مقالاتمميز

حدد ما هو نوع الفوبيا الخاص بك من خلال الأفلام

إتحدى خوفك من خلال 15 فيلم تناولوا أنواع الخوف والفوبيا، إن كنت ممن يخافون اسأل نفسك هذه الأسئلة

  • هل تشعر بأنك تخاف بشدة لدرجة الإغماء ؟
  • هل تصرخ لمجرد ظهور ما تخاف منه ؟

إذا كانت إجابتك بنعم فهذا المقال سيفيدك .

تعرف على أنواع الفوبيا من خلال 15 فيلم

1- أكروفوبيا : الخوف من المرتفعات 

Vertigo 1958

تدور أحداث الفيلم حول سكوتي فيرغوسون الذى يعاني من الخوف من الأماكن المرتفعة وبسبب ذلك يُقتل ضابط شرطة و هو يحاول إنقاذ سكوتي من السقوط من بناية عالية ، فيتقاعد سكوتي من منصبه كمحقق خاص، لكن صديقه القديم أيام الكلية يغريه بتولّي قضية أخرى. إذ استحوذت على مادلين زوجة صديقه روح، و يريد منه ألستر أن يتتبعها.

2- إيروفوبيا : الخوف من الطيران والرياح

Alive 1993

الفلم يحكي قصة حدثت سنة 1972 لفريق رغبي من الاوروغواي و هم في طريقهم تسقط الطائرة في اجواء ثلجية مرعبة في جبال الانديز , يموت البعض ويبقى البعض الاخر محاولا الخروج و النجاة من هذه الجبال الباردة .

3_ أراكنوفوبيا : الخوف من العناكب

Arachnophobia 1990

Arachnophobia 1990

تدور أحداث الفيلم عندما ينتقل الطبيب جيف دانيلز مع أسرته من المدينة إلى قرية ساحلية صغيرة، ولكن حياته سرعان ما تتعرض للخطر، من خلال سلسلة من الوفيات غير المبررة، ويكتشف الطبيب ان حاﻻت الوفيات تلك سببها نوع خطير وقاتل من العناكب القادمة من أدغال أمريكا الجنوبية ، وهو من اﻻنواع السامة الخطيرة القاتلة .

4_ أكوافوبيا : الخوف من الماء 

The Poseidon Adventure 1972

The Poseidon Adventure 1972

إس إس بوسيدون ، عابرة محيطات المقرر لها التقاعد والذهاب ككهنة، أخذت طريقها عبر المحيط الأطلسي و البحر الأبيض المتوسط من مدينة نيويورك إلى أثينا. على الرغم من إحتجاجات الكابتن هاريسون ،السيد ليناركوس ، ممثل المالكين الجدد ، الذي يخشى على سلامة السفينة، يصر أن السفينة يجب أن تبحر بأقصى سرعة نحو وجهتها ، ولكن عاصفة رهيبة تتسبب فى إنقلابها .

5_ كلوستروفوبيا : الخوف من الأماكن المغلقة

Buried 2010

(بول) سائق شاحنة اميركية يعمل فى العراق بعدما هجم عليه مجموعة من العراقيين يستيقظ ليجد نفسه قد دفن حيا في تابوت وبحوزته ولاعة وهاتف خلوي حيث يصبح في سباق مع الزمن للهروب من الموت .

6_ كولروفوبيا : الخوف من المهرجين

Killer Klowns from Outer Space 1988

Killer Klowns from Outer Space 1988

تدور أحداث الفيلم عندما تتعرض مدينة صغيرة للغزو من قبل مجموعة من الكائنات الفضائية التي أتت إلى تلك المدينة على شكل مهرجين يجذبون الناس بألعابهم ، وخدعهم ، ثم يقومون بقتلهم بوحشية .

7_ سينوفوبيا : الخوف من الكلاب

Cujo 1983

Cujo 1983

مبنى على قصة لستيفن كينج ، تدور أحداثه حول أم تعاني من حياة زوجية مضطربة وتأتي مع ابنها لبيت أحد الناس الذين لديهم كلب وكان يحبه الأطفال، ولكن الكلب كان قد تلقى عضة خفاش فأصيب بالسعار وقتل صاحبه .

8_ هيموفوبيا : الخوف من الدم 

The Thing 1982

The Thing 1982

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من العلماء لديهم مختبر وسط الثلج، يهتمون بالأشياء العلمية ولكن يوماً من الأيام يأتيهم بعض الناس النروجيين ويطلقون النار على مختبر بشكل جنوني، والعلماء قتلوهم وأخذو جثثهم وتشريحها، ولكن بعد التشريح يحصل شيء جنوني داخل المختبر والكل شعر بالخوف الذريع، وكل مرة يموت احد من العلماء .

9_ مونوفوبيا : الخوف من الوحدة

Cast Away 2000

CAST AWAY

تدور أحداث الفيلم حول رجل في مقتبل العمر يشرف على شركة توصيل بالبريد ، عشية الميلاد توجب عليه السفر في طائرة لتسليم البظائع، وقعت هذه الأخيرة في شباك عاصفة قوية أدت بهم إلى السقوط في البحر الهائج ، وجد شاك نولاند (توم هانكس) نفسه وحيدا على جزيرة معزولة و بحوزته العديد من الطرود البريدية التي كانت على متن الطائرة .

10_ ميسوفوبيا او جيرموفوبيا : الخوف من الجراثيم 

Cabin Fever 2002

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الأصدقاء ذهبوا في رحلة بحرية إلى منطقة البحر الكاريبي. تبدو الرحلة من الوهلة الأولى جميلة وهادئة وأنها مليئة بالمرح والاستجمام. سرعان ما يتبدد كل ذلك وتنقلب الرحلة لهلع بعد أن تصطدم بمركب للأبحاث العلمية. تصبح حياة كل شخص مهددة بالضياع والموت حيث إن هناك فيروسًا آكل للحوم البشر طليق ويبحث عن ضحية تلو الأخرى، وعلى كل شخص النجاة بروحه من الموت.

11_ أوفيديوفوبيا : الخوف من الأفاعي

Anaconda 1997

تدور أحداث الفيلم عندما يذهب فريق تصوير تابع لإحدى القنوات المهتمة بالطبيعة إلى غابات الأمازون، يبحث الفريق عن قبيلة هندية قديمة تتواجد هناك لتصويرها في فيلم وثائقي. خلال رحلتهم يقومون بإنقاذ رجل يدعى (بول سيرون) بعدما عثروا عليه متعلقًا ببقايا قارب غارق، فيضمونه إلى ركبهم حتى يتمكن من الوصول إلى بر الأمان. ولكن ما لا يعرفه أعضاء الفريق هو أن بول صياد مجنون يبحث عن اناكوندا وهى أفعى عملاقة .

12_ أورنيثوفوبيا : الخوف من الطيور

The Birds 1963

The Birds 1963

رائعة هيتشكوك ، تدور أحداث الفيلم حول مدينة ساحلية بأحد ضواحي سان فرانسيسكو، تجد نفسها مهددة من أسراب من الطيور, وتدخل في مطاردة مثيرة مع الطيور التي تهاجم البشر.

13_ ثاناتوفوبيا : الخوف من الموت

Flatliners 1990

Flatliners 1990

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الأصدقاء يدرسون الطب ، ولديهم شغف بفلسفة الحياة والموت ، يفكرون بعمل تجربة يقتربون فيها من الموت ، فهل الأمر يتوقف عند ذلك ، وهل ينجحون فى تجربتهم ؟.

14_ تريبانوفوبيا : الخوف من الحقن 

Trainspotting 1996

Trainspotting 1996

تدور أحداث الفيلم حول عالم الإدمان والمخدرات ، يحكى قصة مجموعة من الأصدقاء تريد أن تعيش حياة الخطر من لحظة زرع الإبر فى أيديهم إلى ما أبعد من ذلك ، الأمر لن يتوقف عند ذلك بل هذه البداية الى أن تتطور الأحداث وتصل الى السرقة لشراء المخدرات .

15_ زينوفوبيا : الخوف من الأشياء الغريبة والأشخاص الأجنبية

Alien 1979

Alien

تدور أحداث الفيلم حول سفينة الفضاء نوستريمو في رحلة العودة الى الأرض وفي داخلها 7 من طاقم السفينة وفجآة يستقبلون ناقلة مجهولة وتلحق هذه الناقلة المجهولة بعض الاضرار بالسفينة مما ادى الى توقفهم ، يكتشفون اشارة من هذه الناقلة المجهولة داخلها وجدوا بقايا مخلوق غريب الشكل وتتعقد الأمور .

بقلم : حسن محمد

حسن محمد

كاتب سينمائى متميز، عاشق للسينما الكلاسيكية والمدارس السينمائية المختلفة.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى