مقالات

ملخص لأهم الأحداث في قضية جوني ديب وامبر هيرد

جوني ديب وامبر هيرد

في الأونة الأخيرة بالتأكيد سمعنا عن مشاكل وخلافات جوني ديب وامبر هيرد في المحكمة الخاصة بهم، ولكن ما لا تعلموه ان هذه المشاكل بدأت منذ عام 2014 عندما اتهمته بضربها بشكل متكرر واعلنت انه يقوم بتعنيفها مما ادى إلى تحول المشكلة إلى قضية رأي عام.

ملخص لأهم الأحداث في قضية جوني ديب وامبر هيرد 1
جوني ديب وامبر

 

وبعد مرور العديد من السنوات اتى اليوم الذي نرى به محاكمة بين الأثنين بطريقة عادلة وسماع شهادة كل منهما ومعرفة الحقيقة.

لذلك ان كنت مهتم بهذه القضية فأكمل القراءة لمعرفة أهم الأحداث التي وصلت إليها المحكمة.

قائمة افلام جوني ديب – حرباء هوليوود الذي لم يحصل على الاوسكار

اهم أحداث قضية جوني ديب وامبر هيرد

  • بدأت المحكمة عن طريق رفع “جوني ديب” قضية تشهير على طليقته “آمبر هيرد” بسبب إدعائها في مقالة عن تعرضها للعنف المنزلي بسببه مما جعل “آمبر هيرد” برفع قضية معارضة له مقابل عليه بقيمة 100 مليون دولار
  • بدأت المحاكمة بإستدعاء كل من “ايلون ماسك، جيمس فرانكو” وغيرهما
  • تمتعت الجلسه الأولى ببعض الكلام المثير مثل إدعاء بعض الشهود تصرف “جوني ديب” بالعنف بينما البعض قال ان “آمبر هيرد” تشهيرها لجوني يتمتع بنمط كاذب ومحاولتها لكسب تعاطف الجميع.
ملخص لأهم الأحداث في قضية جوني ديب وامبر هيرد 2
جوني ديب وامبر
  • كما عرضت شهادة “لوريل أندرسون” المعالجة النفسية لكليهما وقالت بأنهم متورطين في إساءة معاملة متبادلة كما قالت أن “امبر” اتصفت بالعدوانية عندما تشعر بعدم الإحترام تقوم بالتعدي على “جوني ديب”
  • وفي الأيام السابقة ذكرت “آمبر هيرد” بأن جوني كان يغار كثيراً من الممثل “جيمس فرانكو” وقام بإتهامها بخيانته معها ليتبين بعد ذلك ان هذا الكلام صحيح بعد نشر فيديو لجيمس فرانكو وآمبر هيرد في المصعد ويصعدان إلى شقة جوني ديب.
  • وقالت بأنه ذات مره قام بصفعها على وجهها وأنه كان سكيراً عندما ضربها بسبب ضحكها على أحد الوشوم التي على جسده.
  • كما دافع جوني عن نفسه وقال بأن آمبر قامت بإذائه نفسياً وجسدياً وضربته في مره بزجاجه ادت إلى قطع إصبعه ولكنه رفض الإعتراف بأنها من فعلت ذلك خوفاً على وقوعها في مشاكل.
  • وقال انه لم يضرب اي امرأة من قبل وانه يصر على أن كلام “آمبر هيرد” غير حقيقي وأنه تعرض للعنف المنزلي من والدته وزوجته وقاموا بتدمير حياته المهنية للأبد.
  • كما ادعت آمبر هيرد بأن جوني صدد لها بعض الكدمات التي ادت إلى تشوه وجهها لفتره من الوقت وضربها بهاتف محمول في وجهها ولكن قام جميع الضباط بنفي هذه الموضوع وقالوا انهم لم يروا اي علامات تدل على كدمات على وجه آمبر او ممتلكات متضرره.
ملخص لأهم الأحداث في قضية جوني ديب وامبر هيرد 3
جوني ديب وامبر
  • كما حاول فريق دفاع جوني ديب بإستدعاء صديقته عارضة الأزياء “كيت موس” للدفاع عنه ولكن قامت المحكمة بالرفض بسبب عدم وجود داعي لها او ادلة عنها.
  • ولكن لحسن الحظ قالت آمبر هيرد اثناء شهاداتها بأنها سمعت إشاعات بأن جوني قام بدفع صديقته من على السلم، مما جعل المحكمة بإستدعاء “كيت موس” والتي نفت هذه الشائعة مما ادى إلى تعارضها مع شهادة آمبر
  • وبعد فتره من المحاكمة صرحت منظمة  “MISSION NGO” الداعمة للنساء والأطفال المعنفات في العالم بتأيدها لجوني ديب في قضيته ضد آمبر هيرد.
  • كما تم سؤال “جوني ديب” في مره عن رأيه في شهادة “آمبر هيرد” وقال بأنها همجية، سخيفة، مهينة، مؤلمة، فظيعة وكلها خاطئة.
  • بينما صرحت “آمبر هيرد” في المحكمة أنها أصبحت تتعرض للتهديد والإذلال والمضايقة وكل ما كانت تريده هو إيصال صوتها وإخبار الجميع بالحقيقة.
  • كما صرحت أيضاً بأن حملة التحرش التي شنها “جوني ديب” عليها جعلتها تعيش خائفة ومذللة بسبب التهديدات بالقتل التي وصلت لها، وقالت ان كل ما كانت تريده ان يتركها.
ملخص لأهم الأحداث في قضية جوني ديب وامبر هيرد 4
جوني ديب وامبر

 

اهم احداث اخر يوم في المحكمة

قامت “كاميل فاسكيز” في المرافعة الختامية بقول بأن “آمبر هيرد” بصقت على وجه جوني ديب وصفعته ولكمته وقالت له: تباً لك عجوز سمين وستموت سميناً.

كما ذكرت ان “آمبر هيرد” تحب جذب الإنتباه وكانت تخاف من ترك “جوني ديب” لها وقالت بأن لها ثلاث أو أربع شخصيات مختلفة بداخلها مما جعلها تعنف جوني ديب وتتعامل معه بوحشيه

كما ذكرت انه حان الوقت لمعاقبة “آمبر هيرد” على اكاذيبها

ملخص لأهم الأحداث في قضية جوني ديب وامبر هيرد 5
جوني ديب وامبر

 

اهم احداث الجلسة الأخيرة (جلسة النطق بالحكم)

لم يحضر “جوني ديب” لهذه المحكمة بسبب إنشغاله في لندن بينما حضرت “آمبر هيرد” لسماع المحكمة.

استغل دفاع “آمبر هيرد” عدم حضور “جوني ديب” وقالوا لها: بأن حضورها يبين أولوياتها بينما يتسكع “جوني” في لندن.

ملخص لأهم الأحداث في قضية جوني ديب وامبر هيرد 6
جوني ديب وامبر

 

تم إتهام “آمبر هيرد” بأنها مذنبة في تهمة تشويه سمعة “جوني ديب”.

تم الحكم على “آمبر هيرد” بدفع تعويض قدره 15 مليون دولار “لجوني ديب”.

وسيدفع جوني ديب تعويض 2 مليون دولار نتيجة بسبب تصريح خاطيء من احد محاميه اثناء المحاكمة

ستحاول “آمبر هيرد” رفع طلب إستئناف للمحكمة لمحاولة تقليل التعويضات والتي قدرها 15 مليون دولار.

بيان آمبر هيرد بعد خسارتها

قلبي محطّم. لا أستطيع وصف مدى إحباطي. هذا الحكم خطوة للخلف. عندما لم تستطع المرأة أن تدافع عن حقها. عندما يتم السخرية منها، ووصفها بالعار فقط لأنها قالت الحقيقة

بيان امبر هيرد
جوني ديب وامبر

بيان جوني ديب بعد فوزه

●منذ ستة سنوات ، حياتي ، و حياة اطفالي و حياة القريبين مني و حياة الناس الذين دعموني لسنوات عديدة قد تغيرت الي الابد.
●كل ذلك في غمضة عين….
●اتهامات خاطئة و حادة جدا و اجرا*مية فرضت عليا بواسطة وسائل الاعلام , و التي حفزت وابل لا متناهي من المحتوى الكريه بالرغم من ان ولا اتهام قد تم اثباته ضدي ، لقد انتقلت حول العالم في جزء من الثانية و قد كان لها تأثير كالزلزال علي حياتي و عملي.
●و بعد ستة سنوات اعاد المحلفين حياتي الي مرة اخري ، انا حقيقي ممتن
●قراري ان ارفع هذه القضية و العقبات القانونية التي سأواجهها ,و ان تصبح حياتي حتميا كالمسرح للناس جاء بعد تفكير عميق.
●منذ البداية الهدف من هذه القضية كان اظهار الحقيقة ، بغض النظر عن النتائج ، قولي للحقيقة كان أمر انا مدين به لاولادي و كل هؤلاء الذين اصروا علي دعمي ، انا اشعر بالسلام لانني حققت ذلك
…..
●انا حاليا و قبل ذلك غارق بفيض من الحب و الدعم الهائل حول العالم ، اتمني ان يكون طلبي لقول الحقيقة قد ساعد الناس رجال و نساء الذين في نفس موقفي و هؤلاء الذين يدعموهم الا يستسلموا ابدا و اتمني ان يعود الوضع كما كان ان يظل المتهم برئ حتي تثبت ادانته ، علي حد سواء في المحكمه و كذلك وسائل الاعلام….
●احب ان اعترف بالعمل النبيل للقاضي ، المحلفين ، موظفين المحكمه و الشرطه الذين ضحوا بوقتهم حتي نصل لتلك النقطه ، و فريقي القانوني المجتهد الذين قاموا بوظيفة رائعة في مساعدتي لاجل اظهار الحقيقة.
●الافضل لم يأتي بعد و فصل جديد من حياتي سوف يبدأ.
الحقيقة لا تفني ابداً
جوني ديب وامبر
جوني ديب وامبر
منة الله الفرماوي
صانعة محتوى في بيهايند ذا سين، محبة للسينما والدراما الاجنبية عاشقه للغات والترجمة شغفي هو الكتابة والنقد عن الدراما بأسلوبي الخاص.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *