مقالات

حقائق و معلومات لا تعرفها عن فيلم Ford v Ferrari

نقدم لكم فى هذا المقال معلومات عن فيلم Ford v Ferrari والذي يجسد سرد واقعي لأحداث المنافسة الحقيقية بين أكبر شركتين في عالم صناعة السيارات في فترة الستينات من القرن الماضي وسيرة ذاتية لجميع الشخصيات الواردة في الفيلم واهمهم Carroly Shelby سائق سباقات السيارات المشهور والمصمم لسيارة فورد GT 40 والفائز في سباق Le Mans عام 1959 وقراره باعتزال السباقات لإصابته بأزمات قلبية حادة متتالية وصديقه المهندس الميكانيكي البريطاني وسائق السباقات المشهور Ken Miles .


معلومات لا تعرفها عن الفيلم :
-بدأ التحضير للفيلم منذ عام 2013 تحت عنوان Go Like Hell وتم إختيار Brad Pitt و Tom Cruise في أدوار البطولة .

معلومات عن فيلم Ford v Ferrari
شهر فبراير 2018 تم  تكليف المخرج James Mangold بإخراج العمل ، ومن ثم إحداث تغييرات في ادوار  البطولة وإسنادها ل Christian Bale و Matt Damon ليبدأ التصوير في شهر يوليو من نفس العام وينتهي تصوير الفيلم بالكامل في غضون شهرين وبتكلفة تقدر ب 98 مليون دولار  . ويذكر ان James بإخراج العديد من الاعمال السينمائية الناجحة من اشهرها
 Logan , 3:10 to Yuma, Walk The Line .

– بناء علي تصريحات Matt Damon ، قام Christian Bale بخسارة 70 باوند من وزنه منذ لحظة تكليفه بدور البطولة وحتي ميعاد بدء التصوير .

معلومات عن فيلم Ford v Ferrari
– علي سبيل الصدفة وقبيل إختياره لبطولة فيلم Ford v Ferrari، وقع الإختيار علي الممثل christian Bale عام 2016 ليقوم بدور البطولة للسيرة الذاتية ل Enzo Ferrari ولكنه اعتذر لضيق وقت التحضير للفيلم والرغبة في التعجيل بتصويره.

قائمة افضل افلام كريستيان بيل – ساحر التحولات الجسدية

معلومات عن فيلم Ford v Ferrari

– القائم بدور( Peter Miles) ابن Ken Miles  هو الطفل Noah Jupe وهو نفسه القائم بدور ابن الممثل Matt Damon  في فيلم Suburbicorn ويعتبر ايضا فيلم The Quiet Place من أشهر أعماله .

– تعتبر شركة فورد شركة السيارات الامريكية الوحيدة التي حققت فوز متتالي لأعوام 1966, 1967 , 1968 , 1969 في سباق La Mans العالمي للسيارات والذي إقيم في فرنسا من كل عام بدءا من عام 1923 وحتي الآن والذي تستغرق مدته 24 ساعة كاملة.

– وقد بدات المنافسة الحقيقية بدأت عندما رفضت شركة فيراري عرض شركة فورد بشراء أصولها بعد إعلان إفلاسها عام 1963، مما اعتبره مسؤولي شركة فورد إهانة لكيانهم وقرروا دخول سباق السيارات العالمي La Mans بثمانية سيارات مقابل اثنين فقط لشركة فيراري.-

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock