

فيلم كوميدي تشارك فيه أيضاً النجمة “بشري” تدور أحداثه عن شاب مستهتر يبدد ثروة والده المتوفي، فتقرر والدته أن تزوجه وتبحث عن فتاة له لكي يتزوجها، ولكنه يرفض كل هذه المحاولات إلي أن يقع في حب فتاة ريفية تتسبب في تغيير حياته للأفضل.

حماتي بتحبني 2014

فيلم كوميدي يشارك فيه النجوم “سمير غانم و ميرفت أمين” تدور أحداثه حول “شريف” طبيب التجميل الذي يقع في الكثير من المشاكل بسبب حبه للنساء آخرها علاقته بإبنة الطبيبة النفسية التي يتعالج عندها، وحينما تعمل الطبيبة ذلك تحاول الوقوف أمام تلك العلاقة بأية طريقةٍ ممكنة.

شنطة حمزة 2017

آخر فيلم لحمادة هلال حتي الآن، وتدور أحداثه حول نصاب محترف يقع في حب فتاة تعمل بإحدي العصابات المشهورة بالنصب، ويتعرضا سوية للعديد من المفارقات الكوميدية.

أعمال حمادة هلال التليفزيونية

ولي العهد 2015

تدور أحداث المسلسل عن عائلة أبوحطب التي يكتب الأب تركته بالكامل لإبنه خالد شريطة أن يرعي أخوته ولا يأكل حقهم، وأن يتزوج علي زوجنه التي لا تنجب أطفالا من أجل أن يأتي بولي العهد ووريث العائلة فيما بعد.

طاقة قدر 2017

تدور أحداث المسلسل عن رحلة صعود شاب للقمة والنجاح عن طريق فعل الصواب وعدم الإعتماد علي  أساليب ملتوية أو طرق غير مشروعة للكسب.

قانون عمر 2018

تدور أحداث المسلسل عن شاب يعمل كمهندس بإحدي مراكز صيانة السيارات ، و يقع في حب ابنة صاحب ذلك، إلي أن يتعرض إلي مأساة كبري تتمثل في تعرضه لحادث يؤدى إلى دخوله السجن، إلا أنه يتمكن من الهروب كي يثبت براءته.

ابن أصول 2019

تدور أحداث المسلسل في أجواء من الدراما والكوميديا حول أبناء شخص يدعي “تمام” لديه 4 أبناء غير أشقاء من أمهات مختلفة، وكل واحدٍ منهم يعمل بوظيفة مختلفة عن الآخر. 

المداح 2021

أهم ما قدم حمادة هلال حتي آلان في مسيرته، وتدور احداث المسلسل عن “صابر المداح” المتدين والذي يمتلك موهبة فريدة من نوعها، ويقع في حب “رحاب” علي الرغم من ظروفه المادية الصعبة، ولكن يقف والده “غالب” في طريقه وفي طريق زواجهما من بعهضما البعض.

اسامة سعيد
كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *