مقالات

حقائق قد لا يعرفها البعض عن فيلم Dallas Buyers Club

يعتبر فيلم Dallas Buyers Club واحد من أقوى افلام ماثيو ماكونهي وسنتناول في هذا المقال أهم حقائق ومعلومات لا تعرفها عن هذه التحفة الفنية.

 

اهم معلومات عن فيلم Dallas Buyers Club

1- يتناول الفيلم السيره الذاتيه لأحد مرضي الإيدز الحقيقيين Ronald Woodroof  والذي تم تشخيص مرضه عام 1985 في مراحل متاخره عندما اقر معظم الأطباء بإحتمال وفاته في خلال شهر واحد من تاريخ تشخيص المرض ، لينتهي الامر بوفاته بإنتهاء عام 1992.

 

2- تم البدء في التحضير والإعداد لإنتاج الفيلم عام 1992 عندما اجري كاتب السيناريو Craig Borden مقابلات مع Ronald Woodroof قبل وفاته بشهر ولمده اكتر من ساعه ، لينتهي الحال بإصدار الفيلم رسميا عام 2013. 

3- لم يمارس Ronald Woodroof رياضه مصارعه الثيران في الواقع وقام مخرج الفيلم بإستخدامها للتعبير عن مدي صعوبه معاناه Woodroof في تحدي المرض ورغبته في البقاء علي قيد الحياه.

4- قام Woodroof بتاسيس وإنشاء Dallas Buyers Club عام 1987 للتحايل علي القانون الذي يحظر بيع الادويه الغير مصرح بتداولها من قبل ال FDA داخل الولايات المتحده الامريكيه عن طريق منحها مجانا مقابل إشتراك شهري يدفعه الاعضاء للإنضمام .
5- قدرت ميزانيه الفيلم ب 5 مليون دولار بينما حقق الفيلم إيرادات تفوق ال 55 مليون دولار.

6- شخصيه  Ron) Jared Leto) و شخصيه Dr.Saks) Jennifer Garner ) شخصيات خياليه لم تتواجد في الواقع وقد إبتدعها كتاب السيناريو و المخرج لإضفاء حبكه دراميه مؤثره علي الفيلم.

7- تم تصوير الفيلم بالكامل خلال 25 يوم فقط بأقل الإمكانيات الماديه المتاحه وإيجاد بدائل موفره للتناسب مع الميزانيه الضئيله للفيلم وكان لاخيار امام المخرج لنجاح الفيلم إلا ان يعتمد كليا وجزئيا علي اداء الممثلين وإبراز موهبتهم وهو مانجح فيه بالفعل .

8- فقد Matthew McConaughey  وزن يقدر ب 43 باوند للتمكن من اداء الشخصيه لأقرب ما يكون إلي الحقيقه وقد ساعده علي فقد الوزن إتباع حميه غذائيه مكونه من القليل من الاسماك والخضروات مرتين  فقط يومياً .

9-  بالرغم من حصول الفيلم علي جائزه الاوسكار والجولدن جلوب في الماكياج السينمائي ، إلا ان الميزانيه المخصصه للميكب وتسريحات الشعر لم تتعدي ال 250 دولار ، وقد تم إستخدام بدائل كبعض منتجات القمح ودقيق الذره للتوافق مع الميزانيه الضئيله جداً.

10-  تم إختيار الممثل Matthew McConaughey تحديدا لاداء الدور نظرا لنشاته في ولايه دالاس ومعرفته الكامله بسكان وطبيعه الولايه ، وقد تمكن McConaughey من الحصول علي دفتر المذكرات الخاص ب Ronaldo Woodroof وأستخدمه كمرجع في تقديم الدور باعلي مستوي من الموهبه والحرفيه.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock