مقالات

توقعات نهاية الموسم الأخير من صراع العروش Game Of Thrones

الجميع فى حالة تأهب وانتظار لمشاهدة الموسم الثامن والاخير من مسلسل ” صراع العروش ” لذلك ودت ان اقوم بجمع توقعات نهاية الموسم الأخير من صراع العروش المنتظرة للاحداث القادمة حيث ان تفاصيل المسلسل والمفاجأة الغير متوقعة التى اشتهر بها جعلت الجمهور فى حالة توقع دائم بأن يتم خداعهم فى ابسط الاحداث.

تحذير : يحتوى المقال على حرق كامل لأحداث مواسم صراع العروش حيث سيتم وضع كافة النظريات والتوقعات للموسم الاخير من مسلسل Game of thrones.

نظريات نهاية ملسل صراع العروش

إختفاء ذئاب ال ستارك :

– لاحظنا جميعاً غياب ذئب “جون سنو ” جوست عنه تقريباً منذ عودته للحياه، كما لاحظنا فى حلقات الجزء الاخير ظهور ذئب ” اريا ” ناميريا واللقاء الغريب بين الاثنين والذى من المؤكد ان له هدف فى مسار المسلسل فمن النظريات المتوقعة ظهور ذئاب ال ستارك مرة اخرى فى الحرب الأخيرة حيث سيقومان بجمع قطيع من الذئاب للمشاركة فى الحرب ضد الوايت واكرز.

 ذئاب ال ستارك

عودة ” كاتلين ستارك ” :

-كل من قرأ الرواية الخاصة بالمسلسل علم بعودة ” كاتلين ستارك ” فى شخصية اخرى بعد موتها حيث عادت بإسم “ليدى ستون هارت ” وهى شخصية نصف زومبى تحمل انتقاماً بغيضاً من قتلة اسرتها

-وهذا لم يحدث فى المسلسل حتى الان، ولكن فالحلقة الرابعة من الموسم السابع نجد سيده غريبة تعبر خلف ” اريا وبريان ” اثناء تدربهم على القتال متخفية فى عبائة سوداء تعبر بشكل ملحوظ فهل سوف تظهر ” ليدى ستون هارت ” ام ان هذا مجرد اضافة لعنصر الغموض.

كاتلين ستارك

” تيرون لانيستر ” ابن ” ايريس تارجيرين ” :

– بعض النظريات تتحدث عن ان ” تيرون” من الممكن ان يكون تارجيرين وليس لانستر، وقد استند المشاهدين هذه النظرية وفقاً لعده اسباب اهمها قدرته على التعامل مع التنانين كما رأينا فى من الموسم السادس كما ان عند قتلة لابية ” تايون لانستر ” قال له ابيه (انت لست ابناً لى ) مما يدعنا فى حيرة هل انه قصد الكلمه ذاتها ام انه مجرد غضب من رؤية ابنه يقتله، أيضاً من المعروف ان

” ايريس تارجيرين ” او الملك المجنون كان يحب ” جوانا لانيستر” زوجة ” تايون لانستر ” وام “تيريون” التى توفيت اثناء ولادته.

 تيرون لانيستر

” بران ستارك ” سيقود التنانين :

– هل تعتقدون بأن دور ” بران ستارك ” يقتصر فقط على كونة متحكم فى ” هودور”  او الحيوانات المحيطة !! .. بالطبع لا فمن ضمن المتوقع ان يتحكم ” بران ستارك ” فى احد تنانين ” دانيريس ” والدليل على ذلك عندما قال له الغراب ذو الثلاث عيون انه لن يمشى مجدداً ولكنه سيطير هنا نجد امامنا اختيارين اما ان مقصدة من الكلام التحكم فى احد التنانين اما ان قصدة هو السفر عبر الازمنة سواء مستقبل او ماضى او حاضر.

بران ستارك التنانين

” بران ستارك و النايت كينج ” :

– هناك ايضاً نظرية شائعة من توقعات نهاية مسلسل صراع العروش تقول بأن ” بران ستارك ” هو نفسة ” ملك الليل” !!

وقد جاءت هذة النظرية وفقاً لقدرة ” بران ” على التحرك عبر الازمنه ايضاً اتضح فى الحلقة رقم 5 من الموسم السادس ان بوسع “بران” ان يغير فى الماضى وبالتالى يؤثر فى المستقبل كما فعل مع ” هودور ” عندما اثر عليه فالماضى فتأثر المستقبل .. ايضاً سماع نيد ستارك له عندما عاد بالزمن الى ما قبل مقابلة “نيد” واخته “ليانا” حيث سمع “نيد” نداء “بران” له ولكنه لم يشاهده.



لذلك يتوقع بعض المتابعين للمسلسل ان  “بران ستارك ” سافر عبر الزمن وحدثت له مشكلة مع اطفال الغابة فقاموا بتحويلة الى “ملك الليل ” وهذا يستند الى سؤال بران لاطفال الغابة عن سر صنعهم ” لملك الليل ” فكانت الإجابة لحمايتنا منكم من البشر فى الموسم السادس وهنا نجد ان هدف بران الحالى هو السفر الى الماضى وتغيير ما حدث بالاضافة الى ان “ملك الليل” هو الاخر يسعى الى قتل “بران” قبل ان يتحكم فى قوتة ويتسبب فى قتله.

وهذا يفسر محاولة قتل “بران ستارك” وهو صغير بسلاح فاليرى الصنع.

 بران ستارك و النايت كينج

” سيريو فوريل  هو  جيكن هيجار ” :

– الشخصيتين كانوا يسعون الى تدريب ” اريا ستارك ” الشخصيتين من ” برافوس ” ويملكون مهارات قتالية عالية، بالإضافة الى اننا لم نشاهد ما حدث فى قتال ” سيريو فوريل ” الاخير فى الموسم الاول فمتوقع انه نفس الشخص وانه قام بالهروب والتنكر من اجل مساعدة ” اريا ” فى طريقها للانتقام.

معلم اريا ستارك

“نيد ستارك” لم يمت :

-يتوقع بعض مشاهدوا المسلسل ان “نيد ستارك ” لم يمت وسوف يعود وهذا بناء على :

– ان فى الرواية المقتبس عنها المسلسل تم التحدث عن ان جثة ” نيد ستارك ” ورأسة لا يشبهانه بشكل كبير وان هناك شيئا مختلفاً بهم.

-ثانيا تمتم “نيد ستارك” بكلمات قبل قطع رأسة يتوقع البعض انها تعويذة من “برافوس” يقولها اهل “برافوس” قبل موتهم وبناء على ذلك فان التوقع الاقرب هو تنكر احد افراد جماعة “جيكن هيجار” فى شكل “نيد ستارك” من اجل التضحية فى سبيل حياة “نيد ستارك”.

(على المستوى الشخصي لست مقتناً بهذة النظرية  )

نيد ستارك

عودة “ستانيس براثيون” : 

– جميعاً لم نشاهد ماذا حدث ل “ستانيس براثيون” بعد خسارته فى معركتة مع ال “بولتون” كيف لشخصية هامة وقد كانت من اقوى الشخصيات الموجودة ان تنتهى بدون ان نعلم كيف قتلت بالاضافة الى نظرة ” براين ” إليه قبل قتلة تثبت ان هناك شيئاً غريباً سيحدث فهل عفت “براين” عن “ستانيس” وتركتة بدون قتل وسوف يظهر فى الموسم الاخير مرة اخرى ؟

ستانيس براثيون

الساحرة  ماليسلندرا  : 

– فى نهاية الحلقة الاولى الموسم السادس ظهرت الساحرة “ماليسندرا” بشكل سيدة عجوز للغاية بدون ابداء اى سبب.

توقع المتابعون ان ” ماليسندرا ” ما هى سوا روح تعيش منذ قرون تعيش داخل اجساد مختلفة وهذا يفسر ظهورها بهذا الجسد العجوز مما يعنى ان هذا هو الشكل الاقرب لها وانها تعرف فعلاً ما لا يعرفه الكثير كمعرفتها بمستقبل “اريا” و”جون سنو” فى توقع انه الشخص المختار للحرب الاخيرة كما انها ذكرت اكثر من مرة ان الحرب الحقيقية الوحيدة هى حرب الأحياء والاموات تقصد حرب البشر والوايت واكرز.

الساحرة  ماليسلندرا

طفل “سيرسى” الرابع :

-اخبرت ” سيرسى ” جيمى انها حامل فى طفلها الرابع برغم ان النبؤة كانت تقول بأن سيرسى سوف تنجب 3 اطفال فقط !

فهل ستكون مجرد كذبة لإجبارة على الوقوف جانبها فى حربها. 

ام ان هناك خطأ فى النبوءة.

طفل سيرسي

“جندرى” ابن “سيرسى” :

-اختفت شخصية ” جندرى ” عقب هروبة من قلعة ” ستانيس براثيون” برغم انه احدى الشخصيات الهامة والتى تلتلف حولها عده اسرار اهمها من والدتة وهذا يجعلنا نعود الى مشهدين الاول فى الموسم الاول حينما قال الحداد العجوز “لنيد ستارك” ان والدة “جندرى” شقراء بالاضافة الى الحلقة الاولى الموسم الاول عندما قالت “سيرسى” ل “كاتلين ستارك” انها انجبت طفلاً بشعر اسود ولكنه مات وهو طفل بالحمى كما انها لم تقم بزيارتة فى قبرة !

 هذان المشهدان يشيران ان من المتوقع ان يكون “جندرى” هو ابن “سيرسى” و “روبرت” والوريث الشرعى للحكم وان اما “روبرت” او “سيرسى” احدهم قام بخداع الاخر ومحاولة قتل الطفل لسبب غير معلوم والمرجح ان “سيرسى” فعلت ذلك حتى يكون الوريث الشرعى لها من “جيمى” وليس روبرت ويصبح العرش من نصيب عائلة “لانيستر” او ان “روبرت” فعلها لسبب ما ولحماية “جندرى” من سبب غير معلوم حتى الان.

تلك تقريباً كانت توقعات الموسم الأخير من مسلسل صراع العروش Game of thrones معظم النظريات والتوقعات التى استطعت جمعها من خلال بحثى و مشاهدتى للعمل بعضهم قد يكون غير حقيقى وبعضهم قد يوجد به جزء من الحقيقة فالنهاية اتفقت معى او اختلفت سوف نظل متفقين على اننا سوف نشاهد نهاية ملحمية.. نهاية انتظرها الكثيرين من متابعى المسلسل..

الوسوم

كريم مدحت

مدير موقع بيهايند، وشريك إدارى بكيان بيهايند, كاتب ومؤلف قصص قصيرة وناقد سينمائى, مصمم جرافيك .. يعمل فى مجال المبيعات والتسويق من مواليد 13 فبراير بمحافظة القاهرة قام بتأليف القصة القصيرة " هذا الوقت سيمضى " والتى صدرت عن دار زين للنشر والتوزيع.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock