مقالات

توم هاردي … الموهوب صاحب الحضور الطاغى

” توم هاردي ” أحد الاسماء الإنجليزية التي تألقت خلال السنوات الماضية في السينما الأمريكية، ويعد اليوم أحد أكثر الممثلين شهرة وشعبية حول العالم، أهم ما يميز ” توم هاردي ” ويجعل منه حالة فنية وسنيمائية فريدة هو أنه لم يقدم دور البطولة إلا في عدد قليل جداً من الأفلام، بينما نجوميته الفعلية تحققت من خلال تقديمه لمجموعة من الأدوار الثانية والثالثة، إلا أنه دائماً ما تميز بحضوره الطاغي وأدائه الرائع ، وكثيراً ما تفوق على البطل الرئيسي للعمل على الرغم من وقوفه أمام مجموعة كبيرة من قامات هوليوود المعاصرة مثل : ليوناردو دي كابريو وكريستيان بيل وغيرهما.

 

-إدوارد توماس هاردي الابن المعروف باسمه المُختصر توم هاردي ولد في سبتمبر عام 1977، وقد كان ذلك في العاصمة الإنجليزية لندن، وقد نشأ هاردي في كنف أسرة إنجليزية متعلمة ومثقفة تولي اهتماماً كبيراً بالفنون، فـ توم هاردي هو الابن الوحيد لأثنين من الفنانيين هما ” إدوارد شيبس هاردي ” وهو واحد من كُتاب الكوميديا في بريطانيا،  و والدته ” آن باريت ” الرسامة المُندرجة من أصول أيرلندنية، وقد تأثر هاردي بوالديه وهو لا يزال في سن صغيرة، حيث أن البيئة التي نشأ فيها ساهمت في تنمية الحس الفني لديه كما جعلته شديد الشغف بالفنون بصفة عامة ولكنه كان أكثر انجذاباً إلى السينما.

معلومات قد لا تعرفها عن " توم هاردى "

معلومات قد لا تعرفها عن توم هاردي :

 -كان يرتاد نفس مدرسة التمثيل مع مايكل فاسبندر.

 -يعتبر “غاري أولدمان” قدوة له حيث انه ذكر توم هاردي إعجابه الكبير بالممثل ”غاري أولدمان“، حيث أنه في سنة 2011، أخبر موقع ” شورتليست ”  أعتبر “غاري أولدمان” بطلي الوحيد الكامل على الإطلاق، إنه الرجل بحق، أنظر إليه وأرغب في أن أكون مثله بالنسبة لجيلي، أريد أن أكون بنفس الجودة، إنه أسطورة حقيقية.gary-oldman

-يتحدث توم هاردي اللغة الفرنسية بطلاقة، حيث تردد على جنوب فرنسا بصحبة والديه وهو طفل صغير مرات عديدة.

 -قبل أن يتجاوز عمره 16 عامًا، كان توم هاردي مدمنًا للكحوليات والكوكايين، واستمر الأمر حتى عام 2003، حينما وجد وهو فاقد الوعي، في حي سوهو بمدينة لندن. ويقول هاردي عن هذه الفترة أنها كانت من أصعب فترات حياته إذ أنه كان على اتعداد لبيع والدته مقابل الحصول على نقود كي يشتري المخدرات.

 -قام بزيادة وزنه بعشرين كيلو غراماً من أجل أداء شخصية ”برونسون“، ويعود الفضل في كل ذلك إلى البيتزا والشوكولا.

 -يرجع الفضل في موهبته في التمثيل إلى كونه كاذباً ماهراً حيث انه ذكر ذات مره وقال لطالما كنت كاذباً، وكنت قادراً على خداع أي شخص، فقد كنت في الغالب أنال ما أرغب فيه“، وأضاف: ”إن التمثيل في واقع الأمر هو عبارة عن قول الأكاذيب، والخداع، والقليل من علم الفعل ورد الفعل، وفن التخفي كذلك، حيث أن الممثل يقوم بإخفاء حقيقته خلف لغات وأجسام وأشكال أخرى.

-يفضل أداء الأدوار الشريرة، لأن الأبطال الخارقين مملون حيث انه عندما سئل عن ميله للعب أدوار الشخصيات الشريرة، أجاب هاردي صحيفة ”The Hollywood Reporter“: ”أنا دائما ما ألعب أدوار الشخصيات المخيفة، وهناك حتماً سبب وجيه وراء ذلك. أولا: أنا أجد الأشرار مثيرين للإهتمام أكثر من الأبطال في القصص، والذين؛ في معظم الوقت، يكونون مملين للغاية، فتملؤني حزناً فكرة الذهاب إلى العمل كل يوم من أجل لعب دور شخصية بطل ممل لدرجة تبعث على خمول الدماغ وتخديره، لذا فأنا لا أزعج نفسي حتى بالتفكير في ذلك.

 tom hardy wolverine

-يعتقد ”هيو جاكمان“ أن هاردي سيؤدي دور ”وولفرين“ ببراعة.

-يعتقد هاردي أنه سيقوم بتجسيد شخصية (جيمس بوند) بشكل أفضل. 

بقلم : اسامة عمران

Behind The Scene

بيهايند هي كيان سينمائى مصري متخصص فى مجال السينما والدعاية السينمائية نعمل على تقديم احدث الاخبار المصرية و العالمية فى مجال السينما ودعم الافلام السينمائية

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى